الشيخ أحمد وهيط رجل الموقف والسباق في معركة الخلاص الوطني من مليشيات الحوثي

أمين سيف نمران

 في ظل تقاعس الكثيرمن المشائخ بمارب كان الشيخ/احمدبن صالح بن وهيط سباقا في اطفاءالحروب و الفتن الثائره بين القبائل كما كان سباقا في التصدي لمليشيات الحوثي من جده وجدته قبل عاصفة الحزم وقبل تدفق الدعم
 
شرعيون كثر كان حضورهم اﻻعلامي الطاغي بقناة العربية و الحدث ﻻينسجم بالمطلق مع اداءهم عمليا بالميدان باستثناء رجل واحد عرفه الناس وهويتحدث عبرالهاتف بلقاءات تلفزيونيه عده مع قنوات محليه ودوليه منها قنوات العربيه والعربيه الحدث وبقية القنوات الفضائيه؟!!
كان صوت الشيخ احمدبن صالح بن وهيط مجلجلا حين اعلن انه جاء الى نخلا والسحيل بدافع النخوه والحميه القبليه ليدرء خطرا كهنوتياحوثيا عن مارب رافضامشروع الحوثي الطائفي في بيئة مأربيةسنية صرفه لهامشروعهاالخاص القائم على السنه والكتاب داعيا قبائل مارب الى ارجاء اﻻجندات الحزبيه والسياسيه في مواجهة مصيرية كبرى مع المشروعي الحوثي الخميني المستند على وﻻية الفقيه الذي يمثلها هناسيدهذه المليشيات عبدالملك الحوثي؟!!
 
كان الشيخ احمدبن صالح بن وهيط يتحدث بلكنة ماربية دون تكلف اوتصنع وكان يردد دائما ان مارب وامنهامسئولية جميع المأربيين بصرف النظر عن خلافاتهم القبليه وانتماءاتهم الحزبيه كون الجميع على سفينه واحده ان غرقت غرق جميع من عليها دون تمييز او استثناءوتعطلت بمارب مصالح شعب باكمله من المهره وحتى صعده!!!
 
لم يكن الشيخ احمدبن صالح بن وهيط يتحدث لوسائل اﻻعلام كالبقيه من افنية وبهو الفنادق بل كان يهاتفهم من المتارس والخنادق.فقدلبى الشيخ احمدبن صالح وهيط نداء القبيله للذود عن مارب وجهز عدته وعتاده من جده وجدته ومن ماله الخاص ﻻن الظرف يستدعي التضحيه بالنفس والمال وكان من مؤسسي مخيم نخلاوالسحيل كخط دفاع اول لهجوم حوثي كاسح كان يتوقعه الجميع حينها،كان موقف الشيخ بن وهيط ينطلق من قناعاته القبليه والدينيه قبل ظهور اﻻنذار السعودي ﻻصحاب المخصصات بصحيفة الحياه اللندنيه وعبر سفيرهابصنعاء بضرورة الوقوف ضد الحوثي والدفاع عن مارب ولم تكن عاصفة الحزم قدبدأت وقبل ان تتدفق اﻻموال السعوديه اﻻماراتيه التي سال لها لعاب الكثيرين بمارب وغيرها ليعلنوا انضمامهم بركب الدفاع عن مارب وعن الجمهوريه.!!!
 
كما كان الشيخ بن وهيط سباقافي ميادين وساحات الوغى فقد كان سباقاايضا في اطفاء الفتن الثائره والحروب الدائره بين قبائل المحافظه وقبائل عبيده واﻻشراف تحديدا حيث جندنفسه كوسيط ورجل مساعي حميده في كثير من الحروب التي نشبت بين قبائل عبيده حتى انه اصيب بالماضي اثناء محاولته ايقاف حرب بين ال شبوان وآل جلال!!!
كان يحرص دوماعلى تماسك النسيج اﻻجتماعي الماربي باعتبار ان اﻻخطار التي تحيط بها تتطلب تماسكهاووحدتهاوالسموفوق الصغائر ...ظل الشيخ بن وهيط ومايزال يعمل بصورة دؤوبه دون كلل او ملل كوسيط نزيه ومحايدوصادق بهدف رأب الصدع وانهاء الحروب البينيه بالمحافظه.
 
ختاما:
 
الشيخ احمدبن صالح بن وهيط من آل حنيش قبيلة آل راشدمنيف احدى فروع قبيلة عبيده المذحجيه.وهو اطال الله عمره ومتعه بالصحه والعافيه يشكل حالة استثناء بين مشائخ المحافظه اللذين تقاعسوا عن احدى واهم المهام المنوطه بهم كمشائخ وهي "الوساطه"بين البطون والقبائل المتناحره التي تنشب فيمابينهم حروب لسبب او لآخر.؟!!
لقدﻻحظ الجميع ان المشائخ على خلاف العاده وماعرفناه عنهم بالماضي حيث كان المشائخ يهبون من كل حدب وصوب ويبذلون الغالي والنفيس كوسطاءويعملون على نزع فتيل الحرب قبل اضطرامها واشتعالها وقبل ان يتسع الخرق على الراقع..هذا ماكان بالماضي فما الذي جرى لهم اليوم وماالسبب وراء تقاعسهم وسلبيتهم؟؟؟!!!! التحية واﻻجلال للشيخ احمدبن صالح بن وهيط سائلين الله عزوجل ان يجعل ذلك في ميزان حسناته وان يجنبه كل شر ومكروه.
 
والله الهادي الى سواء السبيل.
 
 
مقال حصري ل #الوفاق_نيوز 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي