مصدر تقني في صنعاء يكشف لـ الوفاق نيوز سر أزمة الانترنت في اليمن (ليس الكابل البحري! )
مصدر تقني في صنعاء يكشف لـ الوفاق نيوز سر أزمة الانترنت في اليمن (ليس الكابل البحري! ) 
 
خاص _ (الوفاق نيوز): كشف مصدر تقني في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة صنعاء، أن مليشيات الحوثي الانقلابية وراء أزمة النت في اليمن بقرار سياسي. 
 
وقال المصدر لـ الوفاق نيوز، إن مليشيات الحوثي وجهت بتخفيف سرعات الانترنت دون معرفة السبب، مؤكدا ان زملائه عملوا بتوجيهات الحوثيين، لكنه ارجع السبب (ربما) إلى تزايد السخرية من إيران وردها على أمريكا بعد مقتل قاسم سليماني. 
 
وأضاف المصدر أن المليشيات عادة تلجاء إلى توقيف النت حينما تكون في مأزق إعلامي حسب تعامله مع المليشيات الحوثية. 
 
وتتبع محرر الموقع خارطة الكابل البحري فالكون FALCON، وتبين انه لا يوجد اي خبر رسمي عن حالة الكابل من الشركة المالكة أو تعطله، كما لا يوجد اي خبر عن حالة الكابل في جميع الدول المستفيده من الكابل والظاهرة في الخارطة.
 
و الكابل تستفيد منه أكثر الدول العربية منها اليمن ودول الخليج، لكن المتضرر الوحيد هو اليمن، وقالت مليشيات الحوثي ان سبب ذلك انقطاع الكابل في السويس وانقطاع 80 ٪ من حزمة الانترنت، في حين جميع الدول لم تتضرر من ذلك.
 
 
يذكر أن اليمنيين سخروا من إيران مليشياتها في المنطقة، إثر ردها الهزلي على واشنطن بعد مقتل القيادي الإيراني قاسم سليماني.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي