الصحة العالمية.. هذه القارة صارت بؤرة جديدة لكورونا
الصحة العالمية.. هذه القارة صارت بؤرة جديدة لكورونا
 
(الوفاق نيوز): أعلنت منظمة الصحة العالمية، إن أمريكا الجنوبية صارت بؤرة جديدة لكورونا وأن البرازيل هي أكثر دول القارة تضررا.
 
وقال  كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، مايك ريان، خلال مؤتمر صحفي الجمعة 22 مايو 2020م: "إلى حد ما، صارت أمريكا الجنوبية بؤرة جديدة للمرض"، مضيفا أن البرازيل "هي الأكثر تضررا بشكل واضح".
 
وأشار ريان إلى أن البرازيل أقرت الاستخدام الواسع للعقار المضاد للملاريا "هيدروكسي كلوروكين" علاجا لـكورونا.
 
 وجدد التأكيد على أن الأدلة الطبية لا تدعم الاستخدام الواسع غير مؤكد النتائج لعقار "هيدروكسي كلوروكين" ضد المرض الجديد بسبب مخاطره.
 
وقال ريان إن بعض الدول الإفريقية شهدت زيادات في أعداد حالات الإصابة نسبتها 50 في المئة في الأسبوع المنقضي، في حين سجلت دول أخرى انخفاضا أو معدلات مستقرة.
 
وأضاف أنه ما زال يشعر بالقلق إزاء احتمال انتشار المرض في قارة بها "ثغرات كبيرة" في خدمات العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.
 
ويواصل فيروس كورونا انتشاره في جمييع انحاء العالم حيث اصبحت الاصابات بحسب الاحصائيات الرسمية 5,279,841 مصاب ، بينها 2,138,319 متعافي ، و338,674 متوفي.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي