البيضاء معركة محسومة وبلا ضجيج اعلامي

أمين سيف نمران

 البيضاء معركة محسومة وبلا ضجيج اعلامي
 
(للشيخ ياسرالعواضي:
لايغرنك الصخب الاعلامي وتهويل النكف فقدكان هذا ممكنا قبل11يوما مضت،كان بامكانك حينهاان  تحقق نصرا مؤزرا و التذمر في ذروته والاندفاع والحماس في اوج قوته؟!! وقداحسن الحوثيون استخدام عامل الوقت لصالحهم واضحت نتيجة المعركه وفقا لخياراتك التي اعلنتهاأنت محسومه لصالح الحوثيين  ولن يكون امامك انت وقبيلتك ومن معك  إلا الإستشهاد او الفرار؟!!)
الشيخ ياسر العواضي يستندالى إرث وتاريخ حافل بالشجاعه والبأس والشده تركه له والده الشيخ احمدسالم
 العواضي فوالده شخصيه قياديه كبيره خبرت الحروب وقادتهامنذفجر ثورة السادس والعشرين من سبتمبر عام1962م وحتى استشهاده منتصف الثمانينات بصنعاء.
#قبيلة آل عواض ردمان في الاصل حميريون ولكن عدادهم في مراد كما يقول مؤرخ اليمن ولسانهاابوالحسن الهمداني في مصنفاته الشهيره وعلى رأسها "صفة جزيرة العرب"و"الاكليل"،وقد ابعد النجعه وامتطى مركب الجهل من نسبهم الى قبيلة بكيل او زعم ذلك؟!!
#هم حميريون نسبا ودخلوا في مراد واقرب القبائل اليهم نسبا هي قبيلة خولان وبني ظبيان واليهريون بالجنوب وجميعهم حميريون بلاخلاف بين مؤرخي ونسابة اليمن عبر التاريخ؟!!
#قبيلة آل عواض من اشرس القبائل اليمنيه شدة وبأسا واقواها شكيمه،وهي قبيله ولاده بالقيادات الكبيره التي تخطت في سمعتهاوشهرتها ونفوذهامحافظة البيضاءالى رحاب اليمن الكبير ومن هذه القيادات الشيخين احمدسالم
العواضي والشيخ احمدعبدربه العواضي؟!!
#وحضور هذه القبيله ممثله برموزها من القيادات الاجتماعيه والعسكريه والسياسيه مايزال قويا رغم مااحدثته التعدديه السياسيه من ضعف وتفكيك لبنية وتماسك القبيله اليمنيه عموما وقبيلة آل عواض واحده منها!!!
#هناك ضجيج كبير وصخب اعلامي يصم الآذان ونفير للنكف مؤازر للشيخ ياسر العواضي في قضية المرأة جهادالتي قتلهاالحوثيون بالبيضاء؟!!
#قبل11يوما كان تذمرقبائل البيضاءشديدا وحماسهم عالياوكانوا على اهبة الاستعداد لخوض معركة مااطلقوا عليهامعركة الشرف وكانت الاوضاع على الارض تميل لصالح الشيخ ياسر ولو خاض حربا وقتهالمني الحوثيون بهزيمه نكراءكانت ستؤثر في واقع البلد برمته وتؤذن بجلاءالحوثيين وتراجعهم في اكثر من جبهه؟!!
#الحقيقه ان اهل الكهوف الذين كنا نتندر عليهم وندعي اننا اكثر حذقاودهاء وسياسة منهم قداثبتوا انهم اكثر ذكاء وحذقا من خصومهم حيث وظفوا عامل الوقت لصالحهم سعيا لامتصاص حماس واندفاع الجموع الهادره بردمان والتي كانت تتعطش لقتال الحوثيين وتنتظر من الشيخ ياسر اعلان ساعة الصفر؟!! 
#ارسل سيدهذه الجماعه الوساطات المختلفه كي يرتب اموره على ارض الميدان ويفكك مااستطاع جبهة النكف القبلي لقبائل البيضاءالأبيه وليوجد حالة من الشقاق والخلاف بين رموز النكف مع ادراكه ان 50%من الحماس والاندفاع والتذمر قد ذهب مع مرور الوقت؟!!
#خيارات الشيخ ياسرالعواضي المعلنه:
1-لسنامع العدوان الشرعيه والتحالف.
2-نكف قبلي صرف لاعلاقة له بالسياسه والتحالف.
#وهذا هو الخطأوالسر في انه وضع اسباب هزيمته في خياراته..كيف؟!
#الجواب:
كل من اعلنوا النكف ياشيخ ياسر معك هم متحزبون ينتمون لاحزاب بعينهافهم امااصلاحيون  واما مؤتمريون وهم جميعامع التحالف كلهم ولايهم في هذه الحاله الحديث عن جدلية الاعتراف بالشرعيه من عدمه طالما وهم يدينون بالولاءلقيادتي التحالف السعوديه والامارات؟!!
#حتى بقية رموز آل عواض وغرامتها هم ايضامشمولون بالانقسام وهم مع التحالف والشرعيه كالشيخ حسين العواضي والشيخ عبدالكريم العواضي وليت شعري من اين نأتي لك بقبائل مقاتله منكفه ومامعنا إلا الحاصل وكلهم مع الشرعيه حتى نحن بالمؤتمر والعميدطارق قائدالمقاومه الوطنيه محسوبون على التحالف والامارات ؟!!
#اذن جميع من اعلن النكف والوقوف معك هم مع ماتسميه العدوان ومع الشرعيه واعلانك التبرؤ منهم يصب في صالح الحوثي ويسهل له القضاءعليك؟!!
ختاما:
خياراتك التي اعلنتهالم تكن موفقه بالمطلق ولاتعويل على الموالين للحوثي لانهم يتبعون السيد ولن يؤثر فيهم نكف ولاغيره كونهم مؤدلجين عقدياوارتباطهم بالسيد اقوى الف مره من ارتباطهم بالقبيله والرهان على هؤلاء هو رهان خاسر يقينا؟!!
#لاتغامر بقبيلتك في ظل هكذا خيارات لان النتيجه محسومه سلفاولن يقف معك إلاالمخلصين من قبيلتك ومن غيرهم ممن هم متواجدون على ثرى ردمان الان ولن نستطيع ان ينفعك بنكف ولاغيره احدبمناطق الشرعيه بمعزل عن التحالف العربي ناهيك عن الطريق مابين ردمان وقانيه  والتهاءالشرعيه بالتحشيدللجبهات لاسيما و
المعارك على اشدهابقانيه وصرواح ؟!!
#واعلم ان الهزيمه لوحدثت لاقدر الله لن تكون هزيمة الشيخ ياسرالعواضي بل ستؤثر سلبا على ميزان المعركه بقانيه وجبهات البيضاءككل وستعتبر خساره لكم ولمن يتمنون هزيمتك من اطراف الشرعيه على خلفية الخلافات السياسيه والحزبيه؟!!
#ليس امامك ياسيدي إلا:1- اماتسويه مشرفه مع الحوثيين تحفظ فيهاماء وجهك وحق ربيعك الاصبحي.
2-واما الانضمام مع التحالف العربي علنا ومع الشرعيه .
3-او المضي بمن معك في معركه غير متكافئه قدتفضي الى استشهادك انت وبقية مشائخ آل العواض او الهروب وهو خيار قاتل سيقضي على تاريخك وحياتك السياسيه والى الابد؟!!
هذه هي نصيحه صادقه لك بعيدا عن التطبيل الاعلامي والنكف الذي يعلن البعض من عواصم كالقاهره والرياض وابوظبي وسلطنة عمان ولندن  وماليزيا حتى يخيل للمتابع ان دعاة النكف متواجدون بردمان ولايدري انهم خارج الوطن وخاضعون للحجر الصحي ايضا؟!!
 
والله من وراء القصد

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي