في خطوة عنصرية..جماعة الحوثي تقصي 1300 أكاديمي من جامعة صنعاء وتعين بدلهم هاشميين

Wednesday 13 June 2018 الساعة 11:51 PM -

 الوفاق نيوز - خاص - متابعات : أكدت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء، أن 1300 أكاديمي وإداري من جامعة صنعاء تم إيقافهم ضمن الـ (25000) موظف الذين أعلنت المليشيات في وقت سابق إقصاءهم من القطاع المدني، وكان نصيب جامعة صنعاء الأكبر من هذه الإقصاءات التعسفية وغير القانونية.

 وقال مصدر خاص ل #الوفاق_نيوز ان جماعة الحوثي استبدلت العشرات من الاكاديميين والموظفين الذين فصلتهم باخرين من سلالتها الهاشميين .
 المصادر المطلعة أوضحت  أن المليشيات الحوثية أقدمت على إقصاء جميع موظفي جامعة صنعاء من أكاديميين وإداريين المناهضين لتصرفات المليشيات والرافضين للسياسات الممنهجة التي تقوم بها. 
  وكانت مليشيا الحوثي الكهنوتية اعترفت أمس الأول بإسقاط 105 آلاف موظف حكومي في القطاعين المدني والعسكري من كشف رواتب موظفي الدولة بينهم وزراء وأعضاء في مجلس الشورى واستبدالهم بآخرين محسوبين على المليشيا، وعلى نحو تعسفي ودون وجه قانوني.
  وفي سياق متصل، استنكر أستاذ النظريات الاجتماعية في كلية الآداب قسم علم اجتماع جامعة صنعاء الدكتور جميل بنيان التصرفات غير المسؤولة من قبل المليشيات التي وصفها بالقبيحة والتي لا ترقى ولا تمثل ثقافة المجتمع اليمني ومبادئه الأصيلة والتي تقوض العملية التعليمية وتحاول أن تدنس كرامة الأكاديمي ليترك ما تبقى من راتبه المهدور من فتات العيش ليتسول في أزقة الأسواق. 
  
صخب وضجيج يملأ صفحات أكاديميين من جامعة صنعاء بمواقع التواصل الاجتماعي متهمين المليشيات بقرارها الذي بطنته بأسباب واهية تسعى من خلاله جاهدة إفشاء الجهل وتغييب العلم وتقويض العجلة التعليمية وتغيير المقرر الدراسي واستبداله بثقافة لا تواكب القرن الواحد والعشرين وإنما أساطير الأولين.
 



تـعـلـيـقــات الــزوار

شــــــارك بـــرئـــيـك

اسمــك   

 
عنوان التعليق    
المدينة  
بريدك الإلكتروني    
اضف تعليقك    
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع