اليمن لم نعرفها حقا !!!!!

الدكتور أيوب الحمادي

 اليمن لم نعرفها حقا !!!!!

المرأة اليمنية لها قوة كاريزما و حضور رائع و كبير في كثير من المنظمات الدولية و نشاطات رائعة و فهم منهجي للمشاريع و فوق ذلك من تعاملي مع بعضهن وجدتهن بمنهجية عمل اوروبية لاتفرق عن اي امرأة عمل غربية متفوقة و بلغات متعددة و هذا ما يجعلني اؤمن ان اليمن لم نعرفها حقا و هي تتجسد في رجالها و نسائها و شبابها. 

لدينا عدد كبير منهن في الداخل اليمني والمنطقة العربية والغرب لا ادري من اين الشرعية تجيب لنا عمال سفارات و موظفين حكومة و رئاسة و عندنا كفاءات موجودة من الرجال والنساء من يستطعون يرتبون قارة وليس ٤٢٠ مسمى وظيفي و لديهم لغات و قدرات ادارية منهجية رائعة لن نخجل بهم امام الشرق والغرب والمنطقة. تناقشت مع الكثير منهم في الشهر الاخير واطلعت على مقتبسات من السيرة الذاتية و لهم حماس و خبرة لكن يحتاجون مؤسسة تستوعبهم ليسلطوا جهودهم و امكانياتهم في منع تجريف اليمن ارض و انسان و تاريخ و هوية و اصلاح الخلل والانطلاق لهذه الالفية. تسلط طبقة بسيطة على المشهد اليمني سياسيا و اقتصاديا و تنمويا وغيره لا يخدم اليمن و هو ما نعيشه اليوم و لن يتحسن الحال و نحن نستجديهم  و بعد ٥ سنوات من الان لن تكون اليمن الا كما نشاهدها كون لا رؤية ولا اشخاص ولا ادارة ولا قيادة و لا فرق عمل منسجمة ولا شعور بالوقت والتغيرات ولا اهداف ولا استراتيجية. اليمن سوف تخسر و المنطقة ايضا و معاناة الناس سوف لن تتوقف ان لما نتكاتف لتخفيف حدة الارتطام ولن يجدي النظر بعدها. ما يمكن ان نصلحه اليوم يصعب علينا اصلاحه غدا كون لدينا مشاكل تتواسع افقيا وعموديا ويجب الان ان نضع اليمن امامنا حتى لا تصير صورة لنا في بيوتنا في الاغتراب. 

وكما اقول دائما اليمن اليوم تحتاج الكل و يجب رفع سقف احلامنا مهما كان الاحباط. فعندما سكت اهل الحق عن الباطل ظن اهل الباطل انهم على حق وحان الوقت ليرتفع اصوات الحق وهم انتم من يبحث عن اليمن بداخله وليست صورة على جدران حائطه تتلاشى مع تمدد روح الانهزام و الاحباط.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي