أفضل 5 متصفحات ويب تجعلك تتصفح بشكل مجهول

 

 
 
الوفاق نيوز-متابعات
إن الرغبة في الاحتفاظ بالخصوصية والحفاظ عليها عند تصفح الويب هي كل يوم مصدر قلق ينتشر لعدد متزايد من الناس على مر السنين. تم تقليل إخفاء الهوية على الإنترنت بشكل كبير مع ظهور الشبكات الاجتماعية والطلبات الضخمة للتحقق من الهوية الضرورية في وقت إكمال التسجيل. بالإضافة إلى ذلك ، تطلب جميع مواقع الويب تقريبًا الحصول على نفس النوع من الشهادات قبل الدخول والقدرة على الاستمتاع بمحتواه ، ويحدث نفس الشيء مع التطبيقات بجميع أنواعها وحتى محركات البحث التقليدية مثل Google و Yahoo ، والتي تعمل تلقائيًا على تحديد موقع المستخدم تلقائيًا .
 
 
 
ولهذا اكتسب المتصفحات التي تسمح لك بإخفاء هويتك والتصفح الانترنت بشكل يحمي خصوصيتك ، اكتسبت حبا في قلوب أولئك الذين ما زالوا يتوقون للسنوات السابقة من الإنترنت. لهذا السبب ، في هذه المقالة ، سأخبرك عن 5 من أفضل المتصفحات المجهولة التي يمكنك استخدامها لتصفح الويب بشكل تحفظ فيه خصوصيتك.
 
 
 
 1. متصفح Tor
 
 
 يعرف الكثيرون "Tor" ، كأفضل المتصفحات المجهولة للعمل، من دون أدنى شك ، هو الأكثر شهرة ومعترف به دوليًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهو متاح بالكامل للانظمة الأساسية الثلاثة الأكثر استخدامًا: Linux و OS و Windows. ميزة أخرى كبيرة هي التخصيص.  
 
 
عند اكتمال التنزيل ؛ بدء استخدامه يستغرق أقل من دقيقة. يشبه تشغيل Tor 99٪ من المتصفحات التقليدية باستثناء واحد: فهو لا يسمح باستخدام Flash. عيبه الوحيد هو أنه يبطئ بشكل كبير سرعة اتصالنا.
 
 
2. متصفح Epic
 
 
 استنادًا إلى حماية هوية المستخدم وخصوصيته ، يُعد "Epic" متصفح ويب مبني على Chrome أو Chromium (بخلاف Tor المبني على FireFox) ، حتى أن مظهره يشبه جدًا Chrome في وضع التصفح المتخفي. مسؤولة عن إنشاء الاتصال عبر الإنترنت مع الاتصال الأكثر أمانا والأكثر خصوصية.
 
 
خصائصها الرئيسية هي ما يلي:
 
 
لا يقوم بتوليد او ارسال تقارير الخطأ.
 
يتم  ازالة سجل الوقت والتاريخ لحظة التثبيت.
 
من المستحيل تعقب عناوين المواقع التي تمت زيارتها.
 
خيار الترجمة الآلية غير متوفر.
 
لا توجد تحديثات تلقائية.
 
نظرًا لعدم وجود سجل لعناوين URL ، لا توجد اقتراحات في شريط العناوين.
 
 
3. متصفح brave
 
 
متوفر في PlayStore ليتم تنزيله كتطبيق لاستخدامه على نظام Android الأساسي ، مجانًا وسريع وسهل. يحتوي على Adblock المدمج الذي يمنع ظهور النوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها  . كما يعمل أيضًا على تحسين استخدام بيانات الجوال وتوفير عمر البطارية.
 
 
المتصفح مبني على Chromium ، ويتطلب إصدار Android 4.1 والإصدارات الأحدث والإصدار الحالي: 1.0.59. لديها أكثر 10 مليون تحميل. تم الإعلان عنه في يناير 2016 وتم تحديثه الأخير في 26 سبتمبر من العام الحالي 2018.
 
 
4. متصفح SRWare
 
 
 نجح SRWare في اكتساب الاحترام في عالم حماية الهوية ،المتصفح مبني على Chromium، وهو متاح مجانًا لنظام التشغيل Windows و Mac OS X و Linux. يضمن مستوى الخصوصية والأمان عند تصفح الويب. الميزات التي تجعلها أكثر أمانًا وخصوصية من المتصفحات الأخرى هي:
 
 
لا يقوم بإنشاء معرف تثبيت برنامج.
 
لا يتتبع أي تنزيل أو تثبيت للمتصفح.
 
لا يقدم تحديثات في الخلفية مثل Google Chrome.
 
 
5. متصفح Comodo IceDragon
 
 
 وقد تم تطويره من قبل شركة الأمن "Comodo" ، يمكن للشركة المذكورة أعلاه أيضا تقديم منتجات أمنية مجانية ، مثل Comodo Antivirus ، Comodo Internet Security أو Comodo Firewall. هذا الإصدار الجديد من المتصفح ، والذي يستند إلى الإصدار 16.0.1 من فايرفوكس ، يتضمن إصدارًا محمولًا رائعًا .
 
 
وهو متوافق مع Windows Vista و Windows 7 وحتى Windows XP ، فهو يوفر لنا أمانًا إضافيًا فيما يتعلق بـ Firefox. بالإضافة إلى ذلك ، يتلاءم IceDragon تمامًا مع الإضافات والمكونات الإضافية لفايرفوكس ، لذلك إذا توفرت إضافة جديدة لمتصفح فايرفوكس ، فمن دون أي مشكلة يمكننا أيضًا تثبيته على ICE Dragon. 
 
 
وهناك سؤال متكرر يطرحه العديد من محبي هذا المتصفح هو: ما هو الفرق بين Comodo Dragon و Comodo IceDragon؟ بينما Comodo Dragon هو متصفح يعتمد على Chromium ، بينما يعتمد IceDragon على Firefox.
 
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي