نظام السقيفة وجهل الحوثي وحماقة الشامي

بقـلم/ أمين سيف نمران



Friday 28 September 2018 الساعة 07:15 PM

 مسئول التعبئه الحوثيه الدكتور/احمدالشامي على قناة المسيره ليلة اﻻحد23/9/2018يقول:

نظام السقيفه هونظام جاهلي بقشره اسلاميه اي ان ابابكر وعمر كانوا حكاماجاهليين وان اول انحراف حدث بعدموت الرسول في السقيفه؟!! هل صحيح ان فضائل يزيدبن معاويه لهاكتاب بمناهج السعوديه؟!)
 
ﻻجدوى للانكار  فهاهي الحركه الحوثيه تخرج بايديولوجيتهاواطروحاتها
وافكارهاالباطنيه الى العلن ،سائرة على هدى الشهيدالقائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، بخطاب صريح فصيح وعلى لسان مسئول التعبئه العامه بجماعة انصار الله الحوثيه وواحدمن النخبه اﻻكاديمي الدكتور/احمد الشامي وذلك ليلة اﻻحد الماضي23سبتمبر2018م على قناة المسيره الفضائيه وكان عنوان الحلقه :
[ فاجعة كربلاء-اﻻرهاب الفكري] ،
وللانصاف فان الدكتور احمدالشامي كان اكثر جرأة وتجاسرا من استاذه وقائده السيدحسين بدر الدين الحوثي فعلى الرغم من وصف السيد حسين في ملازمه وتسجيلاته الصوتيه للشيخين بالمنحطين وسبب لكل بلاء وشر ووهن اصاب اﻻمه وانهما خانا اﻻمانه الا انه لم يقل نصا انهما كافران باطنا مسلمان ظاهرا كما قالها تلميذه الدكتور/احمدالشامي وهي باقعة كبيره وفرية عظيمه تلصق بهذه الجماعه الحوثيه صفة "التكفيرين" ﻻنهم كفروا من عدلهم الله في القران واثنى عليهم سيد ولدعدنان محمدصلى الله عليه وسلم وهم واﻻمام علي من سماهم الله بالمهاجرين وهم السابقون اﻻولون وهم من العشرة المبشرين بالجنه  فكيف يقبل عاقل ان يقال عنهم بكل هذه الجرأه والصفاقه و اﻻستخفاف ان خلافتهم نظام جاهلي بقشره اسلاميه وانهم انحرفوا وخانوا الله ورسوله حينما لم يؤمروا اﻻمام علي يوم السقيفه وهذا اﻻكاديمي للاسف ﻻيدري انه لو كان لنا ان نتعصب للقحطانية وﻻهل اليمن اﻻنصار لقلنا هؤﻻء هم من قرروا لكم حقا يوم السقيفه وهم من اقنع اﻻنصار اليمانيه القحطانيه بحديث""اﻻئمه من قريش "وحديث>"الخلافه في قريش مابقي من الناس اثنان""ولوﻻ ابوبكر وعمر لذهبت الخلافة الى اليمانية اﻻزد اﻻوس والخزرج "اﻻنصار"ولنصبوا  سعدبن عباده خليفة ولحدثت فتنه في عاصمة اﻻسلام يعلم الله امدها ونهايتها؟!!
 
هذان الكافران باطناوالمؤمنان ظاهرا ابوبكر وعمر همامن اسسا قاعدة جعلت قريش تحكم العرب من بعدموت رسول الله صلى الله عليه وسلم سنة 11هجريه وحتى نهاية العصرالعباسي الثاني سنة 656 للهجره لم ينازع قريش على الخلافه احد على اﻻطلاق وجميع حكامها كانوا قرشيين من بني تيم وبني عدي  اضافة الى بني عبدمناف امويين  وعباسيين هاشميين حكموا اﻻمه طيلت مايقارب سبعمائة عام؟!!
لوتأخر ابوبكر وعمر نصف ساعه بحسابات الزمن اليوم لخرجت الخلافه من قريش الى اﻻوس والخزرج اﻻنصار ولم يكن ثمت وقت للتشاور ولم يكن اﻻمام علي موجود بالسقيفه وعلى الدكتور وزيدية اليمن وشيعة العالم يثبتون لنا ان اﻻمام علي كان موجودا يوم السقيفه؟!!
كان الشيخان حريصين على تثبيت قاعده في الحكم وفق  توجيه رسول الله صلى الله عليه وسلم"الخلافه في قريش" ولم يكن ابوبكر طامعاوﻻراغبا فيهاوكان همه اﻻول ان يدرأ الفتنه وان تكون الرئاسه في قريش والوزارة في اﻻنصار وفق قاعدة "نحن اﻻمراء وانتم الوزراء""ولهذا اجبره عمر وهو كاره  على المبايعه وكان اول المبايعين ثم تتابع الناس يبايعونه رضي الله عنه وارضاه ولم يكن هناك مؤامره على اﻻمام علي عليه السلام وﻻمكيده اﻻ في مخيلة الدكتور احمدالشامي وقائده وسيده وامامه الملهم السيد حسين؟!!!
لم يكن للصديق وﻻللفاروق اي علاقه بمقتل اﻻمام الحسين ﻻنهما ماتاقبل ذلك باربعين سنه تقريبا وكان اﻻمام الحسين عليه السلام يجل الشيخين ويحبهماويثني عليهما فكيف يقال انهما وراء كل ماجرى للامام الحسين عليه السلام؟!!
 
#ان كان الدكتور احمدالشامي ومن يدور في فلكه يعتقد انهما استعملامعاويه وعمروبن العاص في اعمال الدوله وهما من مسلمة الفتح قداسلما متأخرين فنرد عليه ونقول:
اخرج اﻻمام نورالدين الهيثمي في مصنفه الشهير:
( مجمع الزوائدومنبع الفوائد)انهما سأﻻ عمرو بن العاص لما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعملكما انت وخالد ولم تكونا من اهل السابقه ؟!
فقال عمرو:كان يستعملنارسول الله صلى الله عليه وسلم لعلمنا بالحرب).انتهى.
 
واﻻمام احمدبن حنبل ﻻيرى بأسا بأن يستعين اﻻمام العادل القوي بجلدالفاجر في عمله؟!
 وسيدك عبدالملك طبق ذلك عمليا حين ضم الى مسيرته من مسئولي الدوله السابقين اللذين  كان يصفهم سيدكم عبدالملك عام2014م بالفاسدين والمفسدين  قدصبحوا بعد تخليهم عن عفاش والتحاقهم بالسيد ومسيرته ابرار اطهار فالمسيره تماما كاﻻسلام تجب ماقبلها؟!!
 
#هناك مسأله مهمه يركز عليهاخطاب الحوثيين عندتوظيفهم لحادثة كربلاء وماجرى للامام الحسين عليه السلام حيث يصورون السنه بانهم مع يزيدبن معاويه وهم من قتلة اﻻمام الحسين وهنابات لزاماعلينا توضيح هذه المسأله:
#من المعيب جدا الصاق اكبر جريمه في التاريخ اﻻنساني باهل السنه من خلال اﻻيحاء للعوام بان اهل السنه هم من قتل الحسين واهل بيته وانهم من انصار يزيد بن معاويه وهذا لعمر الله هو الكذب الصراح واﻻفتئات والزور والمين، فاﻻمام الحسين عليه السلام هو امام اهل السنه والجماعه يتقربون الى الله تعالى بحبه ومواﻻته والبراءة من قاتليه ومبغضيه.
لقديسر الله لي قراءة معظم كتب علماء اهل السنه والجماعه الكبار من القرن اﻻول الهجري وحتى اليوم ولم اجدعالما سنياواحدا يثني على يزيد بن معاويه او يزكيه بل انهم جميعافسقوه ونبذوه وتبرأوا منه وﻻيوجدمسلم على وجه اﻻرض اياكان مذهبه يؤيد رجل اجمع اهل السنه الكبار على فجوره واجرامه وفسقه بل ذهب اﻻمام احمدبن حنبل الى تكفيره كفرا يخرج من المله وذلك بعد حادثة الحره الشهيره ووحشيته التي فاقت كل وحشيه واجرامه اللذي فاق كل اجرام.؟!!
أنى لمسلم موحدان يبارك مقتل سيدشباب اهل الجنه سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم وريحانته او يقف في صف القاتل نكاية بالشيعه او   لمجرد ان الحوثيين اوالشيعه يتبنون مظلمة الحسين وقتل الحسين.... فالحسين عليه السلام و رضي الله عنه يهمناكمسلمين سنه  قبل ان يكون للحوثيين  وللشيعه ﻻننا شيعته اﻻصليين ونطمع ان يجمعنا الله به في مستقر رحمته!!!
 
ختاما:
ان كان ماورد على لسان الدكتور احمدالشامي صحيحا فهي كارثه كبيره وبلية عظيمه وخطأجسيم ينبغي تداركه!!!
هل يعقل ان رائدة العالم السني ومركز الثقل فيه المملكه العربيه السعوديه قدخصصت كتابابمناهجهاالدراسيه و يدرس في مدارسها عنوانه>[فضائل يزيدبن معاويه] فان كان ماذكره الدكتور الشامي صحيحا فلا يلام اذن متعصبوا الشيعه وﻻ الزيديه عموما ﻻنه ﻻيوجد ليزيد بحسب معرفتي الواسعه لكتب السنه اي فضائل على اﻻطلاق وارجعوا الى اﻻمام السلفي الكبير والحافظ النحرير ابوالفداء ابن كثير في مصنفه "البدايه والنهايه"وارجعوا الى اقوال كبار علماء اهل السنه والجماعه حول يزيد واحوال يزيد وماادراك مايزيد؟!!
أنى لقاتل الحسين بن علي ومعاقر الخمر ومميت الصلوات ومن استحل مسجدرسول الله بالمدينه وقتل 700من المهاجرين ومعط لحية ابوسعيدالخدري واعتدى بجيشه المجرم الباغي على حرمات المؤمنين بالمدينه ان تكون له بين اهل الفضل والدين فضيله؟!!
ان جرم من يمجد يزيدويثني عليه ويعتبره فاضلا كجرم السادة الحوثيين آل بدر الدين في تناولهم للسقيفه و للشيخين الصديق والفاروق رضي الله عنهما والسنه واهلها بريئه من الفريقين الضالين من اليوم والى ان يقوم الناس لرب العالمين.والله من وراء القصد.


مواضيع مرتبطة

بقــلم/ أمين سيف نمران