انتحار طفلة شاهدت مسلسلا شهيرا!
 متابعات-الوفاق نيوز:حذرت أم بريطانية الأهالي من السماح لأطفالهم بمشاهدة المسلسل الهوليوودي الشهير، "13Reason Why"، وذلك عقب إقدام ابنتها على الانتحار، مقلدة مشهدا ظهر في المسلسل عينه.

وعثر على الطفلة، جيسيكا سكاترسون، ميتة في غرفة نومها، عام 2017، قبل يومين من عيد ميلادها الـ 13، في حين كانت تشاهد بشغف المسلسل الأمريكي ذاته، الشائع بين المراهقين، والذي يعرض على شبكة "Netflix".

وتدور قصة المسلسل عن طفلة مراهقة تقدم على قتل نفسها، تاركة 13 تسجيلا صوتيا تفسر دوافعها، بينما وصل المسلسل اليوم إلى موسمه الثالث.

وقبيل انتحارها بأيام، أبلغت الطفلة أمها، راشيل واربورتون، أنها تشاهد المسلسل بشغف، الأمر الذي لم يلفت اهتمام الأم آنذاك، إلا أن عثورها على رسالة خطية بالقرب من جثة ابنتها جيسيكا، قد أوضح لها الدور الخطير للمسلسل.

وتحذر السيدة واربورتون اليوم، جميع الأهالي من السماح لأطفالهم بمشاهدة المسلسل، الذي تعتبره خطيرا للغاية، وذا تأثير قوي وسريع على عقول المراهقين المشاهدين.

كما تحدثت الأم لوسائل الإعلام المحلية قائلة: "يجب حظر المسلسل نهائيا، ذلك لأن ابنتي انتحرت خلال  مشاهدته، إنه يحفز الأطفال على إلحاق الأذى بأنفسهم".

وأضافت السيدة المفجوعة أن جيسيكا وأصدقاءها كانوا يشاهدون المسلسل ويراسلون بعضهم البعض حول أحداثه، في الأسابيع التي سبقت انتحارها.


تعرض "13Reason Why" منذ إطلاقه إلى كثير من الانتقادات التي تتهمه بترويج أفكار غير مسؤولة عن قتل النفس، بما في ذلك تصويره الانتحار على أنه نوع من الانتقام، ونتيجة منطقية لمشاكل وأسباب حياتية.

وفي إطار ما سبق، أظهرت دراسة أمريكية جديدة ارتفاعا ملحوظا في نسب الانتحار، في الأشهر التي تلت إطلاق المسلسل على "نيتفليكس"، الأمر الذي يؤيد وجهة نظر الأم المفجوعة.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي