مؤتمري يعرض نفسه للبيع؟!

أمين سيف نمران

 مؤتمري يعرض نفسه للبيع؟!
يوم ال29من نوفمبر 2014م كان زلزاﻻ عظيما و من أشد اﻻيام سوداوية في حياة المنتمين لحزب اﻻصلاح حيث كانت علامات الحزن والغضب والتذمر ظاهرة على وجوههم صبيحة ذلك اليوم؟!!
فهل سمعتم باصلاحي بمستويات القيادة الثلاثة قد استقال او حتى هدد باﻻستقالة او وجه اتهامات بالخيانة لثنائي القيادة السيدين اليدومي والآنسي احتجاجا على لقاءهم لسيد الحوثيين عبدالملك صعده؟!!
 
العنوان أعلاه "مؤتمري يعرض نفسه للبيع" هو عنوان ﻻفت ومستفز لكنه يعكس واقعا مؤلما عشناه ولمسناه عمليا بعداحداث الحادي عشر من فبرايرعام2011م وترجمه رفاقنا المؤتمريون عنداﻻعداد لعاصفة الحزم سعوديا وتحديدا من منتصف فبراير2015م اي قبل عاصفة الحزم بشهر وايام تقريبا كما ترجمه رفاقنا المؤتمريون عمليا بعد اعلان الزعيم علي عبدالله صالح رحمه الله وتقبله الله في الشهداء انتفاضة الثاني من ديسمبر عام2017م ؟!!
 
ففي 2011م انضم بعض المؤتمريين للساحه فرارا من سفينة الرئيس الغارقة علهم يجدون مكانا لهم بسفينة الثوار الصاعده كما كانوا يقولون ويتصورون وكانت الشماعة لهم يومئذ هو فساد النظام السابق و..و..و متدرجين الى ان وصفوه بالمخلوع والسفاح وعندها اسند اﻻصلاحيون مهمة الشتائم والسب والتحقير وكيل التهم لرئيس كان وليا بعد الله تعالى لنعمتهم وقد اثروا بسببه وبنوا وشيدوا فللا وابتاعوا السيارات الفارهه وارسلوا ابناءهم لجامعات العالم بناء على توجيهاته اعني الرئيس صالح والتي تذيل في الغالب ب"وبصوره استثنائيه" كان هؤﻻء يتصدرون الساحات والشاشات أيضا ففجروا في الخصومة وبالغوا وتنكروا لكل جميل وجحدوا كل عرفان وجسدوا عمليا ل"مؤتمري يعرض نفسه للبيع"؟!!
 
#آخرون من رفاقنا بالمؤتمر لم ينضموا للساحات لكنهم اشتروا منهم تجميد نشاطهم و صمتهم وسكوتهم وتثبيطهم ﻻي اقتراح يطرح يكبح جماح شباب احزاب احتلوا ثلثي العاصمة وحاصروا الحكومة والدولة في زاويه وهذا الفريق مهمته التعطيل ﻻي قرارات فهو يقوم بتضخيم المخاطر والكوارث لمثل هكذا قرارات قد تصدر وهذا الفريق يحيط بالرئيس احاطة السوار بالمعصم وهو من سرب وسهل لوجستيا الحادث اﻻرهابي بجامع دار الرئاسة بالنهدين، واستمر في تطويق الرئيس حتى بعد عودته من الرياض وبعد تسليمه السلطه لهادي وهذا الفريق مكون من الرئيس هادي والدكتور عبدالكريم اﻻرياني والدكتور رشاد العليمي والدكتور احمدعبيدبن دغر؟!!
 
مات المؤتمر عام2011م موتا سريريا بسبب هؤﻻء بالقيادة والمحافظات باستثناء الحضور الفاعل لمؤتمريي المحويت ورداع البيضاء داخل مدنهم ومحافظاتهم وبعض المحافظات ساهمت فقط بمجاميع بميدان السبعين وكان للشهيد الزوكا رحمه الله الفضل الكبير والدور اﻻبرز في التحشيد والدفع بتلك الفتره وهنا تم تجسيد الصامتون والمنكفؤون عمليا>"مؤتمري يعرض نفسه للبيع"!!!
 
#في فبراير 2015م تقاطر المؤتمريون مشاة وركبانا الى العاصمة السعودية الرياض ميممين وجوههم نحو حي العليه وتحديدا الى"اللجنه الخاصه"وهي فرع المخابرات المعنيه بالشأن اليمني اسست عام1964م واشهرت منتصف السبعينات وهناك جسدوا مقولة "مؤتمري يعرض نفسه للبيع عمليا" وهنا اخلد اﻻصلاحيون الى النوم والبركه في القادمين الجدد من رجال الصف اﻻول والثاني بالمؤتمر فهم سيقومون بالواجب واكثر!!!
 
لم يقصر هؤﻻء حيث وقفوا طوابير امام قناة اليمن بالرياض وقناة سهيل ويمن شباب و قنوات التحالف العربية والعربية الحدث وقناة الجزيرة وقناة سكاي نيوز اﻻماراتيه وقناة الحره وقناة ال24الفرنسيه وقناة الBBCالعربيه وكل قنوات دول التحالف ؟!!
 
#هنانقول للأستاذ كمال الخوداني الذي حضر اجتماع جده المؤتمري واللذي امتدحهم وقال انهم مع وصايا الزعيم وانهم وانهم؟!!
 
#ياسيد كمال احد القيادات الذين حضروا معك ممن مدحتهم ياسيد كمال قال:
ان علي عبدالله صالح انتهى تماما ووصفه بالمخلوع وارسل تقرير للجنه الخاصه ان القضاء على صالح يتطلب دعما سخيا لتشكيل مؤتمر شعبي عام برئاسة هادي وانه سيقوم بترتيبات بالقاهره لهذا الغرض. سعى بخيله ورجله ضد الزعيم ولم يألوا جهدا في شتمه وسحب البساط من تحته...فكيف يقال انهم مع صالح ووصايا صالح..نعم هم مع وصايا صالح فيما يتعلق بقتال الحوثي فقط ومحال محال ان يكون مؤتمريا من وصف الزعيم بالمخلوع وهم اكثر من 80شخصية من اﻻمانة العامة الى المحافظات وهم مستعدون للبيع في اي زلزال قادم ياسيد كمال؟!!
 
#تركوه في 2015م بذريعة تحالفنا مع الحوثي وتخلى عنه رفاقه المؤتمريون بصنعاء ايضا بحجة انتفاضته على الحوثي لأن الحوثي ضد العدوان وهم جميعا يجسدون "مؤتمري يعرض نفسه للبيع" ونحن كنا ومازلنا نبيع على ضفتي الصراع ولجناحييه العقديين اﻻصلاحيين والحوثي!!!
 
#لماذا انتم معاشر المؤتمريين من كتب الله عليهم الذلة والمسكنة والخيانة والبيع؟!!
 
والله الذي ﻻاله غيره لو ان قيادة المؤتمر فعلت مافعله اﻻصلاح يوم الثامن والعشرين من نوفمبر2014م ﻻستقال 90%من المؤتمريين قيادات وقواعد ولتوزعتهم اﻻحزاب والمكونات خلال اسبوع واحد فقط؟!!
 
انا ازعم اني اعرف حزب اﻻصلاح معرفة متعمقه فهو حزب عقدي ربى اعضاءه واتباعه تربية عقدية تحترم المستويات القياديه وتسمع وتطيع باعتبار ان القياده هي اﻻكفأ. 
 
اذن هي اﻻرشد وطاعتها من طاعة الله وهي وحدها من لها حق تقدير المصلحة الشرعية التي هي بالضروره ﻻتنفك عن مصلحة الحزب"اﻻصلاح".
 
اﻻصلاحيون خاضوا كفاحا مريرا مع الحوثي في الجوف وعمران وكانت اﻻله اﻻعلامية لﻻصلاح تتجاهل عن قصد مايجري بالجوف والخمري وسفيان وكان اليدومي ينفي اي صله للإصلاح بقتال الحوثيين وحين طالب الرئيس هادي اطراف الصراع في الجوف اﻻصلاح والحوثي بضبط تلا تصريح لوزير دفاعه محمد احمد ان القوات المسلحة تقف على الحياد من اطراف الصراع!! هذه التصريحات دفعت السيد اليدومي للقول "ان اﻻصلاح ليس ابوفاس ولن يكون بديلا عن الدوله"؟!
 
#تسارعت اﻻحداث بشكل دراماتيكي وتم سقوط عمران وصنعاء والفرقه وتمت مهاجمة مقرات اﻻصلاح وتم دخول جامعة اﻻيمان مع فيلم طويل بثته قناة المسيره الحوثيه نقلت من خلاله مصانع لمتفجرات وان الجامعة كانت تدعم القاعده وداعش كماتم اعلان اللجان الثورية التي سيطرت على كل شيء.
 
#في ظل كل مافعله الحوثي باﻻصلاح وفي ظل استشهاد مئات الشهداء بالجوف واطراف مارب من خيرة اعضاء اﻻصلاح وكان الشيخ الحسن ابكر يلملم جراحاته بعد ان فقد اﻻهل واﻻحباب والدار وفي ظل بكاء الثكالى بمارب والجوف وعمران وصنعاء حيث انتشرت المآتم في جميع بيوت اﻻصلاح وكان من هؤﻻء الشهداء باذن الله اخي الشيخ تركي سيف نمران؟!!
 
#جل من استشهدوا هم رجال دين وطلاب علم باﻻصلاح قاتلوا بقناعه عقديه ان هؤﻻء روافض يسبون الشيخين وام المؤمنين عائشه وفي قتالهم شهادة وجهاد.
 
في خضم ذلك صعق اﻻصلاحيون وخيم عليهم الحزن والغضب والتذمر حينما شاهدوا يوم ال29من نوفمبر قيادة الصف اﻻول باﻻصلاح في محافظة صعده جاثمين بين يدي سيدها عبدالملك عارضين حلوﻻ تحفظ ماء وجوههم وتضمن نوعا من الشراكة باعتبارهم كلهم ثاروا على خصم واحد هوالرئيس صالح؟!
 
كان السيد في موقع المنتصر المزهو ولم يكن مستعدا ان يانازل مع خصومه العقديين المؤدلجين ليفوت فرصة تاريخية لن تتكررا فعادوا الى صنعاء بخفي حنين؟!!
 
اشهد لله تعالى صادقا اني اشفقت على اﻻصلاحيين وتعاطفت معهم يوم ال29 من نوفمبر حينما رأيتهم في غاية اﻻحباط والحزن والغضب والتذمر وهم مع ذلك يؤثرون الخلوه واﻻنزواء والتهرب من اسئلة الشامتين والفضوليين لهم؟!!
 
كنت اتوقع ان يستقيل اﻻﻻف من اعضاء اﻻصلاح وتنضم لحزب المؤتمر وان تخرج قيادات اصلاحيه غاضبة تندد وتشجب وتدين تصرفات قياداتهم العليا ممثله باﻻنسي واليدومي غير ان شيئا من ذلك لم يحدث؟!!
 
ختاما:
مكثنا اسابيع واشهر ونحن نرقب ردات الفعل الغاضبه ازاء زلزال مدمر افترضنا ان يتسبب في انهيار الحزب وتفكيكه، فرحنا وهللنا بقيادي اصلاحي وحيد بالمحويت ﻻيحضرني اسمه اﻻن وظللنا نشارك منشوره طيلت اﻻربع السنوات أملا ان تكون استقالته بمثابة تدشينا لسيل من اﻻستقاﻻت من اﻻصلاح!!!
 
وجدنا بدﻻ من ذلك تجلدا عصي على الوصف و دفاعا مستميتا من اعضاء اﻻصلاح وايرادا للتبريرات لقيادتهم والتماس العذر لهم رغم فداحة ماقاموا به وكونه غير قابل للتبرير على اﻻطلاق وهو امر جعلنا نحيي ونكبر اعضاء اﻻصلاح ونرفع القبعات لهم مقارنة بما رأيناه بالمؤتمر؟!!
 
رغم ان المؤتمر لم يخسر عضوا واحدا ولم يقاتل الحوثي كحزب مطلقا ولم يدفع مؤتمري رياﻻ واحد مع القياده وتحالف مع الحوثي كحزب سياسي وفق وثيقه معلنه تبنت الدستور والقانون والنظام الجمهوري وضد خصم انقلب عليه عام2011م واستهدف الرئيس وقيادات الدوله بجامع النهدين وظل يطالب بمحاكمة الزعيم ورفع الحصانه عنه بعد توقيع المبادرة الخليجية ويسير المظاهرات الى منزله محاولين اهانته وايذاءه
..وهو مايعني ان تحالفه كان ضروريا ومبررا منطقا وعقلا؟!!ا 
 
ورغم ذلك وجدنا المؤتمريين قبل اﻻصلاحيين يبررون خيانتهم وخروجهم على القياده العليا للحزب بانها بسبب تحالف الزعيم مع الحوثي وليتهم استقالوا محتجين وحاكوا القيادي اﻻصلاحي بالمحويت الذي استقال احتجاجا على قيادته وفعلوا كما فعل؟؟
  ظلوا يشتمون الزعيم رئيس الحزب على الفضائيات باسم المؤتمر متحدين رئيس المؤتمر وامينه العام وهوشيء لم يحدث في النظام التعددي الحزبي بالعالم ابدا وهي سابقه عالمية تفرد بها مؤتمريوا اليمن!!!!
 
والسؤال هو: لماذا نحن بالمؤتمر نتساقط عند كل هزه وفي كل منعطف وعلى قاعدة انا ما ازال مؤتمري مستعد لمعارضة القيادة "مؤتمري يعرض نفسه للبيع "
 
والله من وراء القصد.

مقال حصري ل #الوفاق_نيوز 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي