الحكومة اليمنية  تتهم الأمم المتحدة بالتغاضي عن تصعيد مليشيات الحوثي
 
 
الحكومة اليمنية  تتهم الأمم المتحدة بالتغاضي عن تصعيد ميليشيات
 
 متابعات خاصة _ (الوفاق نيوز):
وجهت الحكومة الشرعية اليمنية، اليوم الإثنين، انتقادات لموقف الأمم المتحدة ومبعوثها مارتن غريفيث تجاه تصعيد الميليشيات الحوثية ورفضها للحل السياسي، بالإضافة إلى نهب إيرادات الحديدة.
 
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم الاثنين، وسفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وقال رئيس الوزراء، إن التغاضي الأممي وعدم اتخاذ موقف رادع وواضح على تصعيد ميليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها لكل فرص الحل السياسي وتخفيف معاناة المواطنين، يشجعها على المزيد من التمادي.
 
وأكد أن غض الطرف من قبل المبعوث الأممي على نهب الحوثيين إيرادات البنك المركزي في الحديدة في خرق للاتفاقات التي رعاها بهذا الخصوص أمر غير مقبول.
 
وتطرق اللقاء، إلى المخاطر الكارثية المحتملة جراء مواصلة الحوثيين منع خبراء الأمم المتحدة من تقييم وضع ناقلة النفط «صافر» لتفادي تسرب نفطي كبير، والدور المعول على بريطانيا والمجتمع الدولي في هذا الجانب.
 
من جانبه عبر السفير البريطاني، عن تقديره للتعاطي الإيجابي للحكومة وتحالف دعم الشرعية في الاستجابة للدعوات الأممية لوقف إطلاق النار وموافقتها على مقترحات المبعوث الأممي لاستئناف العملية السياسية..
 
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي