رسمياً.. سوني تكشف النقاب عن جهاز الألعاب الجديد PS5
رسمياً.. سوني تكشف النقاب عن جهاز الألعاب الجديد PS5 
 
منوعات-(الوفاق نيوز): كشفت عملاقة الالعاب سوني رسمياً ،مساء الخميس، عن جهاز PlayStation 5 في الحدث الذي عقد اليوم على شبكة الإنترنت، حيث إستعرضت تصميم جهاز الألعاب الجديد الذي يجمع بين لوني الأبيض والأسود.
 
وقدمت سوني نظرة واضحة للجيل الجديد من أجهزة الألعاب PS5، حيث تقدم سوني الجهاز الجديد في موسم العطلات قبل نهاية 2020 للأسواق، مع معالج AMD Zen 2  ثماني الأنوية، وكرت شاشة مخصص يرتكز على معمارية AMD RDNA 2.
 
ويضم معالج AMD مخصص ويدعم 10.28 تيرافلوب، كما يستخدم ترددات متغيرة لوحدة المعالجة وكرت الشاشة، كما تستخدم سوني ذاكرة SSD في جهاز PS5، لدعم تحميل أسرع للألعاب مع سعة تخزين 825 جيجا بايت، بسرعة 5.5 جيجا بايت لكل ثانية. أيضاً وجهت سوني مطوري الألعاب للإستفادة من مواصفات جهاز الألعاب الجديد في سرعة القراءة.
 
و قدمت Epic Games تقنية Unreal 5 التي تعمل على PS5 لدعم عرض سينمائي بدقة 8K، مع تأثيرات الإضاءة الديناميكية، ومن المقرر أن يدعم PS5 محتوى بدقة عرض 8K، كما يدعم دقة عرض 4K عند معدل تحديث للإطارات 120Hz، كما يدعم صوت ثلاثي الأبعاد.
 
ويتميز تصميم جهاز الألعاب الجديد PlayStation 5 بتصميم عمودي على غرار Xbox Series X، ولقد قدمت سوني اليوم إصدارين من PS5، حيث يضم الإصدار الأول محرك 4K Blu-ray، بينما يأتي الإصدار الثاني بتصميم رقمي كامل.
 
أيضاً يتميز إصدار PS5  الرقمي بدون محرك الأقراص 4K Blu-ray بتصميم أنحف، ومن المتوقع أن يأتي الإصدار الرقمي بسعر أقل من الإصدار المميز بمحرك الأقراص 4K Blu-ray.
 
ويقول مراقبون ، ان سوني اعلنت جهاز PS5  قبل أي تسريبات متوقعة.
 
ولم تكشف سوني عن سعر الجهاز ، لكن رجحت أبرز مواقع الألعاب الإلكترونية على الإنترنت أن سعر النسخة الجديدة سيكون نحو 499 دولاراً، وفقاً لموقع "تيك تريدر".

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي