لماذا صمت هادي والإصلاح في الرد على امين عام الأمم المتحدة التي اتهمتهما بفاقدي الشرعية ولصوص الحرب!!

أمين سيف نمران

 اراد الرئيس هادي من غوتيريس ان يعزل مارتين غريفتث فعزل غوتيرس هادي معلنا ان ﻻشرعية له بدليل وجود سلطات امر واقع في صنعاء وعدن ومارب وهو بهذا يجعل من السلطات بعدن ومارب سلطات انقلابية على قدم المساواه مع الحوثيين؟!!
 
قوتيريس لهادي:انت اكثر اﻻطراف اليمنيه رغبة في اطالة امد الحرب والمجموعة المحيطة بك تستثمر موارد اليمن المتاحه ودعم التحالف لها. 
 
تلقى اﻻمين العام للامم المتحده رسالتكم في الثاني والعشرين من مايو2019م وهي الذكرى التاسعه والعشرون ﻻعادة الوحدة اليمنية التي اعادها سلفكم .. هكذا استهل اﻻمين العام للامم المتحدة رسالته في رده على رسالة الرئيس هادي ويعني بسلفه الرئيس علي عبدالله صالح رحمه الله.
 
ثم استطرد اﻻمين العام للامم المتحدة في رسالته واصفا الرئيس هادي بانه فاقد للشرعية وان شرعيته فقط تقوم اساسا على اﻻعتراف والقرارات اﻻممية شأنه في ذلك شأن مبعوثه الى اليمن السيد مارتين قريقتث!!!
 
هي رساله مهينه بكل ماتحمله الكلمه من معنى ويتيمه ايضااذ لم يسبق للامم المتحده منذتأسيسها بعد الحرب العالميه الثانيه ان خاطبت رئيس بلد بمثل هذا الخطاب التحقيري والمهين؟!!
 
اراد الرئيس عبدربه هادي من امين عام اﻻمم المتحده انطونيوقوتيرس ان يعزل مبعوثه الى اليمن السيدمارتين قريفتث فكان الرد وعيد وتهديدوتحقير وازدراء وعدم اعتراف بشرعية هادي الشعبيه بالمحافظات المحرره كون شرعيته دوليه ﻻشعبيه معتبرا في رسالته لهادي ان عدن تقع تحت حكم "انقلابي" ممثلا بالمجلس اﻻنتقالي ورئيسه عيدروس الزبيدي وان مارب تقع ايضا تحت حكم "انقلابي"ممثلا بحزب التجمع اليمني للاصلاح وبرئاسة اللواء /سلطان بن علي العراده وهم في ذلك بنظر اﻻمم المتحده سواء بسواء في تماثليه تامه مع الحوثي اﻻنقلابي بصنعاء وزعيمه عبدالملك الحوثي؟!!
 
انا في غاية الدهشه كيف صمتت اﻻحزاب وعلى راسها حزب اﻻصلاح على رسالة اﻻمين العام للامم المتحده والتي سحبت البساط من تحت اقدام هادي ووصفت المحافظات التي نسميها محرره والتي تتغنى بشرعية هادي ليل نهار بانها سلطات امر واقع انقلابيه وان هادي ليس رئيسا شرعيا..وانا في غاية الدهشه ايضا كيف صمتت دول التحالف التي تتغنى ليل نهار بان المحافظات المحرره الشرعيه التابعه الشرعيه وهادي هي بحسب رسالة اﻻمين العام للامم المتحده متمرده وانقلابيه وسلطات امر واقع والسؤال هو:لماذا الحرب اذن ومن يحارب من؟!
 
واليكم النص الوارد في رسالة اﻻمين العام للامم المتحده السيد انطونيوقوتيريس ▼▼▼▼
من الصعب تجاهل القوى التي فرضت امرا واقعافي عدن او التي فرضت امرا واقعافي مارب اوحتى تلك القوى الصامته؟!!
ثم كرر هذا بصوره اوضح في اخر رسالته للرئيس هادي واضاف ايضا محافظة تعز.
 
وصف امين عام اﻻمم المتحده مايجري حاليا ليس اكثر من صراع دائر على السلطه وسخر من وصف تبعية الحوثيين ﻻيران وفرض طريقتها بالحكم الوارد برسالة هادي حيث غمز عن طريق "التوريه"السعوديه في رده بانها وهادي تريدان النموذج السعودي واﻻمم المتحده ليست معنيه بفرض النموذج اﻻيراني اوالنموذج السعودي؟!
 
عير الرئيس هادي بانه في المنفى مرتين صراحه وثالثه كنايه كقوله>> وان الحوثيين بعاصمة بلادكم صنعاء؟!!
 
#اتهم الرئيس هادي صراحة بالمسؤوليه عن اطالة امدالحرب وعرقلة الحلول كما اتهم هو والمجموعه الخاصه المحيطه به وذلك من خلال قيامهم بنهب موارد الدوله المتاحه اضافة الى نهب الدعم المالي اللذي تقدمه دول التحالف وسرقتهاواستثمارها كارصده خاصه بهم..والسؤال هنا:
هادي وعرفناه فمن هي المجموعه الخاصه المحيطه بالرئيس هادي التي نص عليها اﻻمين العام للامم المتحده في خطابه مرتين وأتهمهما بالفساد والنهب؟!!
واليكم ماورد نصا برسالة قوتيريس بهذا الخصوص▼▼▼▼▼▼▼
[ ﻻبد من مصارحتكم بشعورناانكم الطرف اليمني اﻻكثر رغبه في اطالة امد الحرب وفي افشال كل الطرق المؤديه الى تسويه سياسيه تعيدالسلام الى بلدكم وهواعتقاد انتقل من المستوى المحلي الى المستويين اﻻقليمي والدولي ]؟!!!
 
#كرر اﻻمين العام للامم المتحده اتهامه لهادي وللمحيطين به ثانية وثالثة قائلا بالنص مايلي:
[ المحيطون بكم مستفيدون من بقاء الوضع الراهن على ماهو عليه في ظل وجودهم مع اسرهم بعيدين عن ويلات الحرب ومآسيهاليتم استثمارهم للصراع واستنزاف الموارد المتاحه وموارد الدول الحليفه لمراكمة اﻻرصده الماليه الخاصه بهم ليس اﻻ ]؟!!
 
#اهان ثالثة ورابعة وخامسة الرئيس هادي قائلا له:
 
[ ا همية حياد منظمتنا ليتسنى لهاالوصول الى اطراف الصراع الفاعله على اﻻرض وليس التخاطب مع سلطتكم الغائبه عن ارضها]؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
 
#تجاهل وطنش احتجاج هادي وحكومته على اشادة قريفتث برئيس الجماعه الحوثيه السيد عبدالملك الحوثي في احاطته اﻻخيره لمجلس الدولي واكد قوتيريس على صوابية ماقاله مبعوثه وان الحوثيين يتعاونون بالفعل مع مبعوثه بس الشرعيه مش واخذه بالها؟!!!!
 
#الشرعيه برئيسهاهادي ورئيس وزراءها معين ووزيرخارجيتها هادي ووزراءها ومحلليهاالسياسيين ملئوا الدنياضجيجا بقنوات الشرعيه وبالعربيه وسكاي نيوز ان مارتين قريفتث مبعوث اﻻمين العام الى اليمن جاء لينفذقرارات مجلس اﻻمن الدولي كلها بمافيها القرار2216 فقط وان مهمته تنحصر في ذلك...اﻻمين العام للامم المتحده قوتيريس رد عليهم ردا قاسيا وذكرهم باتفاق استكهولم بالسويد اللذي وافقوا عليه وضحكوا وطبلوا وفرحوا وسموا الهزيمه انتصارا والفشل نجاحا !!!
قال لهم اﻻمين العام قوتيريس بلسان الحال والمقال:
الشيخ البريطاني مارتين قريفتث مش اقل من ابن جلال او العكيمي فهو وسيط ومحكم يلتقي بجميع اﻻطراف وﻻشرعيه وﻻيحزنون وﻻهادي وﻻغيره يقدر يملي عليه بمن يلتقي ومن ﻻيلتقي؟!! حيث قال قوتيريس نصا:
 
[ يافخامة الرئيس مبعوثنا يقوم بدوره كوسيط او محكم]!!
 
من يتابع الصفحه سيلاحظ اني نزلت منشور عشية اتفاق استكهولم نقلت فيه نص اﻻتفاق وانهم قدتساووا مع الحوثيين كطرف ليس اﻻ وان الشرعيه اسقطت شرعيتها عندماتنازلت عن حقها كدوله امام مليشيات؟!
#اشار قوتيرس الى اداء بعثتنا الضعيف باﻻمم المتحده وانهاهي المعنيه باقناع المجتمع الدولي بوجهة نظر الشرعيه وليس مبعوثه قريفتث!!
 
#مازال مسؤولوا الشرعيه واعلاميوهايستغفلون الناس ويكذبون عليهم بشان اتفاق استكهولم رغم انهم هم من تنازل وورط البلد ...يقولون الرقابه على اﻻنسحاب الحوثي وتسليمهاللشرعيه وعمكم قوتيريس قال للرئيس هادي بلسان الحال"Hard luck"في الصيف ضيعت اللبن فاتفاق استكهولم يعني حتى الحوثي يراقب انسحاب قواتكم كطرف من الحديده ﻻكشرعيه فالشرعيه قدضيعتهايوم وقع خالداليماني بيمينه اتفاق العار بالسويد؟!!! 
 
#اختتم امين عام اﻻمم المتحده قوتيريس اهاناته للرئيس هادي قائلا له:
{ عليكم اﻻخذبعين اﻻعتباران شرعيتكم مستمده من اﻻعتراف الدولي وليس العكس..ثم اردف قائلا:
لم يحرص الرئيس هادي من مخرجات الحواراﻻ على البند الذي ينص على""ان وﻻية الرئيس هادي تنتهي بتنصيب الرئيس المنتخب وفقا للدستور الجديد وان هادي يدرك ان اي خطوه جديه نحو تطبيع اﻻوضاع في بلادكم سوف تقود الى انتخاب رئيس جديدوشرعيه جديده بمايتعارض مع مصالح المجموعه المحيطه بكم -ان شرعيتكم ليست شيكا صادرا من اﻻمم المتحده على بياض ولن تستمر طوال المده }انتهى كلام قوتيريس .
 
والرساله بمجملهاحملت هادي مسؤولية اطالة امد الحرب ونهب موارد الدوله واموال التحالف واعفت الحوثيين وعومت الصراع من صراع بين شرعيه وتحالف عربي من جهه وبين جماعه متمرده حوثيه تابعه ﻻيران الى صراع بين اطراف يمنيه متعدده خارجه عن سلطة هادي بعدن ومارب وتعز وصنعاء والحوثي بفضل نجاح دبلوماسية هادي وحكومته وجهازها اﻻعلامي طلع براءه ..نعم طلع براءه ياجدعان..طلع براءه ياجدعان؟!!!؟!!!!!!!!!!؟؟؟
 
ختاما:
هدد اﻻمين العام للامم المتحده الرئيس هادي صراحة باجباره دولياعلى الرحيل من السلطه قريبا جدامالم يتخذ بصوره عاجله القرارت الآتيه:
 
1-اﻻنتقال من الدوله البسيطه الى الدوله اﻻتحاديه وفقالنتائج مؤتمر الخوار.
 
2-اصدار قانون اﻻقاليم وقانون اﻻدارات المحليه في اﻻقاليم لتحديدالشكل التي ستكون عليه السلطات في تلك اﻻقاليم المحليه ليس في صنعاء فقط بل وفي عدن ومارب وتعز وبقية مناطق اليمن ﻻنهاء الصراع المسلح .
 
3-اصدار قانون انتخاب جديد يتناسب مع شكل الدوله اﻻتحاديه والدستور الجديد.
 
الحقيقه ان الصراع هوبين شرعيه وانقلابيين حوثيين فقط غير ان اﻻمم المتحده بفضل فشل دبلوماسية الشرعيه وجهازها اﻻعلامي الضخم قد عومت الموضوع وجعلت جميع المحافظات المحرره هي مناطق صراع مسلح وسلطات امر واقع متمرده والحوثي ﻻيمثل استثناء وﻻحالة نشاز يمنيافهومسكين مثله مثل سلطات اﻻمر الواقع في مارب و عدن مع العلم ان عيدروس الزبيدي ﻻيترك سانحه بعدن وغيرها اﻻ واعلن اعترافه بشرعية هادي بس من يقنع قوتيريس ومبعوثه البريطاني قريفتث مادام وسفيرناالسياسي المحنك بعاصمة الضباب لندن هوالدكتور ياسين نعمان والتي بحسب اعتقادي الشخصي ان رسالة قوتيرس ﻻتخلو من بصمات الدكتورالسياسي المخضرم اﻻشيب ياسين.... وﻻيسعنا هنا اﻻ ان نقول:يدا هادي اوكتا وفوه نفخ.
 
 
والله من وراء القصد
 
 
* حصريا للوفاق نيوز 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي