عيدروس نائبا لهادي..مصدر يكشف للوفاق نيوز عن ترتيبات في الشرعية اليمنية وهذه مقترحات الانتقالي والتحالف بهدد باستخدام القوة لمن يعارض (تفاصيل حصرية هامة)
 مصدر يكشف للوفاق نيوز عن ترتيبات في الشرعية اليمنية وهذه مقترحات الانتقالي والتحالف بهدد باستخدام القوة لمن يعارض (تفاصيل حصرية هامة)
 
الرياض – عدن – (الوفاق نيوز): طرحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي مبادرة لتصحيح وضع الشرعية في اليمن ومعالجة الاختلالات لتوحيد الجبهة لاستكمال تحرير اليمن من مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وذكر مصدر خاص لـ الوفاق نيوز، أن المجلس ‏الإنتقالي عرض عودة هادي إلى عدن لممارسة مهامه، ووطرح 3 أسماء لشغل منصب وزارة الداخلية، وأسمين للخارجية، و6 أسماء محافظين لمحافظات،عدن ولحج والضالع و أبين والمهرة و سقطرى، وعشرات الاسماء لشغل مناصب في الدفاع والداخلية والخارجية والبنك المركزي.
 
واضاف المصدر ان الاسماء المطروحة متنوعة من مختلف اليمن وليست من الجنوب وحسب، فضلا انها تتمتع بالكفاءة.  
 
ولمح المصدر الى احتمال تعيين عيدروس الزبيدي نائبا للرئيس هادي، لكنه قال ان ذلك اقتراح سيبت فيه باجتماع سيعقد بالعاصمة السعودية الرياض دعا له التحالف العربي اليوم.
 
الى ذلك أعلن مصدر مسؤول في تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد 11 أغسطس، أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بدأت بالانسحاب من بعض المواقع التي سيطرت عليها مؤخراً في عدن جنوب اليمن، وعلى رأسها المناطق المحيطة بقصر المعاشيق.
 
وقال المصدر: "نرحب بخطوات المجلس الانتقالي الأولية، ونراقب الانسحاب الكامل من المواقع التي سيطر عليها".
 
كما أفاد بأن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، أبلغ قيادة التحالف في عدن قبوله بكافة مطالب التحالف، بما فيها الانسحاب من المواقع التي سيطر عليها، ويقبل الدعوة للاجتماع في المملكة العربية السعودية.
 
وقبل ذلك، استهدف التحالف إحدى المناطق في عدن التي تشكل تهديداً مباشراً على أحد المواقع المهمة التابعة للحكومة الشرعية.
 
وأكد التحالف أن هذه العملية الأولى، وستليها عملية أخرى في حال عدم التقيد ببيان قوات التحالف، مشدداً على أن الفرصة ما زالت سانحة للمجلس الانتقالي للانسحاب الفوري والكامل من المواقع التي استولى عليها بالقوة.
 
كذلك جدد التأكيد على أن التحالف سيتولى حماية المواقع التي ينسحب منها المجلس الانتقالي، وعلى أن يعقد اجتماع في السعودية حال تنفيذ المجلس الانتقالي لمطالب التحالف بالكامل.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي