مصدر.. نتنياهو طلب من السودان سحب قواته من اليمن
 مصدر.. نتنياهو طلب من السودان سحب قواته من اليمن



كامبالا _ (الوفاق نيوز): قالت مصادر اوغندية ان بنيامين نتيناهو رئيس الوزراء الإسرائيلي طالب الجنرال عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، بسرعة استكمال سحب القوات السودانية من اليمن. 

وأوضحت المصادر، أن نتنياهو أشاد بالموقف السوداني الاخير بشأن سحب القوات السودانية العاملة في اليمن ضمن التحالف العربي، وطالب بسحب ماتبقى منها. 

جاء ذلك خلال لقاهما السري في العاصمة الاوغندية كامبالا. 
 
وكتب الباحث اليمني محمود الطاهر، "
يقال إن إسرائيل اشترطت لقاء البرهان بعد أن يتم سحب الجيش السوداني من اليمن، عشان حبايبها الحوثيين". 

وقال الإعلامي الحارث النحري لـ الوفاق نيوز، أن طلب إسرائيل من السودان سحب ماتبقى من قواتها من اليمن، يأتي في إطار التعاون بين تل أبيب والحوثي، وهي علاقة قديمة سبق وأن دعمت إسرائيل الإمامة في الستينات، لاسيما والحوثي يمثل الإمامة والملكية.

وفي سياق متصل رحب عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، بلقاء البرهان مع نتنياهو، وقال انه على علم به قبل موعده. 

وكشف انه تم إلاتفاق مع نتنياهو بالسماح للطيران الإسرائيلي بالمرور فوق مجال السودان الجوي، مقابل إزالة إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في وقت قريب.

يذكر أن إسرائيل وقفت ضد قيام الجمهورية في اليمن وقدمت الدعم العسكري واللوجستي للملكية وفلولها في حروب ثورة 26 سبتمبر 1962.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي