شعارات تدمير اليمن

أمين سيف نمران

من يرفع شعار ""انت هاشمي ..اذن انت عدوي ""ويدعوا لمحاربة الهاشميين بالجمله هو حوثي يؤكد طرح الحوثيين حول استهداف الهاشميين بالجملة وليس على خلفية ارتباطهم بايران وخمينيها؟!!
من يسخر وسائل اﻻعلام واﻻقلام لمهاجمة الزعيم وحزب المؤتمر هو حوثي يؤكد صحة طرح مؤتمريي صنعاء حول استهداف الشرعية للمؤتمر
 
بداية هل سألتم انفسكم السؤال التالي:
 
لماذا نقاتل الحوثيين وماهي طبيعة الصراع معه؟
 
بداهة يكون الجواب :
نحن ﻻنقاتل الحوثيين ﻻنهم هاشميون وليس على اساس انهم زيديه يطالبون بالمساواه مع الشافعيه باليمن وليس على اساس انهم تنظيم سياسي له برنامج تنافسي ويخضع ﻻرادة الجماهير عبر صناديق اﻻقتراع ونقاتله ﻻنتزاع كرسي الحكم منه وحسب...اذن فلماذا كل هذا اﻻستبسال واﻻستماته الحوثيه في قتال مرير ومتواصل منذ اربع سنوات؟!
 
الحوثيون تبنوا خطا مغايرا لماعليه الزيديه قام على مشروع عقدي يتخذمن ايديولوجية اية الله الخميني وفكره شرعة ومنهاجا والمشكله ليست هنا فليعتنق مايشاء طالمااحترم التعايش مع الشافعية اللذين يمثلون70%من سكان اليمن وهومالم يحدث..كيف؟!
سعى الحوثيون من خلال فوهة البندقيه الى اجبار غالبية السكان واﻻحزاب بمافيهم المؤتمر واﻻصلاح على التسليم بمنهجيته الخمينيه ووفق تفسير السيدحسين الحوثي للقران الكريم بملازمه باعتبار التفسير والملازم هي الحق المحض اللذي ﻻمحيد عنه وهووحده ﻻسواه من اعاد للقرآن مصاديقه وﻻقيمة للقران ككتاب دون قرين القران وهو هنا حسين بدر الدين الحوثي؟!!!
مشكلة الحوثي انه يكفر باي شراكه سياسيه مالم يؤمن الشريك بصوابية الملازم وان الحق عاد الى نصابه بقائم آل البيت وهو هنا السيد عبدالملك الحوثي ،وهو يمثل ولي الفقيه كخامنئي ورئيس الجمهورية المشاط او غيره كروحاني وخاتمي ونجاديكسب سلطته ويكتسب شرعيته من ولي الفقيه بصعده.
#اذن الصراع صراع مشاريع ومن المستحيل ان يتفق اﻻصلاح والحوثي بقطر او بدون دولة قطر ﻻختلاف المشروعين اختلافا كليا يستحيل معه اي اتفاق فاربعوا على انفسكم وقروا عينا فالحوثي لم يقبل بحزب سياسي ﻻايديولوجية له سوى اﻻسلام كدين جامع للجميع وضاق ذرعابالشراكه معه فغدر به وقتل زعيمه ومزقه شر ممزق والحقه بحزب اﻻصلاح؟!كان يخشى من زعيم المؤتمر ومن شعبية الزعيم وهواجس عودته للسلطه او التآمر مع اﻻصلاح والتحالف فتضيع منه السلطه ﻻن السلطه بالنسبه للحوثي هي وسيله للوصول للهدف الكبير وهو اعادة الحق الى نصابه وفق جرد حساب طويل يمتدمن سقيفة بني ساعده مرورا بطردملوك آل سعود قبل مائتي عام للهاشميين من السعوديه او مايسمى عندهم"استعادت العهده" وفرض مشروعه اﻻيديولوجي الخميني على المنطقه برمتها بمافيها مايسميه معقل الوهابيه والدواعش المملكه العربيه السعوديه .
 
#الهاشميون السنه هم اول من تصدى لمشروع الحوثي الهاشمي وقدموا اخوانهم وفلذات اكبادهم قربانا في سبيل الدفاع عن السنه واهلها◀▼▼
 
لاحظت من خلال اشتراكي بمجموعات بالواتساب ومن خلال تتبعي للفيس وشبكات التواصل ارتفاع اصوات تطالب باقصاء الهاشميين وابعادهم وتحرض عليهم تحريضا علنياوتشكك بصوره صريحه في وﻻءهم للشرعيه وتغمزهم بانهم يعملون الى جانب الحوثي وينتصرون لسلالتهم الهاشميه...هذه اﻻصوات تتزايديومابعديوم ومن جميع التنظيمات اصلاحيين ومؤتمريين واعلاميين وناشطين من مختلف المشارب!! لم يكن اولهم العليي وﻻاحمدقوسان وﻻ العواضي وﻻعلي الحجوري وانما العدد في ازدياد-هؤﻻء يقولون ان مسئولي الشرعيه ومسئولي مارب كلهم هاشميون وانهم من يتحكمون في المشهد برمته متناسين ان مارب يحكمها المحافظ اللواء سلطان بن علي العراده وانه بموجب الدستور ﻻسلطان ﻻحد على سلطان وان الدستور ﻻيحرم على الهاشميين المناصب وان السنه النبويه ان كنا نحارب الحوثي دفاعاعن السنه المحمدية تحضناعلى اكرامهم واحترامهم وتقديمهم اللهم اﻻ ان كنتم تكفرون باﻻحاديث النبويه الصحيحة والتي عمل بها اﻻئمه اﻻربعه الشافعي وابن حنبل ومالك وابوحنيفه وتلقاها المسلمون بالقبول عبر العصور...فان كنتم تكفرون باﻻحاديث الصحيحه وبدﻻلاتها بخصوص قريش والهاشميين السنة فالتحقوا بالحوثيين اذ ﻻفرق بينكم وبينهم كونهم ﻻيعترفون اﻻ بالقران وببعض مايوافق هواهم من اﻻحاديث بكتبهم ومرجعياتهم الشيعيه وباقوال ائمتهم...الحوثيون دوما يقولون لهاشميي الشرعيه هؤﻻء يقاتلوننا ﻻنناهاشميون ينكرون لنا كل حق ويجحدون لنا كل فضل حتى بكتب السنه التي تقاتلون باسمها؟!! انتم بهذا الطرح العنصري الداعي ﻻقصاء الهاشميين وابعادهم تؤكدون ان الحوثي على الحق وتتجاهلون تضحيات الهاشميين الجسيمه ودماءهم التي سالت دفاعاعن مارب وعدن والبيضاء وصعده...انتم بطرحكم الغبي ضد الهاشميين بالشرعيه تحملونهم حملا على تأييد الحوثي وتحضونهم على نصرته؟!!
الحقيقه رغم خلافنا كمؤتمر مع الشيخ مبخوت عبود الشريف على خلفية 2011 ومؤتمر واصلاح اﻻ انه من اقنع الشباب واسس النواه اﻻولى بمارب لمقارعة الحوثيين بالصفراء والجوف وغيرها على اساس اﻻنتصار للسنه المحمديه ضد الفكر اﻻثنى عشري الخميني مع ان الحوثيين هاشميون ومن نفس سلالة الشيخ مبخوت فكيف يقال اليوم انهم بمارب يعملون لصالح السلاله؟؟؟!
،كماان الشيخ حسن ابكر هو اول من تزعم وقاد مقاومة الجوف قبل الدعم السعودي وعاصفة الحزم وتجرع مرارة فقدان اﻻبناء واﻻخوان ناهيكم عن تفجير داره بالجوف من قبل الحوثيين وهوهاشمي تجمعه بالحوثي نفس النسب وينتمي الى ذات السلاله!!كما فعل الشيء نفسه محضار عدن ومحضار شبوه وهماهاشميان من ذات السلاله وذلكم النسب الشريف..فكيف يقال انهم يعملون مع الحوثي بالشرعيه انتصار للسلاله...سبحانك هذا بهتان عظيم.
 
#من يهاجم الزعيم صالح وحزب المؤتمر وطارق من اﻻصلاحيين في ظل التجاذبات اﻻقليميه هو ابله غبي في منتهى الغباء وهو يؤكد طرح مؤتمري صنعاءويكسبه نوعامن المصداقيه اللذين يقولون لنا:اﻻصلاحيون يكرهون المؤتمر شأنهم في ذلك شأن الحوثي فكيف ننتقل من عدو الى عدو؟! 
الحوثي عدو يحمل مشروعاغير مستعد ان يتنازل عنه حتى لو تجرع مرارة الهزيمه وطرد من صنعاء وذمار والحديده والبيضاءاﻻانه سيظل بمشروعه وفكره حاضرا بقوه وﻻبد من حل سلمي حتى لو هزمناالحوثي عسكرياوﻻبد في نهاية المطاف من انتخابات رئاسيه وبرلمانيه وملايين الناس اللذين يشكلون قاعدتي المؤتمر واﻻصلاح هي بالمحافظات المليونيه التي يسيطر عليهاالحوثي ولن يستطيع اﻻصلاح بمفرده تحقيق اي تقدم على الحوثي بهذه المحافظات مالم يدخل بقائمه موحده مع المؤتمر وﻻيستطيعوا الصمود في هذه المحافظات التي تشكل حاضنه للحوثي اليوم اﻻ باتحاد المؤتمر واﻻصلاح واﻻ جنياالفشل والطرد المتكرر؟!!
 
ختاما:
ماالفائده التي يجنيها البعض من التشفي بالمؤتمر وزعيمه وهويعلم انه يستفز ملايين المؤتمريين ويرفع من شعبية ورصيد الحوثي؟!!
لماذا يحرص البعض على حرف بوصلة الصراع باتجاه المؤتمر والزعيم صالح وهم جميعا يواجهون عدو مشتركا وشرسا اسمه الحوثي؟!!
هل تفكرون في صنعاء واليمن الكبير ام انحصر وانحسر تفكيركم بمارب؟!!
لن تستعيدوا دوله وانتم تشنعون ببعضكم وتتآمرون على انفسكم ثم تمنون انفسكم بالنصر؟!
ان الله تعالى نهى عن التنازع ﻻنه يفضي الى ان يذهب ريحكم وتحصدون فشلا وهزائم؟!
مشكلتنايااخوان اليوم مع الحوثيين فكرا وايديولوجيه وليست مع الهاشميين كسلاله..مشكلتنا اليوم مع الحوثيين وليس مع صالح وطارق والمؤتمر على اﻻطلاق. وبدون المصالحه بين المؤتمر واﻻصلاح وال عفاش وال اﻻحمر ستكونون لقمة سائغة للحوثي حتى ولو هزم عسكريا وتستحقون كل مايحدث وسيحدث لكم مستقبلا.
والله من وراء القصد.
 
مقال حصري ل #الوفاق_نيوز 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي