الوفاق نيوز ينفرد بكشف التفاصيل.. البنك المركزي يعتمد شركة عالمية لمراجعة المركز المالي للبنك والإصلاح المتهم الأول
 عدن _ (الوفاق نيوز): اعتمد البنك المركزي اليمني شركة أرنست اند يونغ كمدقق حسابات المركزي المالي للبنك للأعوام من 2017 _ 2019.
 
مصدر رفيع ومطلع ذكر ل #الوفاق_نيوز أن البنك المركزي اتخذ هذه الخطوة بهدف مكاشفة الشعب ومحاسبة لوبي الفساد داخل الشرعية. 
 
وأضاف المصدر أن التحالف العربي والرئيس عبدربه منصور هادي يدعمون معياد وطاقم البنك المركزي في فضح فساد ممنهج مارسه (حزب الإصلاح). 
 
وأشار المصدر إلى أن البنك طلب مراجعة المركز المالي للبنك للأعوام من 2015وحتى اليوم والتعاون مع الأمم المتحدة الا ان حزب الإصلاح رفض ذلك وتعنت وجرت مفاوضات كبيرة وتدخل التحالف العربي وفي الاخير تم الاتفاق بأن يكون التدقيق من العام 2017فقط.
 
 
وقال المصدر ل #الوفاق_نيوز أن بيانات فرعي مأرب والمهرة ربما لا تخضع للتدقيق بسبب لوبي الفساد داخل الشرعية وفي حزب الإصلاح. 
 
 
يذكر أن محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد نشر في حسابه بالفيسبوك والقطه محرر الوفاق نيوز ان مجلس إدارة البنك المركزي اليمني يعتمد شركة أرنست اند يونغ كمدقق حسابات المركز المالي للبنك للأعوام 2017،2018،2019. 
 
وان ذلك تم بعد موافقة رئيس الوزراء، 
و التزاما بنص الفقرة 3 من المادة رقم 56 من القانون رقم 14 لسنة 2000 بشأن البنك المركزي اليمني. 
 
موضحا ان الإجراء هو خطوة متقدمة في تعزيز الشفافية والرقابة التي ينتهجها البنك المركزي اليمني. 
 
هذا وتعد شركة ارنست اند يونغ من أكبر شركات التدقيق على مستوى العالم.
 
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي