طرق منزلية لعلاج الحروق..تعرف عليها
 طرق منزلية لعلاج الحروق..تعرف عليها

(الوفاق نيوز): يتعرض الكثير منا للحروق باختلاف أنواعها سواء الحروق الناتجة عن أشعة الشمس أو الحروق نتيجة التعرض إلى الإصابات المنزلية، وقد تختلف الحروق على حسب شدتها من حروق بسيطة والتي تعرف بحروق الدرجة الأولى أو الحروق العميقة والتي تسمي بحروق الدرجة الثانية، والحروق الشديدة والتي تشمل حروق الدرجة الثالثة والدرجة الرابعة التي قد تصل إلى التأثير على العظام، ولكن عند تعرضنا للحروق من الدرجة الأولى والثانية يمكننا اتباع بعض الطرق الطبيعية بالمنزل لعلاج هذه الحروق. 

طرق منزلية لعلاج الحروق
الكمادات الباردة
عند التعرض إلى الحروق يمكنك استخدام كمادات باردة من خلال وضع ضمادة باردة على المنطقة المصابة بالحرق، وتركها لمدة ربع ساعة مع الحرص على عدم استخدام الكمادات شديدة البرودة على أن تكون باردة فقط.

الصبار

أشارت الدراسات كما ذكر موقع "health line" أن استخدام الصبار على الحروق من الدرجة الأولى والثانية يساعد على التقليل منها، حيث أن الصبار يحتوي على مضادات الالتهابات ويساعد على منع نمو البكتيريا، فضلا على أنه يعزز الدورة الدموية، ولهذا يمكنك استخلاص هلام الصبار وتطبيقه بشكل مباشر على الحروق.

عسل النحل

من المعروف أن العسل يحتوي على مضادات الالتهابات والفطريات ومضادات البكتيريا مما يساعد على علاج الحروق، وعليك باستخدام عسل النحل بشكل موضعي على الحروق مما يساعد على التئامه بعد فترة من الوقت مع المواظبة على استخدامه.

الشاي الأسود

استخدام أكياس الشاي الأسود الباردة على أماكن الحروق يساعد على التقليل من الألم والتخفيف من الحروق، وهذا لأن الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك، ويمكنك وضع أكياس الشاي الأسود الباردة على المنطقة المصابة بالحرق وتثبيتها بالشاش وتترك لمدة ربع ساعة.

الخل

يساعد الخل الأبيض على التخفيف من الألم والالتهابات الناتجة عن الحروق، وهذا لاحتوائه على حمض الأسيتيك والذي له خصائص قابضة ومطهرة، وعليك بوضع مناشف ورقية بكمية من الخل الأبيض المخفف ووضعها على مكان الحرق وتركها قليلا.

الحليب
وضع قطعة من القماش المبلل بالحليب على مكان الحرق مما يساعد على التقليل من الألم وتهدئة الحروق، ويحتوي الحليب على البروتين والدهون التي تساعد على الشفاء من الحروق والتقليل من حدة الألم.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي