أول رد رسمي من بكين على أمريكا بعد إعلان الاخيرة حظر تطبيقي
أول رد رسمي من بكين على أمريكا بعد إعلان الاخيرة حظر تطبيقي "تيك توك" و "وي شات" الصينيان
 
بكين-(الوفاق نيوز): ردت الصين على الولايات المتحدة الامريكية بعد ان أعلنت حظر تطبيق تيك توك و وي شات الصينيان في البلاد، حيث قالت انها ستتخذ إجراءات مضادة.
 
و أعلنت وزارة التجارة الصينية أن بكين ستتخذ إجراءات تجاه الولايات المتحدة ردا على قرار الإدارة الأمريكية حجب تطبيقي "تيك توك" و"وي تشات" في البلاد.
 
وأعربت الوزارة الصينية، اليوم السبت، عن "معارضتها الشديدة" لخطوات واشنطن ضد "تيك توك"، ودعتها للكف عن تصرفاتها، واصفة إياها بـ "التنمر".
 
وأضافت الوزارة الصينية أنه "إن لم تصحح الولايات المتحدة أخطاءها، فإن الصين ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المصالح الشرعية لشركاتها".
 
يذكر ان أمريكا كانت قد أعلنت أنها ستقوم بحظر التطبيقات الصينية "تيك توك" و"وي تشات" في البلاد اعتبارا من 20 سبتمبر 2020م.
 
وقالت وكالة رويترز، إن الحكومة الأمريكية ستصدر توجيها إلى شركتي "آبل" و"غوغل" وغيرهما لإزالة التطبيقات الصينية من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
الجدير بالذكر هو ان الصين حذرت، سابقاً، من احتمال مقاطعة منتجات شركة “أبل” الأمريكية في الصين، إذا تم حظر تطبيق “وي شات” الصيني في الولايات المتحدة، في خطوة تصعيدية وسط توتر متصاعد بين البلدين.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي