وحشتونا.. 
يجمعهم هذا العودي قريباً

خالد عوضة

 

يقال في الأساطير قديماً..
انه وجد نقش مكتوب عليه بالعبرية جملة
"السلام عليكم يا حوثي.. وعليكم السلام يا دنبوع"
 
قيل انه قبل الفين واربعة عشر بعد الميلاد ..إلتقى الرجلان لقاء سري.. 
بغية التقسيم حسب التوجيهات الجديدة. 
فاتفق الرجلان بعد شد وجذر على تفسيم المقسم.. 
 
كانت البداية بدماج..مروراً بحاشد وعمران وهمدان وارحب.. ووصولاً إلى صنعاء 
..يقال في كتاب الصعاليك.. 
ان الصعلوكان إختلفا على من يدير الأمن والبنك المركزي… فطرد احد الصعاليك الصعلوك الاخر.. وبكل إنسانية اوصله إلى اول نقطة في الجنوب لاستلامه… وتم التسليم بين الموكل بتوصيله محمد علي العماد.. والموكل باستلامه محافظ عدن عبدالعزيز بن حبتور.. 
 
اراد الصعلوك الثاني ان ينتقم من صديقه في صنعاء فقام باعلان الإنفصال عن صنعاء… ولكن صعلوك صعده تحرك سريعاً نحو الجنوب… 
لم يقتل الصعلوك الثاني فقد جعل من قوى حراكية وإخوانية تدافع عنه بينما هو يبحث عن خزنه عملاقة لمدارات المال.. 
 
المهم صعلوك صعده ودف بمن عنده.. وصعلوك عدن ودف بمن عنده
 
اتفقوا على تورطة الخليجيين وادخلوهم في المصيدة.. وجعلوا كل الإحداثيات لطيران الخليج فقط لقصف الاهداف العسكرية والبنى التحتية ..
 
الامر الذي عجل في انهيار منظومة الجيش واوجد مدخل لبناء مليشيات تتبع الصعلوكان.. 
المهم ..جاءت الناقة الخليجية المتهورة بكل ثقلها ونفذت مهمة بالخطاء وهي القضاء على جيش ومؤسسات دولة قصدها انها كسرت اجنحت الحوثي.. 
 
ليتضح للناقة مؤخراً بان الصعلوك الذي حمته ودافعة عنه كان يعمل هو ومن حوله باتفاقات مبطنة بينه وبين الحوثي بقصد كسب المال… 
 
كسب الدنبوع اجير الخليج وكل من معه من الفاسدين المال
وكسب الحوثي يد ايران انهيار الدولة ليبني دولته الصفوية الخاصة به .
وخسرت الناقة حليبها ولحمها .. الذي اشبعة به بطون اعدائها بدون عاني وقصد.. 
سوى انها صدقت الدنبوع ..فكانت تدفع وتمول وبدل ما تكسب خسرت وتحول الربح لغريمتها قطر. 
 
الناقة احتضنت افاعي وهي مش عارفه ،مدري. .بس اظنها عارفه ويمكن لها غرض ..وإلا كيف بتدفع وتغدق على افاعي بتعمل لغريمتها قطر
وكأن المثل الذي قال البقبقة لك يا جده والبيض لعمران قد صدق.. 
 
وصارت الناقة تعصر وتحلب لعيال قطر
ومع ذلك من عادات الجمال والنوق الوفاء ..وفي نفس الوقت الحقد.. احياناً تاكل الناقة جمالها.. وأحيانا ترفس برجلها حالبها… 
 
اليوم الدنبوع بيسلم على الحوثي ..والحوثي بيقل للدنبوع وعليكم السلام
 
وهاكذا خلصة مهمة قطر وامريكا بسلام حوثي دنبوعي
وما يستبعد قريباً يجمعهما تخزينه ابو اسد… هههههههه... 
هل وصلت الحكاية لنهايتها مع الناقة.. ام ان الناقة ستتلافى الأمر وتعرف مرعاها… 
 
فتحوا عين الناقة ارجوكم قبلما تخزق عينها قطر
لا سلام مع دنبوعي ولا حوثي.. 
للحكاية اكيد نهاية
 
خالد عوضه
الأربعاء
2019/3/27

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي