النفاق صفة اساسية في الإخوان

أمين سيف نمران

 اﻻصلاحيون ان احبوا تطرفوا فيمن يحبونه مدحا واشادة وثناء وان ابغضوا وخاصموا بلغوا الغاية في التطرف ذما وانتقاصا حتى ﻻيدعوا للصلح مكانا وخير امثلة على ذلك:
1-شكراسلمان شكرا محمدبن زايد>"السعوديه واﻻمارات" ؟!!
2-مدحوا الرئيس صالح لمدة28عاما بكل مافي القواميس من مفردات اﻻشاده والمدح وذموه مابين عامي2011-2019م ذما لم يبلغه الحطيئة في هجائه كرائد من رواد مدرسة الهجاء في الشعر العربي!!
3-اﻻعلامي والصحفي منير الماوري؟!!
4-الصحفي واﻻعلامي نبيل الصوفي )
 
حزب اﻻصلاح حزب سياسي وديني ايضا تم تأسيسه عند انطلاق التعدديه السياسيه والحزبيه وفق دستور دولة الوحده واﻻتفاقيات الموقعه عام1989م واتفاقية اعلان الوحده اليمنيه في ال22 من مايو1990م بناء على طلب من الرئيس علي عبدالله صالح وفق ماذكره الشيخ عبدالله اﻻحمر رحمه الله في مذكراته، وذلك بهدف احتواء الحزب اﻻشتراكي اليمني ذي اﻻيديولوجيه اﻻشتراكيه الماركسيه كماكان يعتقد حينها...وبما ان حزب اﻻصلاح يضم علماء دين ومفكرين وصحفيين واكاديميين وطلاب علم يدركون مسبقا ماساقوم بطرحه اﻻ ان ذلك يأتي من باب التذكير ليس اﻻ!!
#لن يغب قطعا عن ذاكرة من يتبنى في خطابه التعبوي والتوعوي اﻻسلام عقيدة وشريعه بحزب اﻻصلاح التوجيه النبوي العظيم الذي لوالتزم به جميع المسلمين لتحروا العدل واﻻعتدال في الحالتين حباوكراهية.
 
#هذا الحديث رواه اﻻمام علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه مرفوعا عند اﻻمام الدارقطني في "الأفراد" وابن عدي في "الكامل" واﻻمام البيهقي في "شعب اﻻيمان".كما رواه اﻻمام علي ايضا موقوفا عند اﻻمام البخاري في"اﻻدب المفرد" واﻻمام البيهقي ايضا في "شعب اﻻيمان."
 
#كما رواه اﻻمام الترمذي في "السنن"واﻻمام البيهقي في "شعب اﻻيمان"عن ابي هريرة مرفوعاالى النبي صلى الله عليه وسلم.
#كما رواه اﻻمام الطبراني في "المعجم الكبير"عن عبدالله بن عمرو بن العاص مرفوعا الى النبي صلى الله عليه وسلم.
ومتن الحديث النبوي ونصه ▼▼▼▼
 
  [ قال صلى الله عليه وآله وسلم: احبب حبيبك هونا ما،عسى ان يكون بغيضك يوما ما، وابغض بغيضك هونا ما،عسى ان يكون حبيبك يوما ما ] قال الشيخ اﻻلباني"سنده صحيح".
 
#لن اكرر المكرر فقدتناولت علاقة الزعيم باﻻصلاح بمنشورات عديده غير ان الثابت ان قيادات اﻻصلاح السياسيه الكبيره واعلامييه وعلماءه الكبار باستثناء الشيخ عبدالله صعتر قد مدحوا واشادوا بالرئيس واثنوا عليه ورشحوه وانتخبوه و ودعوا له بطول العمر والسداد والتوفيق ودبجوا الخطب والمطوﻻت نثرا وشعرا منذ عام1978م كحركه اسلاميه قبل التعدديه وحتى عام 2010م نذكر منهم للتمثيل ﻻ للحصر:
1-الشيخ عبدالله اﻻحمر رحمه الله رئيس الحزب.
2-اﻻستاذمحمداليدومي امين عام الحزب.
3-اﻻستاذعبدالوهاب اﻻنسي اﻻمين العام المساعد
4-الشيخ حمود هاشم الذارحي رحمه الله.
5-ااﻻستاذمحمدقحطان مسؤول سياسية اﻻصلاح.
6-اﻻستاذنصرطه مصطفى اعلامي معروف.
7-الدكتور اﻻهدل عضو تحضيرية اﻻصلاح محافظ محافظة المهره اﻻسبق رحمه الله.
وشخصيات اخرى ﻻنستطيع ذكرها بسبب تشعب الموضوع ناهيكم عن ترشيح اﻻصلاح له للانتخابات الرئاسيه وتبني مؤتمرات انتخابيه داعمه للرئيس صالح في امانة العاصمه وبقية محافظات الجمهوريه. لقد اسرفوا في مدح الزعيم رحمه الله لمدة28عاماحتى خيل الينا بالمؤتمر ان الرئيس منتم وعضو باﻻصلاح وللاصلاح وليس للمؤتمر فيه شيء؟!!
 
#وحينما اختلفوا معه بسبب الغاء المعاهد العلميه وتصريحه الشهير ﻻحمدمنصور بقناة الجزيره انه استخدم اﻻصلاح ككرت احترق وانتهى... هاجموا صالح بعدها وهجوه هجاء اقذعوا فيه...هجاء اخجل استاذ الهجاء في اﻻدب العربي الشاعر الحطيئه ان يتفوه بمثلها او ان يهتدي اليها!!!.
وبلغ الهجاء والوقاحة منتهاها في فبراير2011م حتى لوقيل لمؤمن متبتل قانت ان يشتم ابليس الرجيم لما استطاع ان يهتدي الى مفردات الشتيمه والسب والذم واﻻفتئات والزور التي ابتكروها ضد الرئيس صالح وال عفاش؟!!
 
#كل فضل وجميل ومعروف واحسان اشادوا به خلال 28عاما انتهى في ومضة عين عام2011م في نكران وجحود لم يحدث في تاريخ التحالفات والصراع عبر التاريخ اﻻسلامي من11هجريه وحتى عام1441هجريه وحتى بعد استشهاده وانتقال روحه الى بارئهاليمتد الحقدومسلسل الكراهيه العصيه على الوصف الى عائلته آل عفاش وهي كراهيه غير مبرره على اﻻطلاق حتى وان كان اﻻعتراف بالشرعيه عن طريق اﻻملاء ﻻطراف سياسيه هي جزء من الدوله وﻻتمثل الدوله هو قميص عثمان الذي يرفعونه امام آل عفاش ظنا منهم ان ذلك سيقصيهم من المشهد تماما وهوظن في غير محله ستثبت اﻻيام القادمه خلافه تماما.
 
#شكرا سلمان ...شكرا للشيخ محمدبن زايد:
 
اتذكر اننا كنا بصنعاء بعد عاصفة الحزم كمؤتمر شعبي عام بعد تشكيل المجلس السياسي اﻻعلى مع الحوثيين نتابع شبكات التواصل اﻻجتماعي وقنوات وصحف الشرعيه واﻻصلاح تحديدا وهي تضع في ترويسة الصحف وعناوين ااﻻخبار عبارة"شكرا سلمان شكرا محمدبن زايد"وكانت المضامين مديح وثناء بحق الشيخ محمد بن زايد وامارات الخير وان آل نهيان عرب اقحاح تعود اصولهم السبأية الى محافظة مارب؟!!
 
#كانت اﻻمارات هي من تمسك بملف مارب وهي من تتولى الجانب العملياتي على اﻻرض وهي من نصبت منظومة صواريخ باتريوت لتحمي مارب وهي من شاركت بقواتهاميدانيا بقيادة المقدم /احمدالزعابي في تحرير السد والبلق والجفينه وصوﻻ الى صرواح وقتل عددا من ضباطها بجبهة صرواح وهي من شارك طيران اﻻباتشي والطيران الحديث لها في تحرير مارب اضافة الى مدفع جهنم بتداوين كما دعمت بشكل مباشر الجيش الوطني عندما وصوﻻ الى فرضة نهم وكان الضباط اﻻماراتيون متواجدين بالميدان؟!!
 
#زرت انا تداوين بطلب من القيادة العسكريه بتداوين ثلاث مرات 2016-2017م في الوقت الذي كنا فيه بصنعاء نقف الى جانب الحوثيين ونعتبر السعوديه واﻻمارات "عدوان"واستقبلونا هناك وعرضوا علينا معدات واطقم واسلحه ودعم مقابل ان اشرف شخصيا على تشكيل كتيبه تقاتل الحوثي وصالح بصرواح..
 
.قدمت لهم اعتذاري بحضور اخي اﻻكبر عبدالكريم وهو ينتمي للاصلاح واكدت لهم اني مؤتمري اتبع عفاش وقد اضطررت ان اذكر هذا ﻻني ﻻحظت فجور في الخصومة مع اﻻمارات ونكران وجحود مبالغ فيه حتى ظهر الحوثي في كتابات هؤﻻء "حمل وديع" والحوثي طلع براءه ياجدعان واﻻمارات اتت لتقتل الشرعيه وجيشها ؟!!
وجدنا بتداوين مشائخ من قبائل متعدده يحملون الدعم المالي واللوجستي اﻻماراتي للجبهات؟!!
دعمت اﻻمارات الشرعيه وجيشها بكل مايحتاجونه من مواد غذائيه معلبه وعصائر وادويه للمقاتلين بل وحتى مواد اﻻشعال الذاتيه التي تمكن المقاتل من تسخين الشاي واعداده بسرعه فائقه ؟!!
كانت اﻻمارات هي المعنيه بملف مارب من قبل التحالف العربي حتى يوليو 2017م حيث تم تسليم مارب للسعوديه واسناد ملف الجنوب برمته للامارات؟!! 
#من يقرأكتابات اﻻخوه باﻻصلاح بعدالغاره الجويه على نقطة العلم يجد تحاملاكبيرا واحتقانا عظيما عليهاوحدها فهي عندهم وحدها ﻻسواها من قتلت وفعلت وهي من تحتل سقطره والمهره في حملات تجاوزت المنطق والمعقول وتناست ماقدمته اﻻمارات للشرعيه من تضحيات وان دماء امراءها وجنودها وضباطهاقد اهريقت على ثراء مارب الطاهر. 
لم يعلم هؤﻻء ان قيادة التحالف وغرفة عملياتها بالرياض هي من تحدد اﻻهداف العسكريه وانها اعترفت على لسان العميد احمدعسيري والمالكي ﻻحقا مرات وكرات ايضا ان الطائرات السعوديه واﻻماراتيه قد اخطأت اهدافهاونجم عنها ضحاياكنيران صديقه ...وفي تفاصيل اﻻيجازات للناطق باسم التحالف خلال4 سنوات مضت كان يشار بوضوح لعدد الطائرات السعوديه واﻻماراتيه في تلك الغارات وان النيران الصديقه هي سعوديه اماراتيه وليس اماراتيه لوحدها؟!!
 
#السعوديه واﻻمارات كقوات تحالف هي من شكلت اﻻنتقالي قبل اربع سنوات كماتم تسليحه بدعم واسناد سعودي اماراتي وان هناك تناغم وتنسيق مستمر وفي كل الملفات من سقطره الى المهره وحتى الساحل الغربي وماحدث في نقطة العلم تم في اطار قيادة التحالف وبرضا الدولتين السعوديه واﻻمارات؟!
 
#من يقرأ صحيفة عكاظ السعوديه في عددها امس يعرف ان ماجرى ويجري هو باتفاق قيادة البلدين السعوديه واﻻمارات وان اﻻصلاح هو المستهدف من كل ماجرى،فالسعوديه ذات قبضه امنيه شديده ﻻيستطيع محرروا الصحف وكتابها تدوين هشتاق بسيط بدون اذن وتوجيه من الجهات الرسميه بالمملكه السعوديه وهي رساله ارادوا ايصالها لحزب اﻻصلاح؟!
 
#كان اﻻستاذ منير الماوري الصحفي المقيم بالوﻻيات المتحده اﻻمريكيه واحدا ممن يشار اليهم بالبنان عبر صحف اﻻصلاح وقنواته كما افردت له صحف اﻻصلاح الكبرى مساحات كبيره ﻻسيما بالصحوه والناس كما منح مساحه مماثله بصحيفة الثوره الرسميه اضافة الى احتفاء قناة سهيل بالرجل حتى بات يوصف باﻻعلامي الوطني الكبير والثائر الفبراري الشهير وبطل اﻻنقاذ الذي بفضله تم ايقاف عبثا كبيرا وفسادا عظيما ونهبا للميزانيه العامه للبلد كونه من كشف مضامين اتفاق الشركه اﻻميركيه مع وزيرالكهرباء الدكتور مصطفى بهران بخصوص توليد الكهرباء بالطاقه النوويه...اشادوا بمنير الماوري حتى نال شرفا عظيما لم يبلغه عندهم من قبله احد،وحينما اختلف اﻻستاذمنير الماوري مع شرعية هادي واقترب من سعادة السفير احمد واشاد بالعميد طارق وتماهى مع المجلس اﻻنتقالي وطالب باصلاح الشرعيه طرحوه ارضا واوسعوه سبا وشتماوخلعوا منه جميع القاب الوطنية والشرف ونعتوه بالفاشل والخائن والمنحرف والوصولي والقلم المستأجر وتطرفوا في ذمه كما تطرفوا قبلها في مدحه واﻻشادة به؟!
 
#سألت احدهم:
اليس هذا منير الذي قلتم ذات يوم: انه انار للوطن الطريق ابان صفقة الكهرباء النوويه مع مصطفى بهران فما عدا عما بدأ؟!!
قال:
هذا كان عضو بمؤتمر الحوار وكان يريد هادي يعينه وزير اعلام فلم يئس من التعيين هاجم الشرعيه واﻻصلاح والرئيس هادي ؟!
#قلت له:
اليس من حقه دستوريا وقانونيا ان يحصل على منصب ببلده اليمن؟!!.اليس من حقه ان يحنق ويغضب وهويرى من هم غارقون باﻻميه المقنعه والجهل سفراء وقناصل وملحقين عسكريين وثقافيين وسكرتيري سفارات ووكلاء ونواب وزارات ومحافظات ومنير الماوري مؤهل وكفؤ بصرف النظر عن قضية اﻻختلاف واﻻتفاق مع ما مايطرح؟؟؟؟!!!!!
 
#قال لي خل اﻻمارات تسويه وزير !!!؟
مااجمل ان نعتدل ونعدل وان نتذكر دوما الحديث النبوي الذي صححه اﻻلباني بالسلسله الصحيحه"العدل في الرضا والسخط"اي من صفات المؤمن العدل في حالتي الوئام واﻻختلاف بعيد عن الغلو والفجور في الخصومه.
 
ختاما:
رئاسة صحيفة الصحوه الناطقه باسم اﻻصلاح ﻻتتم بصوره ارتجاليه وهناك معاييردقيقه ﻻختيار الرئيس ويكون التكليف من الرئيس اليدومي على ان يكون على رأس هذه المعايير الوﻻء المطلق للتنظيم والثقه المطلقه بالشخص المعين وان يكون محافظا محسوبا على التيار المحافظ بالحزب.... وكان من بين هؤﻻء الذين منحوا شرف رئاسة الصحوه وحظوا بثقة اليدومي اﻻعلامي المخضرم اﻻستاذنبيل الصوفي والذي كان يصنف اصلاحيا وقتهاضمن النخبه> "اﻻصفياء"، الذين هم فوق مستوى الشبهات والنيل منهم هو نيل من اﻻصلاح حزب وقياده وحينمااراد اﻻستاذالصوفي ان يطرح اراءه وتصوراته حول قضايا قد تم البت فيها بالمستويات العليا للتنظيم وهي بمثابة القطعيات تنظيمياوليس من حقه الخوض فيهاوﻻيدخل في نطاق اختصاصه عندهم المساس بها او الحديث عنها وتمت على اثرها اقالته من رئاسة الصحيفه وقدم هو بعدها استقالته من حزب اﻻصلاح والتحق ليعمل مع الزعيم رحمه الله كمستشار اعلامي وﻻحقا مديرابمكتبه اﻻعلامي وهو مازادهم تغيظا عليه فطرحوه ارضاواوسعوه سبا وشتما وجردوه من كل محمدة و فضيله والحقوا به كل شائنة ومذمة ورذيله؟!!
والحقيقه ان اﻻستاذ نبيل الصوفي الوحيد الذي اعجزهم ان يسكتوه، وغلبهم ان يصمتوه ،وكان يرد الصاع صاعين وباﻻردب اردبين. ولعل ارتباطه باﻻصلاح من وقت مبكر قد اكسبه خبرة في فن التعاطي اﻻعلامي مع نشطاء اﻻصلاح واعلامييه ومنحه مناعة حصنته من اﻻنكسارامام هجماتهم المرتده!!! ...سائلين الله عزوجل ان يلم شتات الشرعيه واﻻصلاح وآل عفاش واﻻنتقالي والتحالف وان يوحد صفهم وكلمتهم حتى يرموا الحوثي جميعا من قوس واحده وحتى نستعيد الجمهورية من ايدي الكهنوت الحوثيه. انه ولي ذلك والقادر عليه.
 
والله من وراء القصد
 
حصري الوفاق نيوز 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي