تقرير: جماعة الحوثي تنتهك حقوق الإنسان وتستبيح منازل كل معارضيها
الوفاق نيوز_متابعات:
أكدت تقارير احصائية ان جماعة الحوثي الارهابية اقدمت على أقتحام ونهب واحتلال المئات من منازل الشخصيات المعارضة لها.
وبحسب التقرير الذي أعده مركز العاصمة الإعلامي، فإن تلك الاعتداءات تنوعت بين طرد ساكنيها واقتحام، وكذا نهب ومواصلة احتلالها في إطار جغرافية العاصمة صنعاء فقط.
 
وأشارت الإحصائية إلى أن القيادات السياسية والحزبية تأتي ضمن الفئات الأعلى تضرراً في منازلها التي تعرضت للاعتداءات حيث يبلغ عددهم 88 شخصاً.
 
وكشف مركز العاصمة الإعلامي عن اقتحام ونهب ميليشيات الحوثي منازل 45 مسؤولاً حكومياً في السلطة الشرعية، بواقع 8 وزراء و6 وكلاء و10 مستشارين رئاسيين وحكوميين و16 عضواً برلمانياً، و10 دبلوماسيين، بالإضافة إلى اقتحام ونهب منزل 26 رجلاً وسيدة أعمال، اضطروا جميعهم عقبها لمغادرة البلاد.
 
وشرعت ميليشيات الحوثي في بيع عشرات المنازل التابعة لقيادات سياسية وعسكرية مناوئة لها، وفقاً للتقرير.
 
وذكر تقرير المركز أن ميليشيات الحوثي حولت 17 منزلاً إلى سجون خاصة تضم بداخلها مئات المختطفين اليمنيين، وتمارس بحقهم صنوف التعذيب.
وكان قد كشفت تقارير اخرى في حقوق الانسان ان عصابة الحوثي الاجرامية كانت قد حولت احدى المنازل الى سجن خاص بالصحفيين تمارس فيه اشد انوع التعذيب.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي