استراتيجيا للسعودية سقوط الجوف يعني سقوط نجران وجيزان وعسير

أمين سيف نمران

 (استراتيجيا للسعوديه سقوط الجوف يعني سقوط نجران وجيزان وعسير وسيتم تحريرالحزم والغيل خلال الايام القليله القادمه ؟!! ماالفرق بين مارب والجوف؟!!)
حدثني احدالاخوه قبل 17يوما وقال لي لاجدوى ولافائده من حرب الجوف وسيدخل الحوثي الى الحزم؟!
قلت له مستحيل:قال هناك اتفاق سري بين قبايل دهم والحوثيين يقضي بتسليم الجوف للحوثيين دون علم المحافظ امين العكيمي؟!!
قلت له ساخرا:لوكان هناك اتفاق سري لمااطلعت عليه انت ولوكان المعلم مجنون كان المستعلم بعقله؟!! قال الايام باتوضح كل شيء وحدث ماقاله لي بالفعل؟!!
الجوف تختلف عن مارب كون مارب كانت تاريخيا وماتزال
محافظه سنيه مغلقه ..فالجوف تاريخيا تصنف كواحده من معاقل الزيديه المعروفه والفضل بعدالله تعالى في اعتدال كفتي الميزان بين السنه والزيديه يعود للمعاهدالعلميه
 وللاخوه في الحركه الاسلاميه "الاصلاح لاحقا".
فلولاالمعاهدالعلميه لكانت الجوف مغلقه على الشيعه ولما وجدللسنة فيهاموطئ قدم على الاطلاق؟!! 
 
الجوف تمثل للسعوديه استراتيجيا خطرا على امنهاالقومي واستقرارها وسقوطهابالنسبه
 للسعوديه بيدالحوثي كسقوط نجران وجيزان وعسير وستشكل صداعامؤلما على  امتدادا لسلسله حدوديه  طويله تمتد من صعده وحتى الجوف .!!
 
عانت السعوديه الأمرين من هجمات الحوثي على قراها ومدنها على امتدادي الحدود باتجاه صعده وحجه وسيصعب على المملكه مهما كانت امكاناتها العسكريه والماديه درء هجمات الحوثيين اذا ما اضيفت للحوثي محافظة الجوف؟!!
 
ان اهتمام السعوديه بضرورة عودة الجوف للجمهوريه يفوق باضعاف اهتمام الشرعيه المفترض ان تكون معنيه بعودتها كمحافظه محرره سقطت عاصمتها بيدالحوثي لأن السعوديه ترى في ذلك خطرا على امنهاالقومي كماانها كغيرها لاتثق في التزام الحوثي بأي اتفاق ولايلتزم باي ضمانات منذ الحرب الاولى عام2004م وحتى مارس2020م.
#تدرك السعوديه جيدا ان الحوثي مخلب من مخالب الثوره الخمينيه وذراع من اذرعها وان هناك دوافع ايديولوجيه وعقديه وتاريخيه تقف وراء حرص الحوثي على احتلال السعوديه والهيمنه على الحرمين والدوافع نلخصها في التالي:
1-استردادالعهده الهاشميه فالملك عبدالعزيز رحمه الله هو من طرد الهاشميين من بلادهم وانتزع الحكم منهم وهم كمايقولون اصحاب"العهده الهاشميه"الارض والحكم وانهم
 سيرسلون ال عبدالعزيز الى موطنهم الاصلي بدولة الكويت كمايقول الحوثيون.
 
وفق عقيدة حسين بدر الدين الحوثي وكتاب الجفر المنسوب زورا للامام علي ووفقا لفكر وايديولوجية آية الله الخميني فانه يسبق خروج المهدي عجل الله فرجه قتل كثير ومفاسد ودماءعظيمه وان قائم ال البيت هاشمي يخرج من اليمن ويحرر بلادنجدوالحجاز كمايقولون ويخرج المهدي ويكون من عصبته ورجاله ؟!!
 
اقول للملك سلمان ولولي عهده حفظهم الله تعالى :
الحوثي ماض في تحقيق غاياته وفق عقيده دينيه وايديولوجيه راسخه فلاتنخدعوا باي اتفاقات ولاتثقوا باي تعهدات فهي ليست اكثر من التقاط انفاس واستراحة محارب وسيمضي ان هيمن على شمال اليمن نحو بلادكم  التي هي معقل السنه الاوحد والاكبر والتي بسقوطها لاقدر الله ستهيمن ايران على المنطقه برمتها!!
فالحذر الحذر ان تخدعوا كماخدعنا وتلدغوا كمالدغنا
 حتى لاتسقط مدنكم واماراتكم كماسقطت محافظاتنا وقرانا فهناك شيعه ومكارمه بنجران وبالقطيف والمنطقه الشرقيه سيشكلون حاضنة للحوثي ورافدا له؟!!
ختاما:
لقدسقط بعض الحوثيين اخلاقيا حين وصف بعضهم الشيخ امين العكيمي المحافظ البطل""بالكتلي""وهي بذاءه دخلت حديثا في قاموس الحوثيين؟!!
 
الحوثيون مقاتلون اشداء وجماعه متوحشه لكنها كانت تبتعد عن البذاءات والاساءات اللفظيه ضدخصومها؟!"
 
الشيخ امين العكيمي ليث هزبر قاتلهم بالميدان بشراسه وهوخصم وعدو شجاع واستخدام مثل هذه الالفاظ اساءه للحوثيين انفسهم ولايشوه احدغيرهم؟!!!
 
 والله من وراءالقصد.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي