كورونا وغباء العرب

الحارث النحري

كورونا وغباء العرب

العرب والغرب نقطة واحدة 

لكن هناك فرق كبير بين العرب والغرب فلنأخذ بالمثل جائحة كورونا ، حيث ان معظم الدول العربية كانت تصرف مليارات الدولارات لجيوشها وتسليحها ولم تكن تهتم بالصحة والان جاء فايرس كورونا فلنقلهم الان "اضربوا الفيروس  بصواريخكم او بدباباتكم التي صرفتوا عليها المليارات" ، اعتقد الان ان الحكومات العربية بدات تفهم مدى اهمية الصحة و الدولة.



لنعود الان ونناقش موضوع الصناعات ، هل رائيتم يوما دولة عربية صنعت شيئاً او الآلة بدون مساعدة خبراء الغرب وصدرته إليهم ، طبعاً الاجابة "لا" ، لان العرب يعتمدون في شراء الألات من الغرب  ولكن لماذا !! ، ربما لانهم لا يفكرون في ذلك اصلا ، فهم معظم الروساء هو "الكرسي" او بالاخص السلطة والمال.



حسناً لماذا العرب لا يقتدون بالغرب في تنمية الدولة وجميع قطاعاتها من الصحة والدفاع و التعليم والرياضة ،لماذا لا يكون الدوري المغربي او المصري مهم مثل الدوري الاسباني والايطالي ، اعتقد لانه لا يوجد قانون او مجلس قانوني لمعاقبة جميع الفسدة الذين يختلسون الاموال لكن ليس مجلس ينشئة المفسدون بذريعة هذا.



العرب ثم العرب و ما ادراك ما العرب ، يبنون الجامعات بملايين الدولارات وياتون بعشرات المعلمين ليخرجوا طلاب معتوهين (ليس جميعهم) فمثلا لماذا لا تبادر دولة عربية بدعم طلاب في جامعات لصنع لقاح فعال ضد كورونا اين ذهبت الدفعات التي يعلن عن تخرجها كل يوم ، لماذا الان الدول العربية تنتظر الدواء من الغرب ، طبعا لانه لا يوجد لديها مختبرات او علماء لان الدول العربية لا تهتم بالعلماء بل تهتم بالفنانين والراقصات ، فيذهب معظم علماء الدول العربية الى الغرب فهناك يتم تقدير اهميتهم ، فلهاذا اتى كورونا ولم تنطق اي دولة عربية بأنه تبحث عن علاج لانه لا يوجد لديها علماء فقد اضاعتهم او بالاخص صدرتهم للغرب.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي