غريفيث خلال إحاطته بمجلس الامن..
 غريفيث خلال إحاطته بمجلس الامن.. "اليمن على مفترق طرق حرج"

خاص-(الوفاق نيوز): قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، في إحاطته  لمجلس الأمن الدولي، "إن اليمن على مفترق طرق حرج".


وأضاف غريفيث خلال إحاطته، اليت نشرها الحساب الرسمي على تويتر لمكتب المبعوث الاممي الى اليمن، "في وقت سابق من هذا العام، حذَّرت من أنَّ اليمن على مفترق طرق حرج: وقلت آنذاك إنَّه إمّا يتمّ إسكات البنادق واستئناف العملية السياسية وإمّا ينزلق اليمن بعيدًا عن طريق السلام. وللأسف، يبدو أنّ هذا هو ما يحدث الآن".

وتابع غريفيث، "أرسلت للطرفين مسودة محدثة للإعلان المشترك الأسبوع الماضي تعكس وتوازن تعليقاتهم وتشمل مدخلات من المجتمع المدني والنساء وغيرهم من الأصوات  المنادية بالسلام. إن مناشدتي للأطراف بسيطة:اختاروا السلام. أنهوا هذا النزاع. اعملوا معنا بشكل عاجل على الإعلان المشترك".

وأشار غريفيث الى ان الوضع في محافظة مأرب (شرق اليمن)، مقلق، مؤكداً انه لا ينبغي التقليل من شأن الأهمية السياسية لمأرب،إذ سيكون لتحول المسار العسكري في مأرب تداعيات كبيرة على ديناميات النزاع. وإن سقطت مأرب، سيقوّض ذلك آمال انعقاد عملية سياسية شاملة للدخول في مرحلة انتقالية تقوم على الشراكة والتعددية. 

أما عن إغلاق مليشيات الحوثي الانقلابية لمطار صنعاء الدولي فقال غريفيث ان ذلك أمر مقلق للغاية.

كما أكد التقاء الحوثيين و الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في سويسرا لمتابعة النقاش حول تنفيذ تبادل المحتجزين برعاية مشتركة من مكتبي واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي