دبلوماسي مصري: تدخلنا في العسكري ليبيا أولوية
 دبلوماسي مصري: تدخلنا في العسكري ليبيا أولوية 


القاهرة _ موقع 24 _ (الوفاق نيوز): لوح دبلوماسي مصري بأن التدخل العسكري في ليبيا ضرورة في ظل التدخل التركي. 

أكد مساعد وزير الخارجية المصري السابق السفير جمال بيومي، أن تحركات حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج تجر ليبيا لمنعطف خطير قد يدفع فيه المواطن الليبي ثمناً باهظاً، خاصة وأن التحركات الأخيرة جعلت البلاد ساحة للحرب بالوكالة.

وأوضح بيومي، أن تركيا وداعش وميلشيات أخرى تحاول استنزاف الثروة الليبية منذ اندلاع الأزمة السياسية مع قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

وقال الدبلوماسي المصري السابق، إن أخطر ما يكمن في التفاصيل الليبية اليوم هي حرب الوكالة والعصابات وتدخل طرف لا علاقة له بالطبيعة السياسية أو الجغرافية أو مصالح البلاد وأمنها القومي، مشدداً على أن الاستمرار في التحركات العسكرية سيقابلها تحركات مقابلة تضر باستقرار ليبيا وتهدد المنطقة بكاملها مما يضطر دول الجوار للتدخل العسكري.

وأشار إلى أن مصر لديها الأحقية العسكرية الكاملة في التعامل مع الملف الليبي إذا ما ارتأت فعل ذلك، فهي تمثل امتداداً جغرافياً وهي أيضاً عضو في الاتحاد الأفريقي وشريك في منظومة الدفاع المشترك إلى جانب وجود مليوني مواطن مصري يعملون بالأراضي الليبية.


وكانت قوات السراج المدعومة من تركيا قد حققت تقدما ملحوظا خلال الأيام الأخيرة الماضية، بدعم جوي من الجيش التركي.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي