عاجل.. أول مكون جنوبي يعتذر في اللحظات الاخيرة عن حضور التوقيع على اتفاق الرياض
 عاجل.. أول مكون جنوبي يعتذر في اللحظات الاخيرة عن حضور التوقيع على اتفاق الرياض
 
خاص _ (الوفاق نيوز): اعتذر المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى من حضور حفل التوقيع لاتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي. 
 
وطالب المجلس باعطائه نصيبه أسوة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، محذرا من حصر القضية الجنوبية في طرف واحد. 
 
واصدر المجلس العام لابناء المهرة وسقطرى بيان حصل الوفاق نيوز على نسخة منه، عبر فيه عن اعتذاره المشاركة غدا في حفل التوقيع، وذلك بسبب تجاهل المجلس حسب البيان. 
 
وهنا يعيد موقع الوفاق نيوز نشر البيان الصادر عن المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى:
 
مع فائق شكرنا و تقديرنا لسمو الأمير/ فهد بن تركي بن عبدالعزيز ـ قائد القوات المشتركة على دعوته الكريمة لنا وتمنياتنا للجهود المبذولة للقاء المزمع إنعقاده والتوقيع عليه يوم غداً الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر 2019م من قبل عدد من الأطراف المعنية كل التوفيق والسداد وبما يرضي جميع الأطراف. 
إن اعتذارنا عن عدم حضورنا يأتي بسبب عدم إعطاء ابناء محافظتي المهرة وسقطرى التمثيل الكامل أسوة بالمحافظات والمكونات الجنوبية الأخرى ، هذا بالإضافة إلى عدم ورود اسم المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  كمكون جامع يحظى بتأييد شعبي ورسمي على امتداد المحافظتين أسوة بالمكونات الجنوبية الفاعلة التي ورد إسمها ضمن مسودة إتفاقية جده وهذا نراه إمتداداً لتلك القسمة الضيزئ التي عهدوها ابناء المحافظتين من قبل الأنظمة المتعاقبة على حكم اليمن قبل الوحدة وبعدها و إستمرار لحالة التهميش والإقصاء. 
وعليه فإن رسالتنا للقيادة السياسية ولقيادة التحالف العربي ولقيادة المجلس الانتقالي وكل المشاركين بأن  أي مخرجات لذلك اللقاء مالم تلبي تطلعات أبناء المحافظتين وفي مقدمتها خيارهم المجمع عليه واستعادة اراضيهم المستقطعة فإنها لاتعنيهم وغير ملزمين بها .
 
عبدالله بن عيسى آل عفرار 
رئيس/ المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي