الوفاق نيوز ينفرد بنشر تفاصيل إتفاق جدة.. هيكلة الشرعية والمؤسسات وتوحيد الجهود لإستكمال تحرير صنعاء
 الوفاق نيوز ينفرد بنشر تفاصيل إتفاق جدة.. هيكلة الشرعية والمؤسسات وتوحيد الجهود لإستكمال تحرير صنعاء 
 
الرياض – خاص - (الوفاق نيوز): بدأت الرياض وابوظبي والشرعية والإنتقالي في تطبيق مخرجات اتفاق جدة الذي جرى التفاوض فيه اكثر من شهر لاعادة ترتيب البيت اليمني لمواجهة مليشيات الحوثي.
 
وكشف مصدر خاص لـ الوفاق نيوز، بعضا من جوانب اتفاق جدة بين الشرعية والانتقالي الجنوبي الوفاق نيوز نص على ازالة المظاهر الانفصالية واعادة تواجد المكاتب الحكومية وتفعيل الاجهزة الامنية ومؤسسات الدولة، لكن ذلك سيحتاج الى وقت تتم فيه، الوفاق نيوز اعادة ترتيب اوضاع الشرعية بما يسمح باشراك المجلس الانتقالي وحزب المؤتمر الشعبي العام، ومن ثم اعادة هيكلة وترتيب وتوحيد الجيش والامن بحيث يتم وفق القوانين العسكرية النافذة، ويتم دمج كافة التشكيلات المسلحة في مظلة الموسسة العسكرية.
 
واوضح المصدر، ان الرياض ستتولى قيادة الاشراف في الميدان على التنفيذ في مناطق سيطرة الانتقالي،الوفاق نيوز فيما تقوم وحدات من الوية العمالقة بحفظ الامن في عدن ومناطق سيطرة الانتقالي حتى يستكمل ترتيب وتنظيم وهيكلة ودمج الجيش والامن في جميع المناطق المحررة من الحوثيين.
 
ولفت المصدر ان الجميع استشعر المسؤولية الوطنية، والجميع متوحد في تطهير اليمن من الحوثي ومليشياته.
واشار المصدر الى ان الاتفاق تضمن مرحلة زمنية للتنفيذ وعقوبات لمن يعيق او يعرقل، منوها الى ان الوفاق نيوز التحالف العربي ربما سينسحب من اليمن بعد استكمال تنفيذ الاتفاق والذي ينص على دولة قوية وجيش وامن يمكن الاعتماد عليهما.
هذا وقد بدأت قبل يومين قوات من العمالقة التحرك الى عدن، الوفاق نيوز واستلموا قاعدة العند العسكرية امس 6 أكتوبر، فيما قوات الحزام الأمني بدأت في الإنسحاب، والإسبوع القادم سيبدأ العودة التدريجية للمؤسسات الحكومية في عدن.
 
ولوضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق، الوفاق نيوز وصل نائب وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان الى ابوظبي امس الاحد 7 أكتوبر واجرى مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد، وتم مناقشة المجالات كافة خاصة التعاون الاستراتيجي والتنسيق والعمل المشترك في الشؤون الدفاعية والعسكرية، وفقا لما ذكرت وكالة "وام".
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي