بعد اعترافها بنقل تكنولوجيا عسكرية للحوثيين.. إيران تعلن إرسال سفن إلى اليمن
 بعد اعتراف طهران  بنقل تكنولوجيا عسكرية للحوثيين.. إيران تعلن إرسال سفن إلى اليمن
 
 
وكالات _ (الوفاق نيوز): أعلن عدد من أعضاء مجلس الشورى الإيراني، أنهم سيرافقون قافلة سفن إغاثة إلى اليمن، داعين ممثلي برلمانات الدول الأخرى ووسائل الإعلام للمشاركة في هذا العمل الإنساني.
 
وأتى هذا الإعلان، بعد أيام قليلة من اعتراف طهران على لسان المتحدث باسم القوات الإيرانية أبو الفضل شكارجي، بنقل تكنولوجيا عسكرية تشمل الصواريخ والطائرات المسيرة إلى مليشيا الحوثي في اليمن.
 
وتلا عضو هيئة رئاسة المجلس علي رضا فيروزجائي في الجلسة العلنية اليوم الأربعاء بيانا وقعه عدد من النواب أعلنوا استعدادهم لمرافقة قافلة المساعدات الإنسانية.
 
ودعا البيان دول العالم الإسلامي وشعوب العالم إلى مد يد العون للشعب اليمني، الذي يعيش ظروفا صعبة ومتأزمة، ونقص الغذاء والدواء والوقود والمستلزمات الصحية والأمراض بسبب المعارك، التي قتلت مئات الآلاف من النساء والرجال والأطفال.
 
وطالب البيان جمعية الهلال الأحمر الإيراني إرسال "قافلة الاغاثة والسفن التي تحمل مساعدات إنسانية في أسرع وقت ممكن والاتصال بمنظمات الإغاثة الدولية ودعوتها للمشاركة في هذا العمل الإنساني".
 
 
وقال: "سيرافق عدد من أعضاء البرلمان طواعية سفن الإغاثة إلى اليمن"، رغم أن إيران صاحبة رصيد "صفري" في النشاط العمل الإغاثي باليمن وعلى مستوى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، عدا عن شحنة دقيق فاسد أرسلتها قبل سنوات للمليشياتش.
 
وخلال سنوات الحرب لم ترسل إيران أية مساعدات الى اليمن، وكثيراً ما اعترضت سفن وبارجات البحرية الأميركية أو تحالف دعم الشرعية قوارب وسفناً إيرانية وأخرى مجهولة المصدر تحمل أسلحة ومتفجرات، كانت في طريقها الى مليشيا الحوثي.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي