العدوان على اليمن هاشمي وليس حوثي..لولا الهاشمية لما وجد الحوثي

بقـلم/ ســـام عبدالله الغُـــباري



Monday 18 June 2018 الساعة 09:51 AM

 للتعميم بكل الوسائل .. 

..
هل مشكلتنا مع الحوثيين او بني هاشم 
 
س / لولا بني هاشم هل كان هناك حوثي ..؟ 
س / هل يدعوا الحوثي الى ولايه الحوثي ام ولايه بني هاشم ..؟ 
س / هل هذة اول حرب يسببها بني هاشم في اليمن ..؟ 
س / هل اليمن أفضل قبل قدوم بني هاشم ام بعد قدومهم ..؟ 
س / هل عدد حروب بني هاشم منذ خروج الأتراك منذ اليمن ٢٥ حرب تجعلها الأولي عالميا ..؟ 
س / هل عشنا نحن اليمنيين في سلام منذ قدوم بني هاشم الى اليمن ام في حروب ..؟ 
س / من هم العنصريين نحن اليمنيين ام بني هاشم ..؟ 
 
شخصيا لدي تجارب مع بني هاشم اثناء عملي في القطاع المصرفي اليمني طيله سبع سنوات أستطيع تلخيصها في عدة نقاط 
 
- الموظفين اليمنيين في البنوك الحكومية يأخذون قروض بنسبة ٢٠٪؜ و بني هاشم يأخذون قروض بنسبة ٨٪؜ . 
- التجار اليمنيين يأخذون قروض من البنوك بفائدة ٢٠٪؜ و تجار بني هاشم يأخذونها بالدولار بفائدة ٨٪؜ . 
- التجار اليمنيين يأخذون ضمانات بنكية مقابل أصول تغطي الضمان بقيمة ١٥٠٪؜ و تجار بني هاشم يأخذونها مقابل أصول وهمية و احيانا مقابل أصول لا تتجاوز ٢٠٪؜ من قيمة الضمانات الممنوحة لهم . 
 
- التجار اليمنيين المتعثرين يتم بيع ممتلكاتهم دون مهله تسديد او مضاعفه الفوائد عليهم ، اما التجار الهاشميين يتم إعفائهم من الفوائد و احيانا يتم عمل تسويات مجحفه في حق البنوك الحكومية . 
 
- القروض الميسرة الحكومية و المساعدات الدولية - تذهب جل القروض الزراعية الى مزارع بني هاشم وهي مخصصة للمزارعين -  القروض الصناعية يتم تحويلها الى كاش و تذهب لبني هاشم - المعدات الزراعية تذهب أيضا لبني هاشم . 
 
- اما العقود - التأمين مع شركة المتخصصة للعماد متورد هاشمي - الدعاية لشركة ابن المتوكل او الوزير او الفران او المؤيد ..... الخ - السفريات و الحجوزات عبر شركات بني هاشم - الانظمة من شركات بني هاشم و هكذا كل شاردة و واردة في البنوك الحكومية اليمنية تتم عبر بني هاشم . 
 
- اعمال غير قانونية أيضا - غسيل الأموال يقوم به بني هاشم في البنوك الحكومية مع كافه التسهيلات - السماح بدخول أموال للحوثيين منذ ٢٠٠٧ - تحويلات مالية دولية لتجار سلاح لهم ارتباط بمليشيات بني هاشم مثل فهرس مناع - غسل أموال تجار المخدرات . 
 
كيف يتم كل هذا ...؟ 
ببساطة عبر وكيل البنك المركزي للرقابة على البنوك المتورد النهاري صهر المتورد احمد الكحلاني و كلنا نذكر قصة حاوية المخدرات التي كانت مرسله للمؤسسة الاقتصادية اليمنية ( أرسلت الأموال لشراء مواد غذائية من شركات وهمية و عادت شحنة مخدرات ) ولَم يتم كشف الفاعل . طبعا منصب وكيل البنك المركزي للرقابة على البنوك دائما يكون فية هاشمي ففي صنعاء الان متورد هاشمي اسمه ابراهيم الحوثي و بنك الشرعية في عدن متورد هاشمي اسمه حسين المحضار . اما البنوك الحكومية يتم تعيين رئيس مجلس ادارة يمني و عادة يكون حرامي و ضعيف ولكن الحقيقة من يدير البنك هم بني هاشم و خاصة ( المالية - الموارد البشرية - الاتمان - المخاطر - الاستثمار - الانظمة و العمليات ) و هكذا - اما اليمنيين كالعادة لا يركزون الا على أتفه المواضيع مثلما كانوا يتحدث شباب الثورة عن بدل السفر للمسؤليين وهي لا شي او يتحدثون عن بدل جلسات الحوار الوطني للأعضاء  وهي علي حساب الامم المتحدة او نظارات فلا او سروال فلانه . 
طبعا اذا كان وكيل البنك المركزي هاشمي و مدراء المخاطر في البنوك هاشميين و مدراء المراجعه هاشميين و الاستثمار هاشميين فكيف سوف يخرج الخبر للإعلام ( دائرة مغلقة ) و حتي حين يتم تغييرهم او تقاعدهم يستلم مناصبهم هاشميين مثلهم . 
 
لننسي حديثي و لنتحدث عن شي اخر . المنح الدراسية ( مثلا ) 
 
كلنا سمعنا عن شاب متفوق من تعز خرجت له منحه دراسية و ذهب لمعاملتها لأشهر و ذهبت المنحة ، شيخ ذهب الى رئيس الجمهورية و اخرج امر في منحة دراسية لابنه ثم لم يستطيع إكمال المعاملة و قام بعمل مشاكل أمنية ، سياسي اخرج امر من رئيس الجمهورية لابنه للسفر لامريكا ثم بقدرة قادر تحولت المنحه للسودان .....! 
 
ماذا كان يحدث ....؟ 
 
ببساطة يذهب الطالب المتفوق و يتم مماطلته من قبل بني هاشم وهو لا يعرف انهم بني هاشم ثم يتحول الي معارض و يطالب باسقاط النظام او يسافر للخارج و يقول الزيود ضدنا ( و الحقيقة هم بني هاشم من سرقوا  منحتك و وضعوا اسم ابنهم بدل عن اسمك ) ، الشيخ لديه واسطة و الامر مباشر الى المالية و فجاة يتم إسقاط الاسم او ترحيله للعام القادم و يتم وضع هاشمي بدله و اذا عاد الشيخ للرئيس قال الهاشمي النهاري وكيل البنك المركزي او المتورد صالح شعبان مدير مكتب وزير المالية سابقا ( وزير مالية بني هاشم حاليا ) لا توجد ميزانية  اما السياسي قاموا بإرسال ابنه للسودان و ابن الهاشمي الى بريطانيا . طبعا بعض الطلاب الهاشميين ذهب ليدرس بكالوريوس ثم واصل ماجستير و دكتوراه و أخذ الجنسية في ألمانيا و مازالت الحكومة اليمنية تدفع مرتب شهري له ، و البعض يذهب للدراسة على عدة مؤسسات حكومية في نفس الوقت و يصرف له راتب شهري من هذة المؤسسات في نفس الوقت لعشر سنوات ( منحة من جامعه صنعاء - منحة من منظمة - منحة من وزارة النفط - منحة من شركة النفط - منحة من المؤسسة الاقتصادية ) 
 
مش مصدق ...! اسئلوا الدكتور صالح باصرة عندما قام بمسح كرامة نائب الهاشمي عندما كان وزير التعليم العالي و قال له لماذا انت تحولت من نائب وزير الى مراجع لسلالتك ( القصه عام ٢٠٠٩ ) . 
 
مش مشكلة لنتحدث على القضاء الذي يسيطر علية بني هاشم . 
اسأل اَي شخص حاول التقديم لمعهد القضاء هل كان يقبل و من يتم قبوله ( طبعا هو المعهد الذي يتخرج منه القضاه ) الحقيقة ٨٥٪؜ من الذين يتم قبولهم هم هاشميين . اسأل / اسألي اَي محامي من أصول حميرية عندما يكون في الجلسة و المحامي الذي يترافع عن غريم موكله هاشمي و القاضي هاشمي لمن سوف يحكم القاضي !!!!! و اسأل المحامي أيضا اذا كان الغريمين واحد يمني و الاخر هاشمي لمن سوف يحكم القاضي !!!!! 
 
الجيش مثلا هل تعلمون القصة خلف تغيير الرئيس الشهيد علي عبدالله صالح لصهرة المتورد الهاشمي علي الكحلاني ...؟ السبب تسميم الجيش اليمني في الحرب السادسة ٢٠٠٩ . اسالوا أقارب شهداء الجيش في حروب بني هاشم في صعدة الست من كان يقوم ب إيقاف مرتبات الشهداء و من كان يقوم باهانه زوجات و امهات الشهداء من الجنود في الدائرة المالية لوزارة الدفاع ، سوف يقولون ابن المتوكل او ابن العماد او ابن شرف الدين ( بني هاشم ) ، هل تعلمون بان بني هاشم قاموا بتحويل جميع المرضي في وزارة الدفاع من الجنود للأردن ( المملكة الهاشمية ) و ما صرف في الاْردن للعلاج خلال عشر سنوات يتجاوز ٢ مليار دولار تكفي لعمل ٥ مدن طبية تكفي اليمنيين . 
 
اما الخارجية حدث و بلا حرج ٨٠٪؜ من الملحقين للشؤن المالية و الإدارية هاشميين و كانوا يستلمون مرتبات الطلاب و يضعونها ودائع في البنوك لأشهر ثم تصرف و هكذا . هل تصدقون بان هناك مساعدات دولية صرفت لليمن في الستينات و السبعينات و الثمانينات سلمت للسفارة اليمنية و حولت الي حسابات بني هاشم في الخارج . 
 
حتي الثقافة و الأدب و الاثار  لم تسلم من بني هاشم - حاربوا البردوني حيّا و ميتا - باعوا الكتب و جعلوا الشعب جاهلا و اسالوا الأدباء كم هي الكتب التي باعها وكيل وزارة الثقافة للكتاب فارس السقاف ٨٠٠ الف كتاب - اذهبوا الي متاحف صنعاء اليوم لن تجدوا فيها شي أخذ بني هاشم الاثار و تَركوا لنا صور كهنتهم بدل من اثار حمير و سباء و معين و قتبان و اوسان . 
 
باقي المحافظين ( الكحلاني في صنعاء - الشامي في مارب - الدرة في لحج - عباد في ذمار .....الخ ) كلهم كانوا يسرقون جميع المساعدات الدولية باسم اليمن و اسأل أهل البيضاء ماذا حدث اثناء فترة المحافظ المتورد الهاشمي يحي الشامي حيث صرفت عليها هولندا مليار دولار خلال عشر سنوات ولَم يتم تنفيذ اَي مشروع سواء ترميم قلعه رداع  . 
 
هؤلاء بني هاشم و كل القصص قبل احتلالهم للعاصمة صنعاء عام ٢٠١٤ و قبل ثورة ٢٠١١ . انها السلاله النجسة التي دمرت كل شي جميل في اليمن و حولت اليمن من ثاني اكبر اقتصاد عالمي و اول بلد تبني فيها ناطحات سحاب الي أفقر بلدان العالم ، هؤلاء هم سلاله الخراب و عترة النصب و الدجل و اذا لم تعرفة بعد اسأل : 
 
- اسأل أبناء شهداء الجيش في حروب صعدة من قتل آبائكم سيقولون بني هاشم . 
- اسأل سكان صنعاء من سرق مرتباتكم سيقولون بني هاشم . 
- اسأل الزرانيق من قتل أجدادكم سيقولون بني هاشم . 
- اسأل ابناء البيضاء ماذا عمل الشامي فيهم في يوم الربوع . 
- اسأل أبناء الجنوب من قتل الآلاف في ٨٦ سيقولون بني هاشم . 
- اسأل أبناء صعدة من دمر محافظتكم سيقولون بني هاشم . 
- اسأل بني حشيش من سرق اراضيكم سيقولون بني هاشم . 
- اسأل ثوار سبتمبر لماذا قمت بثورة سيقولون بسبب كهنوت بني هاشم . 
- اسال البردوني من دمر اليمن سيقولون بني هاشم 
- اسال نشوان الحميري لماذا قمت بثورة سيقول لطرد كهنوت بني هاشم . 
 
اسالوا هذة الام و اطفالها  من هجرها  و دمر طفوله اطفالها ستقول و بصوت عالي  بني هاشم . و نعود للسؤال الاول هل مشكلتنا مع الحوثي او مع بني هاشم 
 
#سرق_بني_هاشم