الوحدة والانفصال وبينهما ياسين سعيد نعمان

أمين سيف نمران

 نسألك يا دكتور ياسين سعيد نعمان كرئيس وزراء وعضو هيئة رئاسة الشعب اﻻعلى بجمهورية اليمن الديموقراطيه الشعبيه: اين ذهبت اموال الدولة.. 
ولماذا دخلتم الوحدة بخزينة فارغه وديون تحملتها دولة الوحده؟!! 
 
يحق لشعب الجنوب محاكمتك انت ورفاقك بالمكتب السياسي واللجنة المركزية عن البؤس والشقاء الذي عانى منه شعب الجنوب؟!
 
ﻻتسئل جناب السفير أحمد عن نعيم أبيه بل سل نفسك عن الفشل في ادارة الدوله قبل الوحدة؟!
 
مايضحك الثكلى على قبر أبيها ان يحظر الدكتور ياسين سعيدالنعمان على جناب السفير أحمد علي عبدالله صالح ابتهاجه بالعيد التاسع والثلاثين ﻻعادة الوحده اليمنيه في ال22من مايو1990م قائلا:
ان والده الزعيم صالح رحمه الله ظل يردد انهم هربوا الى نعيمه وان الزعيم قد انهى اتفاق الوحده بحرب صيف 1994م..
وعليه نقول للدكتور ياسين:
 
صحيح اللي اختشوا ماتوا فانت يادكتور ياسين صنيعه لقرار بطل من ابطال 7/7/1994 ولوﻻ ذلك ماكنت اﻻن سفيرا بلندن...فالرئيس هادي الذي اصدر قرارا جمهوريا بتعيينك سفيرا لليمن الموحد بلندن كان قائدا عسكريا يقود الجحافل في مكيراس وعلى ابواب العند وانتهاء بطردكم من عدن فكيف تقول ان7/7 انهى الوحدة وهادي من عينك سفيرا لليمن الواحد وليس لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية؟؟!!
 
كما ان قادة الشرعية التي تمثلها انت كسفير بسفارتها بلندن هم انفسهم من قادوا حرب94م مع الرئيس صالح ومنهم الرئيس ونائبه الجنرال علي محسن اﻻحمر.... وهؤﻻء الذين عينوك بالسفارة كسفير هم ابطال 7يوليو1994م!!
 
الحرب لم تكن بين شمال وجنوب ولم يكن قرارا ارتجاليا من الرئيس صالح وحده وإنما كان قرارا مؤسسيا تبناه المؤتمر وحزب اﻻصلاح والقاده العسكريون الجنوبيون كالرئيس هادي والاستاذ عبدالقادر باجمال واللواء عبدالله علي عليوه واللواء احمد مساعد حسين واللواء سالم قطن وعدد كبير من القيادات الجنوبية والتي شاركت بقناعه واخلاص وقادت الجحافل العسكرية بجميع محاور القتال حتى تحقق اﻻنتصار؟!!
 
انصحك يادكتور ان تقرأ مذكرات الشيخ عبدالله اﻻحمر رئيس مجلس النواب رئيس الهيئه العليا للتجمع اليمني للاصلاح والتي حمل فيها بوضوح قيادة الحزب اﻻشتراكي اليمني برئاسة النائب علي سالم البيض مسئولية قرار الحرب واﻻنفصال واكد فيها ان قرار الحرب كان ضروريا لمنع اﻻنفصال وكان ناتج عن اجماع وطني ساندته كل الهيئات الرسمية والشعبية كما اكد الشيخ عبدالله اﻻحمر ان صبر الرئيس صالح كان عصي على الوصف امام تعنت واستفزاز البيض وضرب مثاﻻ لذلك اجتماع رصابه.
 
كما اكد اﻻحمر ان الرئيس صالح قد ذهب الى ابعد الحدود او الى اللامعقول كما وصف الشيخ عبدالله في التنازﻻت امام شروط البيض التعجيزيه قبل و بعد اعتكافه في عدن وان اﻻصلاح ضاق ذرعا بصبر الرئيس ازاء تمادي البيض وابتزازه؟!!
 
نعيم صالح ودولة الشمال كان حقيقيا وماكان لمثلك ان يتحدث عن هذا وهو المسؤول اﻻول كرئيس وزراء عن انهيار وافلاس اقتصادي لدولة الجنوب....
   انت كنت واحد من صناعه كمسؤول واقتصادي بالدرجه اﻻولى كون مؤهلاتك كلها في اﻻقتصاد>[بكالريوس+ماجستير+دكتوراه]؟!!
 
وانت شغلت مناصب عده بجمهورية اليمن الديموقراطيه ابتداء من شركة التجاره الخارجيه عام1971 مرورا بالتخطيط عام72م ثم نائبا لرئيس الوزراء ثم رئيسا للوزراء ثم عضوا بهيئة رئاسة الشعب اﻻعلى بالدوله!!!
 
انت واحد ممن وضعوا قوانين التأميم ونشرتم البؤس والشقاء والمجاعة والمخافة بربوع جنوبنا الحبيب...طردتم كل رجال اﻻعمال الجنوبيين واممتم املاك الناس وجرمتم وحرمتم الملكية الخاصة ووزعتم املاك الناس على كوادر الحزب وقمعتم الناس قمعا لم يشهده تاريخ اليمن باسره ﻻفي جاهلية وﻻفي اسلام وفتحتم الكازينوهات والكبريهات والخمارات ومعاصر الخمر وابحتم الدعاره والعري والفجور وعممتم اﻻلحاد وسحلتم العلماء والفضلاء والسلاطين حتى فروا من بطشكم وارهابكم الى الشمال والى المملكة العربية السعودية؟!!
 
وفوق كل ذلك افقرتم دولة الجنوب ونهبتم خزينتها العامة حتى هربتم الى الوحدة مجبرين حتى ﻻتنكشف عورتكم وتبان سوءتكم وحتى ﻻيطالب ابناء الجنوب بمحاكمتكم ومساءلتكم على فشلكم؟!!
 
اما تستحي يابتوع اﻻقتصاد ومؤهلات اﻻقتصاد ان تتحدث ساخرا عن نعيم الشمال الحقيقي ونسيت انك فاشل، فشلت في ادارة دولة الجنوب كونك كنت رئيسا للوزراء وعضو بهيئة رئاسة مجلس الشعب اﻻعلى وانت ورفاقك بالمكتب السياسي واللجنه المركزيه من جعل اﻻمم المتحده تصنفكم بانكم كنتم على حافة اﻻفلاس؟!!
 
ليس الرئيس صالح رحمه الله وحده من قال انكم هربتم وهرولتم الى الوحدة بعدسقوط اﻻتحاد السوفيتي وانهيار دولتكم اقتصاديا كطوق نجاه..بل هناك اربع هامات كبيره ومرموقه قالت ذلك:
 
1-الشيخ عبدالله اﻻحمر في مذكراته
2-الشيخ سنان ابولحوم في مذكراته.
3-السيدسالم صالح محمد عضوالمكتب السياسي للحزب اﻻشتراكي اليمني عضومجلس الرئاسه بدولة الوحده.
4-السفيرالسوفيتي في عدن.
 
انا هنا سوف اتقمص شخصية مواطن جنوبي وسأسألك يادكتور ياسين:
#اين ذهبت اموال دولتنا دولة الجنوب كيف دخلنا الوحدة بخزينة فارغة وهل صحيح ان ميزانية الشمال قد تحملت اربعمائة الف موظف تابعين للحزب اﻻشتراكي مدنيين وعسكريين اضافة الى التزامها بتحمل مديونية دولة الجنوب؟! ذكر ذلك كله الشيخ عبدالله اﻻحمر في مذكراته...انت كنت يادكتور ياسين مسئوﻻ اصيلا بدولة الجنوب تدرجت حتى وصلت رئاسة الوزراء وتقع عليك انت ورفاقك بالدوله والحزب مسئولية فشل الدوله وافلاسهاوماحل بالجنوب من فقر وبؤس وقتل وارهاب من عام1971وحتى 22مايو1990م؟؟!!
 
ختاما:
 اكد الشيخ عبدالله اﻻحمر رحمه الله ان اقتصاد الشمال كان قويا وانه تحمل فوق طاقته بعد اعلان الوحده ب22مايو1990م حيث تم توظيف400000موظف مدني وعسكري على ميزانية الشمال ناهيك عن التزام دولة الوحدة بتسديد دولة الجنوب وهو مايعني ان الدكتور ياسين ورفاقه بالدوله والحزب هم من اوصل دولة الجنوب الى حافة اﻻفلاس وشعب الجنوب الى البؤس والفقر والقتل؟!!
رحم الله اﻻمين العام للمؤتمر الشعبي العام رمز الوفاء والشجاعة واﻻقدام البطل الهمام عارف الزوكا واللذي قال انه لوﻻ انتصار قوى اﻻجماع الوطني في7/7/1994 اي لوكتب ﻻنفصال البيض النجاح لتم منع آﻻف الجنوبيين من دخول الجنوب ولتمت التصفيات ودورات الدم بين الرفاق على السلطه ولتشرذم الجنوب الى كيانات؟!!
ومعنى كلام الزوكا رحمه الله ان اﻻنفصال لوتم لمنع هادي ومن معه من الوحدويين من دخول الجنوب وعليك ان تحمد الله تعالى ان ابطال سبعه يوليو ومنهم هادي قدانتصروا واصبحت انت بفضل ذلك سفيرا بدوله من العالم اﻻول وواحده من اعضاء مجلس اﻻمن الدائمين؟!!وعليك ان تدرك ان 7يوليو رسخ الوحده بدليل انك احد سفراءها ولم يكتب ﻻنفصالكم النجاح وورحم الله الرئيس صالح وتقبله في الشهداء وﻻنامت اعين الجبناء.
 
والله من وراء القصد
 
 
* مقال حصري ل #الوفاق_نيوز 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي