شركة فيسبوك تحذف حسابات مرتبطة بإسرائيل
 وكالات-(الوفاق نيوز):أعلنت شركة فيسبوك، الخميس، أنها حذفت 265 من الحسابات والصفحات والمجموعات والأحداث المرتبطة بإسرائيل على فيسبوك وإنستغرام، بسبب ما وصفته بأنه "سلوك زائف" يستهدف المستخدمين في جنوب شرق آسيا وأميركا اللاتينية وأفريقيا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود أوسع تقوم بها فيسبوك لمعالجة المخاوف بشأن ثغرات الخصوصية وخطاب الكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت فيسبوك إن النشاط "الزائف" نشأ في إسرائيل، وركز على نيجيريا والسنغال وتوغو وأنغولا والنيجر وتونس، وكذلك على أميركا اللاتينية وجنوب شرق آسيا، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال المسؤول عن سياسة الأمن الإلكتروني في فيسبوك، ناثانيل غليتشر: "استخدم الأشخاص وراء هذه الشبكة حسابات مزيفة لإدارة صفحات ونشر محتوى وزيادة المشاركة بشكل مصطنع".

وحدد غليتشر مجموعة "أرخميدس" الإسرائيلية كمصدر لبعض الأنشطة، قائلا: "هذه المؤسسة وجميع الشركات التابعة لها محظورة الآن من فيسبوك وقد تم إصدار خطاب إيقاف".
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي