الحوثيون خزنوا مايكفيهم.. أزمة الغاز في صنعاء تلوح في الافق
الحوثيون خزنوا مايكفيهم.. أزمة الغاز في صنعاء تلوح في الافق
 

 صنعاء _ كتب أم الخير عبدالله _ (الوفاق نيوز): أزمة الغاز في المناطق الخاضعة للسيطرة مليشيات الحوثي تتسبب في معاناة المواطنين وتسعى  مليشيات الحوثي لإختلاق الأزمات تحت ذريعة "الحرب من أجل بيعها في السوق السوداء بأضعاف ثمنها."،.


الوفاق نيوز استطلع آراء السكان في صنعاء، حيث قال أحد المواطنين في صنعاء ، الحوثيون يوزعون كروت لأنصارهم لتعبئة الغاز المنزلي، في العاصمة صنعاء ويحرمون المواطنين بينهما المنتظرين أمام المحطات منذ عدة أيام، في ظل استمرار أزمة الغاز، وارتفاع سعره في السوق السوداء إلى أكثر من 9 ألف ريال.

وام احمد تروي قصتها وتقول:عندما استعمل اسطوانة الغاز في المطبخ اضع يدي في قلبي خوفا من ان تنفذ,وتابعت قائلة وسبب خوفي هو صعوبة الحصول على بديل فوري وإنما يلزمني الانتظار أسابيع في طابور امام محطات تعبئة الغاز.

وعلى مدى 5 سنوات تستمر مليشيات الحوثي الانقلابية في اذلال واهانة المواطنين للحصول على الغاز المنزلي  وتفرض عليهم اتاوات وجبيايات مالية.

وعينت المليشيا عقال الحارات تابعين  ويبيعون الاسطوانة ب3 الف ريال وفرض  مائة ريال لما تسميه "مجهود حربي".


وتبدأ خطوات الحصول على سطوانة غاز بعرض هويتك الشخصية على "عاقل الحارة" في الحي الذي تسكنه ومن خلالها يسجل بيانات في كشف، ويتم الانتظار حتى تصل حصة الحارة أسبوع او أكثر ومن ثم يتم تسليم الأسطوانة الفارغة وقيمة الغاز ويعطى المستفيد كرت لاستلام أسطوانة غاز عبوتها ناقصة.

ويخشى السكان من انعدام نهائي لمادة الغاز مع الاحداث الأخيرة في نهم، لاسيما والحوثيين قد خزونوا مايكفيهم منها.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي