جماعة الحوثي تتمترس في زبيد من اجل تدميرها ..من هنا مر الحوثيون (تقرير)

Thursday 12 July 2018 الساعة 03:20 PM -

 الوفاق نيوز- خاص : زبيد مدينة العلم والعماء واحدى مدن التراث الانساني العالمي منذ العام الف وتسعمائة وثلاثة تسعين.. مدينة مسالمة تشع بالعلم والايمان تأبى مليشيات الحوثي الارهابية ان لاتدعها بسلام ..وتريد وضع بصمتها التدميرية في المدينة ..حيث قامت المليشيات الحوثية، بنصب المدافع على المعالم الأثرية في مدينة زبيد التاريخية ..

مصدر محلي ذكر ان عناصر عصابات الحوثي قاموا بنصب اسلحة وقناصين في باب النخيل، الباب الغربي لمدينة زبيد، وكذلك باب القرتب وباب سهام.
وأضاف المصدر أن مسلحي مليشيات الحوثي الإيرانية انتشروا في أزقة وشوارع المدينة القديمة الآهلة بالسكان معرضين المدنيين والمدينة التاريخية للخطر..
وكالعادة يخرق الحوثيون التعهدات والاتفاقيات ..ورغم ان المدينة القديمة المدرجة على قائمة منظمة "اليونسكو" للتراث العالمي، باعتبارها إرثا إنسانيا يخص العالم أجمع.. الا انها تريد تحويلها الى ساحة حرب اشباعا لمشروعها الدموي ..ويعد إقدام الحوثيين بالتمترس فيها انتهاكا خطيرا يخالف نص القانون الدولي الإنساني الذي يلزم الطرفين بتجنيب المواقع الأثرية والتاريخية للعمليات العسكرية. .
الثكنات العسكرية لمليشيات الحوثي الإرهابية تهدد المعالم الأثرية التاريخية للمدينة وهو مايشكل خطراً بالغا يحدق بالطابع المعماري الفريد لزبيد نتيجة لانتشار عدد من مسلحي الحوثي الإرهابي في أزقة وشوارع المدينة.
 
قوات المقاومة اليمنية المشتركة وبعد ان استكملت تطهير مدينة التحيتا من فلول الحوثية الباغية تجنبت التصعيد العسكري في زبيد رغم انها على اسوارها .. وذلك حفاظا على المدينة التاريخية ذات التراث الانساني العالمي ..
 
المليشيات الحوثية كانت قد حولت أحد دور القرآن في المدينة إلى تجمع لقياداتها الميدانية، كما حولت قلاعها الأثرية إلى مقرات عسكرية وسجون في اصرار عجيب لهذه الجماعة الكهنوتية لتدمير كل ما استطعت الوصول اليه ..
 



تـعـلـيـقــات الــزوار

شــــــارك بـــرئـــيـك

اسمــك   

 
عنوان التعليق    
المدينة  
بريدك الإلكتروني    
اضف تعليقك    
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع