عميل في المخابرات الامريكية يحذر الحكومات من استخدام
 
 
 
عميل في المخابرات الامريكية يحذر الحكومات من استخدام "واتساب" و "تيليجرام" 
 
 
وكالات (الوفاق نيوز)
حذر العميل السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إدوارد سنودون، المسؤولين وأعضاء الحكومات من استخدام تطبيقي المحادثة WhatsApp وTelegram في مراسلاتهم الرسمية.
 
وخلال مقابلة صحفية أجرتها محطة إذاعة France Inter مع سنودن، قال الصحفي الفرنسي المحاور إن رئيس وزراء بلاده إدوارد فيليب يستخدم برنامج المحادثات WhatsApp، فيما يفضل الرئيس إيمانويل ماكرون استخدام Telegram.
 
وردا على ذلك، أكد سنودن أن استخدام الوزراء لتطبيق WhatsApp يعد "خطأ كبيرا"، مشيرا إلى أن شركة Facebook Inc أصبحت في عام 2014 مالكة التطبيق.
 
وأضاف: "هم (في فيسبوك) ينزعون الحماية (من WhatsApp) طبقة تلو الأخرى"، موضحا أن ذلك يتيح للشركة، إذا لزم الأمر، معرفة محتوى محادثات ومراسلات المستخدمين.
 
وفي الوقت نفسه، وجه ضابط المخابرات الأمريكي السابق انتقاده لـ Telegram، مؤكدا أن "كلا البرنامجين خطير للغاية إذا كنت (مثلا) رئيسا للوزراء".
 
وبالرغم من ذلك، أقر سنودن بأن برنامجي WhatsApp وTelegram أكثر أمانا من رسائل الهاتف القصيرة SMS، موصيا باستخدام برنامجي Signal وWire، واللذين يستخدمان حسب قوله تشفيرا أفضل من غيرهما.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي