أزمة مياه في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي وانعدام المشتقات النفطية
أزمة مياه في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي وانعدام المشتقات النفطية
 

خاص_ (الوفاق نيوز): ازمة نفطية جديدة مفتعلة افتعلتها المليشيات الحوثية في مناطق سيطرتها من أجل خلق معانات جديده المواطنين.

ففي محافظة ذمار أكد مصدر لـ الوفاق نيوز، ورفض الإفصاح عن هويته، عن وصلول قبل أيام حصة المحافظة اكثر 38 قاطرة محمله بالمشتقات النفطية، إلا أن سلطة المليشيات الحوثية في المحافظة منعت توزيها على المحطات واحتجزتها في حوش شركة النفط، و اجبرت مالكي المحطات على إغلاق محطاتهم. 

وبرر المصدر إجراءات المليشيات الحوثية، إنه من اجل انعاش السوق السوداء التي تدار باشراف من قادة ومشرفين حوثيين، حيث تدر عليهم أموالا طائلة، فقد وصل سعر الدبه  الديزل 20 لتر  في السوق السوداء الى 25 الف ريال ودبه البترول الى 20 ألف ريال، وهو من زاد الوضع الإنساني في المحافظة اكثر سواً فقد توقف عددا من مولدات الكهرباء المركزيه التي تغذي المرافق الخدمية كمستشفيات وثلاجات تخزين بعض الاغذية والأدوية، وارتفعت أجرة وسائل النقل بل واصبحت شبه معدومة، واغلقت بعض المخابز ابوابها. 

انعدام غاز الطبخ 

بات الحصول على دبة غاز سعة 20لتر مسألة حلم، وفي السوق السوداء وصل سعرها إلى أكثر من 15.000 ريال، ورغم سعرها المرتفع ووضع الناس الاقتصادي الصعب، الا انها غير موجودة، مادفع الكثير من الأسر إلى النزول للشارع لتجميع الكراتين ومخالفات القمامة لاستخدامها في طهي الطعام، وسط وضع إنساني مؤسف. 
من جانب آخر شكا اهالي مدينة ذمار لـ الوفاق نيوز، عن توقف ضخ  المياة إلى منازلهم منذ أكثر من نصف شهر بسبب حجز قاطرة الديزل المخصصة لابار مياه  المدينة.
وهو ماينذر بكارثة إنسانية قد تحل في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي