تجارب واعدة لأيجاد علاج لكورونا من دم البقر!
 تجارب واعدة لأيجاد علاج لكورونا من دم البقر! 
 
منوعات-(الوفاق نيوز): اكد تقرير حديث جاء من ولاية داكوتا الجنوبية الامريكية، ان هناك استعداد لبدء تجارب بشرية لاكتشاف علاج لفيروس كورونا.
 
وقد حقن العلماء  في SAB Biotherapeutics، مجموعة من الابقار معدلة وراثيا مع دمج جزء غير مجهز من الفيروس الذي يسبب "كوفيد-19"، ما ادى الى انتاج اجسام مضادة طبيعية ضد العدوى.
 
وقد عُدّلت الابقار وراثيا للحصول على أجهزة المناعة البشرية جزئيا، وتشير الاختبارات إلى أنها تنتج الآن أجساما مضادة أقوى 4 مرات، من تلك التى اخذوها من البشر المتعافين سابقا.
 
وفي مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة SAB، على قناة "سي سي إن" قال: "تنتج هذه الحيوانات أجساما مضادة محايدة تقتل فيروس كورونا الجديد في المختبر".
 
وقد يتوقع ان يبداء العلاج الناتج، والذي يطلق عليه اسم SAB-185، تجارب بشرية الشهر المقبل، وولكن لم تذكر الشركة عدد الأشخاص الذين ستتم دراستهم في التجارب السريرية، أو المدة التي سيستغرقونها في ذلك.
 
وقال سوليفان في بيان انه في حال نجاح التجربة ""يمكن أن يعالج المرضى المصابين بأمراض خطيرة، ويوفر الأجسام المضادة الواقية للمستجيبين في الخطوط الأمامية والموظفين ذوي المهام الحرجة والسكان المعرضين لخطر كبير، مثل كبار السن والمصابين بضعف المناعة".
 
وأوضح أن SAB-185 طُوّر من سلالة ووهان الأصلية للفيروس، ولكنه "أظهر أيضا نتائج معادلة قوية للغاية" ضد السلالة الأكثر انتشارا في الولايات المتحدة.
 
وتشير الاختبارات المبكرة إلى أن العلاج بالأجسام المضادة يُظهر "نشاطا قويا للتحييد"، وفقا لـ ويليام كليمستا، عضو مركز أبحاث اللقاحات في جامعة "بيتسبرغ"، الذي شارك في الدراسة.
 
وقال ويليام: "ما زلنا في المراحل الأولى من تقييم SAB-185، ولكن النتائج الأولية واعدة".

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي