رسالة عاجلة الى محافظ مأرب

بقـلم/ أمين سيف نمران



Monday 11 June 2018 الساعة 06:44 PM

 

(نناشدرجل التنميه اﻻول بمارب اللواء المحافظ/سلطان العراده :

الزام شركة اجريكو بالوفاء بالتزاماتها بموجب العقد الموقع مع الحكومه اليمنيه واللذي يقضي بتوفير خدمة الكهربا يوميا لمدة24 ساعه دون انقطاع؟!! ﻻ الشبواني وﻻ النجار وﻻ البحري او حتى بحيبح له علاقة بقضية "طفي لصي"؟!!)

 

كل من كتب بالماضي القريب حول اﻻنقطاعات المتكرره للكهرباء بمديرية الجوبه ومديريتي حريب والوادي يركزون على قضايا ثانويه ﻻ علاقه لها باس المشكله واساسها اي تصنيف وتشخيص اسبابها محليا وهي باﻻصل ﻻعلاقة لها بادارة الكهرباء بالمحافظه ممثله بالشبواني وﻻبالبحري ومن قبله بحيبح بالجوبه او بﻻخ اﻻستاذ سالم النجار بمديرية حريب او لها علاقه بسلفه بحريب على اﻻطلاق. كما ان القضية ليست قضية زيادة احمال واستهلاك بالمطلق..

 

اذن فما هي المشكله؟!

يحسب للمحافظ الشيخ سلطان بن علي العراده ادخال الخدمه الكهربائيه عبر الطاقه المشتراه لمديريات مراد وبقية مديريات المحافظه ولمدة 24ساعه متواصله بعد ان كانت في عهد النظام السابق ﻻتستمر اكثر من سبع ساعات وهوامر حمدناه للمحافظ وشكرناه عليه وتمتعنا في السنه اﻻولى والثانيه بتوافر هذه الخدمه على مدار اﻻربع والعشرين ساعه من كل يوم. وبعد مضي العامان بدأت رحلة العناء والتنغيص والنكد تظهرمن جديد وبدأت اﻻنطفاءات المتكرره تحت مبررات واهيه جدا تتعلق بزيادة اﻻحمال وخروج بعض المولدات عن الخدمه وقصور اداري وفني في فروع ادارة الكهرباء هنا او هناك وتحولت المشكله بقدرة قادر من مشكله تتعلق بشركة جريكو الى مشكله محليه تتعلق بمارب ادارة وسلطه؟!!

الغريب والعجيب ان الحكومه اليمنيه ومحافظ مارب الشيخ سلطان العراده قد التزما بمضامين العقد الموقع مع شركة جريكو والقاضي باﻻناره 24ساعه على ان تسدد الحكومه اليمنيه التزاماتها الماليه بموجب العقد الموقع اوﻻ باول اي ان الحكومه والمحافظه قد اوفت بكل التزاماتها للشركه بموجب العقد وعلى الحكومه اليمنيه تقع مسئولية الزام شركة جريكو باﻻيفاء بالتزاماتها وتوفير الطاقه الكهربائيه 24ساعه دون انقطاع بموجب العقد الموقع ..

وطبقا لما ذكر اعلاه فان:

خروج المولدات عن الخدمه ليست مشكلة المحافظ وﻻ المحافظه وﻻ ادارة الكهرباء وليسوا معنيين بحلها بموجب العقد وليس لنا سوى توفير خدمة الكهرباء 24ساعه والشركه تستبدل المولدات بجديده او تعمل لها صيانه هذا كله ﻻيهمنا بالمطلق والمهم هوالتزام الشركه بموجب العقد بديمومة الخدمة24ساعه دون انقطاع اللهم اﻻ في حالة اثبات الشركة ان اﻻعطال والعطب اللذي لحق بمولداتها هوبسبب اهمال وتقصير اﻻداره فان الدوله تتكفل بمحاسبتهم وتعويض الشركه وﻻعلاقه للمواطن بكل هذه التفاصيل؟!

ختاما:

المحافظ العراده رجل يتمتع بكفايات اداريه ومهنيه وعلى دراية تامه بمشاكل المحافظه والناس بعد الله تعالى يعلقون عليه اﻻمال الكبيره في حل هذه المعضله بالزام الشركه باﻻيفاء بالعقود المبرمه مع الحكومه ومع السلطه المحليه في مارب ...نعم املنا في الشيخ سلطان ﻻ في الحكومه المركزيه والتي ان ارتبط بها اﻻمر فلن تحل هذه المشكله وسيظل التسويف هو سيد الموقف؟!!

فالقضية تتعلق بشركة جريكو لعدم وفاءها بالتزاماتها ومضامين وشروط العقد؟!

وليس من المعقول ان نعلق على نزاهة اﻻستاذ سالم النجار واهليته وكفاءته ﻻدارة كهرباء حريب توفير الخدمه 24ساعه وهي مسأله تتعلق بشركه جريكو و النجار غير معني شخصيا بحل مشاكلها او ان يتحمل اخفاقاتها وتعلق عليه الناس فشلها...

والله من وراء القصد