الاعلامي احمد الحبيشي عنوان هزيمة الحوثي

بقـلم/ أمين سيف نمران



Wednesday 15 August 2018 الساعة 12:55 AM

 

 
لماذا صفع عبدالوهاب الروحاني اﻻستاذ احمد الحبيشي على وجهه؟! كيف اغفل مستشاروا "الغفله" مستشاري الرئيس صالح مقال اﻻعلامي بحزب اﻻصلاح اﻻستاذ/ناصريحي قبل 17عامامضت واللذي هو بعنوان> [المؤتمر والحبيشي وحكاية الدب اللذي قتل صاحبه] فهل يستفيد الحوثيون من مقال ناصر يحي حول الحبيشي؟؟!)
 
قبل حوالي17عامامضت وتحديدا يوم اﻻثنين 
16من شهرجماد الثاني عام1423هجريه الموافق ال26من اغسطس عام2002م وجه الصحفي المتألق واﻻعلامي اﻻصلاحي اليارز اﻻستاذ/ناصريحي تحذيرا لرئيس الجمهوريه حينهارئيس المؤتمرالشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح عبرصحيفة الناس التي كان يديرهاالراحل حميدشحره رحمه الله واللذي اشتمل على شرح مفصل حول اﻻستاذاحمدالحبيشي وانه يجيد التنقل والقفز والتملق والتزلف مؤكدا ان قرار الرئيس له كعضولجنه دائمه للمؤتمر ومستشارا ﻻحداﻻمناء المساعدين هي غلطه كبيره وخطأجسيم سيدفع المؤتمر ورئيسه ثمناباهضالها!!!
والسؤال هنا:
هل نقل مستشاروا الرئيس صالح بالدوله والمؤتمر مضامين هذا المقال  واخذوه بعين اﻻعتبار؟!
الجواب :كلا؛ﻻن الرئيس ببساطه كان يحاط بمستشارين وامن قومي وسياسي هم كما وصفهم رحمه الله بحزب"هب لي زدلي"فالرئيس رغم دهائه وحنكته قداصيب بمقتل من قبل حاشيته والمحيطين به بالدوله والعائله والحزب حتى جرى ماجرى عام2011م وانتهاء باغتياله في الرابع من ديسمبر عام2017م.
لقدقام اﻻستاذناصر يحي بتشريح احمدالحبيشي بمقال تفصيلي في عموده الشهير بصحيفة الناس "كلام الناس"وكأنه قداستشف من خلال تاريخ الحبيشي ان الحبيشي سينقلب ذات يوم على الرئيس صالح وعلى حزب المؤتمر وسيتشفى بمقتل الزعيم وسيرتمي في احضان السيد والحوثيين وسيمطر عفاش وال عفاش والمؤتمر بسيل من اﻻكاذيب والشتائم ارضاء ﻻسياده الجدد"الحوثيين"والدور عليهم جاي ان لم يتعظوا ويعتبروا من تاريخ قريب مضى ومن مقال هواشبه بسيره ذاتيه خطتهاانامل الرائع ناصريحي؟!!
#اسمحوا هناان انقل لكم نتف وشذرات من  المقال"المؤتمر والحبيشي والدب اللذي قتل صاحبه ولننتقل الى هناك▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼
 
قال اﻻستاذناصريحي:
يبدوان من علامات سوءالطريق اللذي ينجر اليه حزب المؤتمرالشعبي -واخشى ان يقول البعض بل هي من علامات سوءالخاتمه السياسيه -ان رجلا مثل أ.أحمدالحبيشي مستشاراﻻزمه السياسيه واﻻنفصال وحركة موج -يصيرعضوفي اللجنه الدائمه ومستشارا ﻻحداﻻمناءالمساعدين للمؤتمر!ويطلق له العنان لتحويل صحف حكوميه ومملوكه للشعب الى ساحه للاسفاف السياسي المشهور عن الرجل!
وللحبيشي صفات غريبه منهاالقدره على القفزمن موقع سياسي الى آخر مناقض دون ان يهتز له جفن ! وهويسمي هذه اللعبه" تطورا"فقد بدأقوميا ثم شيوعيامتطرفا ثم اشتراكيابلااشتراكيه بعدالوحده  ثم"مناضلافي حركة"موج"طوال سبع سنوات حتى اذا تم توقيع معاهدة الحدوداليمنيه السعوديه حزم حقائبه وانتهز فرصه مناسبه ليعودالى صنعاء ويحط رحاله في المؤتمرالشعبي العام ولجنته الدائمه !وطوال هذه المرحله اشتهرالرجل بانه "مستشار"اعلامي بدأ-كماسمعت-بعلي ناصرمحمد ،فعلي سالم البيض ،ثم عبدالرحمن الجفري،وانتهى مستشارا في قطاع اﻻعلام والثقافه في المؤتمر..وفي كل مرحله كان الرجل صاحب باع كبيرفي اثارة الفتنه واﻻحقاد واختراع اﻻكاذيب ونسبتهاالى مؤلفات لم يقرأهاوﻻسيمافي فترة مابعدالوحده حتى اللحظه وسبق لنافضح اكاذيبه على الملأ في صحيفة"الوحده".
وعندماثارت مشكلة معهدالبيحاني بعدن والخلاف بين محافظ عدن انصاف مايوفتحت صحف رسميه- للاسف الشديد-صفحاتهاله ليمارس نفس دوره التهريجي ضداﻻصلاح ،ووصفه باقبح النعوت وتحميله مسؤولية كل شرفي اليمن منذعام 1990م ،مثل عمليات اﻻعتداء ضدقيادات الحزب اﻻشتراكي في الفتره اﻻنتقاليه ونهب اراضي المحافظات الجنوبيه والشرقيه بعدهزيمة اﻻنفصال،واستباحة دماءواعراض وممتلكات الجنوبيين وتكفيرهم،والتعدي على بنات وصباياعدن واتهامهم بانهم ناشروا رذيله بعيدون عن الفضيله!
ولأمرما نسي ان يتهم اﻻصلاح  بانه وراء قرار اﻻنفصال!
هذه باختصار هي حكاية"الحبيشي"اللذي صنع مع المؤتمرالشعبي العام كماصنع ذلك "الدب"اللذي كان يحرس الصياد اثناء نومه وعندما رأى نحلة حطة على وجهه خشي ان توقظه  فأخذحجرا ضخما والقاه عليهاليقتلهافقتل صاحبه !
فكل هذه اﻻتهامات التي يلصقهاباﻻصلاح نفاقاوتزلفاللمؤتمرهي ممارسات تتوجه فيها أصابع اﻻتهام-لسوءحظ الحبيشي -لقيادات شهيره في السلطه المؤتمريه. وربماكان الحبيشي-عندماكان مسؤوﻻعن اعلام حركة موج في الخارج-اول اللذين ظلوا يشتمون سلطة الرئيس علي عبدالله صالح ويتهمونهابالخروج عن اسس الوحده واستباحة المحافظات الجنوبيه والشرقيه واستغلال اهلهاونهب اراضيهاوفرض الديكتاتوريه العسكريه فيها.
وللتذكير؛فان الحبيشي غادرصنعاء مع بداية اﻻزمه السياسيه والتحق بالبيض في عدن بدعوى انه مضطهد من قبل "الزرقه"ومن قبله عبدالوهاب الروحاني اللذي صفع الحبيشي صفعه شهيره"؟!!
ثم يستطرد اﻻستاذناصريحي ويؤكد ان احمدالحبيشي استغل الصفعه ووظفهاتوظيفاجيدا في استثارة حماس وتذمر نائب الرئيس البيض ورئيس الوزراء حيدرالعطاس ﻻستدرار عطفهما مرجعاصفع الروحاني له تم على خلفية انه جنوبي من ابناءالجنوب وهوغير صحيح بالمطلق وانمابسبب جنوح الحبيشي لاثارة اﻻحقاد وصب الزيت على النار بين الفرقاء اليمنيين وهو امر يتعارض مع سياسة الدوله وحزب  المؤتمر ورؤية الزرقه والروحاني!!!
استثمرالحبيشي الصفعه فكلفه رئيس الوزراء المهندس حيدر العطاس فكلف الحبيشي برئاسة مجلس ادارة ورئاسة تحرير14 اكتوبرخلال فترة اﻻزمه وحتى نهاية الحرب..
ويستطرد ناصريحي قائلا:
وفي تلك الفتره اسهمت صحيفة 14اكتوبر تحت قيادة الحبيشي في الحمله اﻻعلاميه لتبريرجريمة التراجع عن الوحده واﻻنقضاض على نتائج انتخابات 1993م تحت دعاوى رفض هيمنة الشماليين ورفض الضم واﻻلحاق وفرض الوحده بالقوه..ولم يسلم حتى الرئيس علي عبدالله صالح من شتائم هذه الحمله التي شملت"آل اﻻحمر"و"سنحان"و"اﻻصلاح"وحتى د.اﻻرياني -اللذي يبالغ في التزلف والتقرب اليه-حيث وصف في14اكتوبربتاريخ 28ابريل1994م اﻻرياني بانه المسؤول عن الدفع بالقيادات العسكريه الشماليه نحو خيار الحرب.
.مختتماناصريحي مقاله واصفااحمدالحبيشي بانه "رجل يبيع ويشتري وبضاعته الكذب واﻻفتراء دون ان يهتز له رمش.والحبيشي كالعاده وقع في شر اعماله وتكررت اكاذيبه حتى يستحق ان يكون
[ابولمعة الصحافه اليمنيه]؟؟!
 
ختاما:
هذاماسطره الصحفي البارز واشهركتاب صحيفتي الصحوه والناس قبل 17عاماولم يدرناصريحي انه غادر المؤتمربعدان اكتملت حلقات التآمر على زعيمه صالح وارتمى في احضان الحوثيين مسلطاسهامه تجاه المؤتمر وزعيمه صالح والعميد طارق وهولن يلبث طويلاوسيترك الحوثيين وﻻيعلم احد اين سينتهي به المطاف وفي تاريخ الرجل وسيرته الذاتيه دروس وعبر فهل يعي الحوثيون ذلك قبل ان يلحقهم بالبقيه؟!!
والله الهادي الى سواء السبيل.
 
مقال حصري ل #الوفاق_نيوز


مواضيع مرتبطة

بقــلم/ أمين سيف نمران