الغباء الحوثي اللامحدود

بقـلم/ أمين سيف نمران



Friday 14 September 2018 الساعة 10:38 PM

 من غباء الجماعة الحوثية انها لقنت اتباعها في الدورات ب◀[ياابناءالطلقاء] فهل السادة الهاشميون قادة الشرعية سياسيا وعسكريا كالشيخ مبخوت عبود الشريف وعبداللطيف السيد وبقية هواشم الجنوب طلقاء ايها اﻻغبياء؟!! فمن هم اذن الطلقاء؟!

كفوا اقلامكم عن اﻻساءه للهاشميين ايهاالشرعيون)
 
انا ﻻ استغرب مطلقا حينما وجدت ملفي يقول انه ﻻيعترف سوى بالقبائل القحطانية وببني هاشم وانه ينبغي ان يدوسوا البقيه بالنعال والحقيقة اني اشفقت عليه لعدم المامه ومعرفته  ان آل بدرالدين هاشميي صعده ليسوا كل الهاشميين وان هناك من اعلام الشرعيه وقادتها الكبار بالمجالين العسكري والسياسي هاشميون علويون ينتهي نسبهم الى اﻻمام علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه كأشراف مارب والجوف وعدن واشراف حضرموت وآل المحضار بشبوه وحضرموت ...فمثلا : الشيخ مبخوت عبود الشريف مثله مثل سيد كهف مران  عبدالملك في النسب ﻻفرق عندنا اﻻ ان هذا علم من اعلام السنه ومنافح كبير عنها وﻻيمكن ان يزايد عليه الحوثيون بانه ناصبي او من الطلقاء ﻻن جده عليا اول من اسلم من الصبيان بعد البعثه واول من سجد لله سجده وماينسحب على الشيخ مبخوت ينسحب على اﻻشراف الهاشميين السنه كزيد الشامي وال الذاري والمرحوم الذارحي وحسن ابكر وغيرهم كثير وهؤﻻء قادوا المعارك وسطروا البطوﻻت دفاعا عن اﻻمام علي وعن ابي بكر وعمر وعثمان ضد الثقافه التدميريه القادمه من قم وطهران؟!!
 
لوبارح هؤﻻء مربع الغباء لحذفوا في المونتاج صرخات اتباعهم موقع مجازه بصعده وهم يصيحون ""ياابناء الطلقاء" بينما المخاطبون على الضفه اﻻخرى هم من الويه مختلفه ومن قبائل يمنيه مختلفه من بينهم مراد وبكيل وحاشد وخوﻻن ... والطلقاء هم مشيخة قريش ابوسفيان بن حرب وحكيم بن حزام وسهيل بن عمرو والبقيه اللذين اسلموا بعد فتح مكه اي انهم قرشيون عدنانيون وليسوا قحطانيين على اﻻطلاق فاهل اليمن اسلمواطائعين باجماع علماء اﻻمه بمافيهاكتب الزيديه  ولم يكونوا مطلقامن طلقاء قريش قبيلة السيدعبدالملك مع احترامي الكبير للهاشميين القرشيين من اهل السنه اذ انامضطر للتوضيح.
 
ﻻيدري ملفي ان تاريخ قبيلة مراد مرتبط بتاريخ اليمن وانه ﻻيخلو كتاب قديم ابدا من ذكر مراد كقبيله !!!؟ كما ﻻيدري ملفي وهو يقول:
 انت اثبت ان ال نمران ومراد الحاليه متواجده في مارب قبل اربعمائة عام فاذا ثبت ذلك بالدليل فانه سيغادر اليمن  وانا بهذا اشهد اكثر من اربعة اﻻف صديق بصفحتي بينهم وزراء ومسئولون عرب ويمنيون ومشائخ قبائل وجنرالات عسكريون وامنيون وكتاب وصحفيون وعلماء واساتذه من بقية دول العالم على ان يلزموا  ملفي في ان يغادر البلد فورا  وذلك طبقا لما يلي:
 
#آل نمران بطن من ال الحسين بن زامل من قبيلة ال صياد  وهم معروفون لدى جميع مشائخ مارب والبيضاء واليمن عموما بانهم نسبا يعودون "لبني طليه"وجدنا اﻻعلى سيد بني غطيف وقائد مذحج ومراد الصحابي الجليل فروه بن مسيك المرادي اللذي اسلم على يدالنبي صلى الله عليه وسلم وسأله عن سبأ رجل ام امرأه وناداه النبي صلى الله عليه وسلم" يااخاء سبأ "وسبأهي مارب يابن ملفي ان كنت ﻻتدري ..ولهذه القصه اكثر 1433 سنه هجريه وليست اربعمائة عام اي ان تاريخنا بمارب مرتبط بجبالهاوسهولها وترابهاسابق للاسلام بقرون ؟!!
قديسأل سائل :
اين نجد بني طليه اجدادكم وفي اي مصنف سنعثر عليها فلعلك ياهذا تهرف بماﻻتعرف؟!!
 
اقول لك:
الكتاب الوحيد في المكتبة العربية كلها الذي نص على بني طليه:
هوكتاب"صفة جزيرة العرب "للسان اليمن ومؤرخها المعروف ابي الحسن الهمداني من قبيلة همدان اليمنيه.
#اماالدليل اﻻخر على وجودنا بمارب منذ آﻻف السنين فاحب ان اذكرك يابن ملفي اننا حكمنا صنعاء ويافث ورداع ومارب وكان حكامها من بني طليه وهم السلطانان احمدبن حمدبن الرويه المرادي المذحجي واخوه السلطان ابوالعشيره ابن الرويه المرادي المذحجي وهو اللذي السر سر ابن الرويه والقصور والغيل عندكم بصنعاء وبني حشيش.
#ياهذا لقداكثرت عليناوالرجل يتحدث عن  تواجدكم بمارب وارض سباقبل اربعمائة عام وانت تحدثناعن اﻻف السنين وﻻبد لكل قول من حقيقه فماهي حقيقة قولك؟!
 
لقد ذكر لسان اليمن ابوالحسن الهمداني  في صفة جزيرة العرب واشار اليها في مصنفه الشهير اﻻكليل كما اشار اليها العلامه القفطي في مصنفه الشهير ""انباه الرواه""قبل اكثر من الف ومائه وخمسين عامامضت ان مؤرخ اليمن ولسانهاالشهير  اباالحسن الهمداني قدمر بضائقة ماليه شديده تزامنت مع قدوم عيداﻻضحى وكان يقيم حينها بريده وفيما هو يقلبهااخماس في اسداس اشار عليه احد رجال همدان بان يمم وجهه صوب جنوب مارب حيث يقيم السلطان احمدبن محمد بن الرويه فهو اكرم اهل زمانه وكان من اسخياء اليمن المشهورين وقد اشتهر بالكرم في تلك الحقبه :
 
#آل الضحاك في حاشد وهمدان الكبرى كلها .
#بنوشهاب في خوﻻن وحمير كلها.
#آل الرويه في مراد ومذحج كلها.
 
وقداستقبل ابن الرويه الهمداني ورحب به في داره جنوب مارب وقال على الرحب والسعه ابق ضيفا عندناحتى نجيزك..وظل يقريه ويكرمه 15يوما حتى ضجر الهمداني من طول المقام فقرر ان يعود الى ريده ﻻن العيدقداقترب وطلب اﻻذن من ابن الرويه فاذن له؛ ولماغادر مارب كان يعض انامله ندما على قدومه مارب وكان يحدث نفسه هذا اللذي يقولون عنه:اكرم اهل زمانه وهااناذا اعود بخفي حنين وصفراليدين..ماذا اقول ﻻهلي وليس ثمت وقت لتدبير مايلزم تدبيره؟!!
وواصله سيره مسرعاالى ريده وماان بلغ مشارف ريده حتى استقبله ابناؤه على خيول اصيله وشارة حسنه جعله يبادر سائلا:من اين لكم كل هذا؟!
قالوا:جاء به غلمان ابن الرويه من مارب  واخبرونا انك ارسلتها لنا وكان قدبعث لنا خيول وميره وثياب وكل مايلزمنا من مال!!! عندها دبج الهمداني قصيدة عصماء يمدح فيهاويثني على ابن الرويه وللاسف ان هذه القصيده قد حذفت بفعل فاعل من كتب الهمداني المطبوعه وهو مااكده المؤرخ والعلامه محمدبن علي اﻻكوع رحمه الله في تحقيقاته لكتب الهمداني جدير بالذكر ان الهمداني لم يترك سانحه اﻻ وذكر ان ال الرويه اكرم اهل اليمن.
وبنوطليه من ال الرويه وال الرويه من بني غطيف يعود نسبهم الى فروه بن مسيك رضي الله عنه.
 
#انتهينامن اﻻف السنين وسننتقل للاربعمائة عام التي طلبها بن ملفي ومن هنا نقول:
 
#تاريخ الشيخ حسين بن زامل يعود الى تاريخ 980هجريه وهو اللذي اعاد تجميع قبيلة مراد وجمعها بنجدالمجمعه بعدماحل بهامن تمزق وتشريدوقتل من قبل اﻻمام الهاشمي عبدالله بن الحمزه وقدقاد الشيخ حسين بن زامل معارك امتدت من مارب وحتى محافظة البيضاء .....وهوبالمنطقه الشرقيه اشهرمن نار على علم وقد توارث ابناؤه المشيخ كابر بعد كابر وكان آخرهم الشيخ علي القبلي نمران اطال الله عمره ومتعه بالصحه والعافيه ...وهذا التاريخ له اكثر من اربعمائة عام مضت.
 
#واماماقبل هذا التاريخ فانصحك كحوثي ان تسأل الشيخ محمدبن عبدالعزيز اﻻمير بصنعاء وتسأله عن علاقة اجداده اﻻشراف الهاشميين باجدادنا من زامل بن محمد فما فوق وعلاقتهم بابن القائفيه ومن قبله من اجدادهم ....سل الكرب والصيعر وعبيده والجدعان وجهم وخوﻻن عنا وعن تاريخنا الممتدمن الجوف مرورا بمارب  وحتى العطفه وقريتي سنبا وريبان بمحافظة ابين ينبئك التاريخ من نحن؟!!سل اﻻمام اباداود في السنن يخبرك عما دار من حوار بين النبي اﻻعظم صلى الله عليه واله وسلم وبين جدنا فروه حول مزارعنا في محافظة ابين؟!!
 
ختاما:
بالنسبه لبقية بطون مراد كقبيلة ال شجره اللذين ذكر منهم ملفي"ال طليان وال طريق"فاني اقول ان ارتباطهم بمارب كارتباط تربتها وسهول وجبالها وهم في علياء مراد زاهريون من ولد جميل وهم على جمل ابن كنانه بن زاهر وهم الجناح الثاني لمراد ارباب الليل واحلاس الخيل    ومنهم الصحابي الجليل قيس بن مكشوح المرادي .
 
على بعض اقلام الشرعيه الكف عن اﻻساءه للهاشميين واﻻشراف في الشرعيه او اﻻنتقاص منهم كون الخلاف عقدي مع فكر الحوثي اﻻثنى عشري  يدور مع ملازم السيد حسين وجودا وعدما وﻻعلاقة له بالهاشميين اللذين حضنا ديننا على احترامهم وتقديرهم وعدم النيل منهم؟!! وهاشميوا الشرعيه هم اعلام السنه وخط الدفاع اﻻول عنها وﻻتخدم مثل هذه الكتابات النشاز اﻻ الحوثيين ومن سار في فلكهم ... مذكرا الجميع بان يطلبوا من ملفي مغادرة البلد ﻻنه ﻻيستطيع بالمطلق دفع ما اوردنا من ادله والله من وراء القصد.


مواضيع مرتبطة

بقــلم/ أمين سيف نمران