ورد الان..حجور في قبضة الحوثي والوفاق نيوز ينفرد بالتفاصيل

 الوفاق نيوز- خاص: سيطرت مليشيات الحوثي على مركز مديرية كشر وجبل طلان قبل ساعاتين اليوم الجمعة 8مارس 2018 .

وذكر مصدر ميداني ل الوفاق نيوز ان بني سعيد في البحاشنة وقاع الشرف يحاولون استعادة المركز، وايضا بني سعيد في ميشام والتواليق والدرب يكسرون هجوما للحوثيين على أطراف حدودهم الشمالية ويطهرون قرية بيت الزراعي ويتمركزون الآن أسفل بيت الزراعي، وهم ايضا بني سعيد في وادي الجدلة يقاتلون في الحد الجنوبي .
وأكد مصدر ميداني في مقاومة حجور انه لم يبق من كشر إلا علي فلات وأبو مسلم والمرافقين حقهم.
الى ذلك قامت مليشيات الحوثي بتفجير بيت الشيخ فهد النمشة وعدد من منازل المواطنيين فيما اقتادت عدد من المواطنيين الى المجهول.
الى ذلك دعت الأمم المتحدة، أمس الخميس، جميع الأطراف المعنية في منطقة "حجور"، بمحافظة حجة، شمالي اليمن، إلى ممارسة ضبط النفس والامتناع عن أي أعمال تؤدي إلى مزيد من التصعيد.
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، متحدثا عن المنطقة التي تشهد قتالا منذ نحو شهرين.
وقال دوغريك، "يشعر زملاؤنا في العمل الإنساني بالقلق إزاء الأنشطة العسكرية في حجور، والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العنف على حياة المدنيين".
وكانت جماعة الحوثي قد سيطرت على سوق العبيسة امس الخميس.
في معركة حجور خسر الحوثي فيها من مقاتليه الكثير وذكر مصد خاص ل الوفاق نيوز ان عدد القتلى الحوثيين ١٢٢٠ مقاتل حوثي، فيما بلغ عدد الجرحى الحوثيين ٢٣٠٠ معظمهم اعاقة دائمة، أما الآليات والمعدات العسكرية فلم نستطع الحصول على رقم.
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي