المؤتمر والاصلاح والهاشمية!

بقـلم/ أمين سيف نمران



Friday 22 June 2018 الساعة 01:00 AM

 للخبير اﻻقتصادي عبدالكريم العواضي وللاستاذ محمد علي السدح: الشيخ مبخوت عبود الشريف بمارب و بسام المحضار بعدن وابو هاشم السيد في ابين والشيخ حسن ابكر في الجوف هاشميون سنه قاتلوا الحوثي وتصدواله؟!

 
بداية هناك سذج اغبياء بالمؤتمر واﻻصلاح اوصلتهم احقادهم وصدورهم الممتلئه بالشحناء والكراهية الى القول:
1-حزب اﻻصلاح تقوده السلالة الهاشمية وهم يجرون تنسيقا سريا. قلنا وماالدليل؟!
قالوا:
جبهات نهم وصرواح والبيضاء التي يشرف عليها اﻻصلاح متوقفه وهي خير دليل واكبر برهان على التنسيق وﻻبد من استئصال السلالة الهاشمية الخبيثة باﻻجمال.
 
2-طارق عفاش تآمر على عمه علي ويدعم الحوثيين..قلنا جيد؛ وماالدليل؟!
قالوا هرب وخلى عمه وحده متآمر مع الحوثيين وسلم العربات والدبابات اﻻماراتيه للحوثيين بالساحل.
فقلنا ﻻصحاب الطرح اﻻول نحن والحمدلله لم نفقد التمييز ولم نضيع البوصله ونخضع كل مايقال للعقل والمنطق وقولك هذا واه متهالك يتصادم مع الحقائق والوقائع على اﻻرض  واﻻصلاح ﻻيستطيع بالمطلق ان يقيم تنسيقا او اتفاقا سريا او علنيا بشكل منفرد مع الحوثيين ﻻبدافع كراهيته لعفاش وال عفاش وﻻ ﻻفشال اﻻمارات على خلفية خلافها مع جماعة اﻻخوان الدولية وذلك للاسباب الجوهرية التالية:
الهاشميون قياديون باﻻصلاح وهم قبل غيرهم من تصدى لملازم السيد حسين بدرالدين الحوثي وتتذكرون اني هاجمت الشيخ مبخوت عبودالشريف قبل وبعد استشهاد اخي الشيخ تركي سيف نمران رحمه الله وقلت انه يقوم بتعبئة شباب اﻻصلاح ضد الحوثيين ويقول انهم روافض يسبون الصحابه وانهم بعيدين كل البعد عن الزيديه وعن سيرة اسلافهم من ال البيت الكرام علما ان قيادات اﻻصلاح الهاشميه مارست الدور ذاته وقامت بتعبئة اتباعها ضد الحوثيين القادمين بعقيدتهم الخمينيه من ايران وانهم قاتلوهم في الجوف وكان يقود الحرب من عام2007م القيادي اﻻصلاحي الهاشمي الشيخ حسن ابكر وهي حرب امتدت واستمرت منذ ذلك التاريخ وحتى اللحظه كما كان هاشميوا مارب المنتمين للاصلاح في مقدمة المقاتلين ومن يحشدون للجبهات ويعملون على تعرية اﻻساس الفكري والعقدي اللذي قامت عليه الملازم وقد قدموا تضحيات جسيمه من ابناءهم واخوانهم واقرباءهم في تلك الحروب.. لو كانت هذه القيادات سلاليه كما يروق للخبير اﻻقتصادي عبدالكريم العواضي وللاستاذ محمد علي السدح لما جيشت اتباعها ولما قامت بعملية التحصين العقديه والفكريه لشباب اﻻصلاح ضد الملازم الحسينية اﻻيرانية وﻻنتصرت للسلاله؟!!
وهنانحب ان نذكرهم بقول اﻻمام علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه ورضي الله حين قال:
حدثوا الناس بما يعقلون؟!! اي قولوا قوﻻ قابل للاستيعاب والفهم فلوﻻ رموز هذه السلاله السنية لوصل الحوثي مارب ودخل جميع مديرياتها بسهولة ويسر قبل العاصفه وتقديم الدعم السخي والنصره الواضحة من اشقاءنا العرب السعودية واﻻمارات؟!
عليك ان تعرف انه بوصول الحوثي لهاشميي ريام بسط نفوذه على البيضاء ولم يقاومه غير ال الحميقاني ولوكان هناك قاده عقائديون هاشميون سنيون لحشدوا الناس وصدوه كماصدوه عن محافظة مارب وكما قاوموه بضرواه في الجوف؟!
ويبقى السؤال: اين هم القبائل خارج السلاله من دخول الحوثيين وسيطرتهم على البيضاء؟!
قد يقول قائل:
ابناء القبائل قتلوا بالجبهات مثل فلان وفلان...الخ؟! وهنا اقول له:
نعم هم من ابناء القبائل كما ذكرت  لكنهم ذهبوا وفق قناعاتهم العقديه التي تبناها التنظيم ضد مليشيات الحوثي وقاتلوا تحت رايته والقبيله واﻻحزاب اﻻخرى كلهاتتفرج من2007م-حتى 21سبتمبر2014م وهاكم مثلا: اخي الشهيد باذن الله الشيخ تركي سيف نمران ذهب نصرة لحزبه حزب اﻻصلاح ﻻمع قبيلة ال صياد مراد وﻻمع عشيرة ال نمران وغيره مثله من اعضاء الحزب؟!!
 
هل سأله نفسه الخبير اﻻقتصادي العواضي اين كانت القبائل والحوثي على تخوم مارب وفي الصفراء عندما قاد الوساطه الشيخ مفرح بحيبح والشيخ درعان ومن هم اللذين كانوا يقارعون الحوثي ويواجهون الوساطه حينئذ... اليس اﻻصلاح وقادته من السلالة الهاشمية ومحافظ المحافظة اللواء سلطان العراده مع اصلاحيي القبائل؟؟!
 ...الم يكن اللواء محمد سالم الشريف والشيخ احمد محسن الشريف وسائر اشراف مارب وحلوه بحريب في مقدمة المقاتلين في تلك الفتره ؟!! بل حتى الشيخ القبلي الهاشمي الشريف احمد بن حيدر شيخ اﻻشراف ال زيد هو ممن رفض فكر الحوثيين وعقيدتهم المستورده وهو شيخ من السلالة كما يسميها عبدالكريم العواضي.
ان الله تعالى حبانا بعقول لم يستطع ران الكراهية للاصلاح على خلفية مواقفهم من المؤتمر وزعيمه صالح عام2011-2013 ان يغطي عليها او ان يغيبها على اﻻطلاق...
اصلاحيوا مارب هاشميون وقبائل نعم  غير انهم  يمثلون تنظيما يرى في الحوثيه خطرا على العقيده وعلى الدين فمثلوه وقاتلوا تحت رايته بعيدا عن القبيله او حتى السلالة الهاشمية وما من بيت بمحافظة مارب اﻻ وفيه الشهيد والشهيدان واﻻربعه وكلهم استشهدوا وهم معتقدين بصوابية نهجهم وعدالة قضيتهم وصدق وثبات قياداتهم واي تعاون مع الحوثيين سيطوح بالحزب وبشعبيته وسيتخلى عنه اعضاءه واتباعه وهو امر تدركه قيادة اﻻصلاح تمام اﻻدراك ويستحيل ان يحدث اي تنسيق او تعاون احادي ومنفرد مع الحوثي مهما كانت الدوافع واﻻسباب والمبررات ناهيكم عن الخلاف العقدي اﻻصيل بين اﻻصلاح وبين الحوثيين وهم كما قال الشاعر:
صارت مشرقتن وصرت مغربن::شتان بين مشرقن ومغربي...
تنويه النون عوض عن التنوين.
 
والسلاله يابن العواضي كانت حاضرة رافعة لواء السنه سلفيين واصلاحيين ليسوا في مارب وحسب  وانما بمحافظات جنوبنا الحبيب التي تعرضت لغزو المليشيات ومنهم للمثال ﻻ للحصر:
 
#الهاشمي الشيخ بسام المحضار محافظة عدن
#الهاشمي ابوهاشم السيد محافظة ابين.
#الهاشمي الشيخ محمداحمددرعان محافظة شبوه.
#الهاشمي الشيخ هاشم الشريف محافظة شبوه.
#الهاشمي الشيخ ناجي زبين المحضار شبوه.
#الهاشمي سعيدمبارك الهاجري 
#الهاشمي محمد لعكب.محافظة شبوه
#الهاشمي مساعد ناصر محسن المحضار .شبوه.
#الهاشمي صابر احمد صالح المحضار شبوه.
 
مع العلم ان العواضي تحدث عن قيادات اﻻصلاح التابعين للسلاله كمايسميهم ولم يدر ان الهاشمي الشيخ حمود هاشم الذارحي رحمه الله كان يصارع بقية الهاشميين بوزارة العدل عن الصديق والفاروق بحضورنا وليس نقلا عن اخرين حتى انه قال:
اﻻمام علي هو جدي انا وليس جدك فلاتنتقص من الخليفه ابي بكر لترفع اﻻمام علي فاﻻمام علي غني عنك وعن دفاعك رضي الله عنهم اجمعين.
وللحقيقه ان السلالة التي يتحدث عنها العواضي والسدح اصلاحيين وسلفيين هم كانوا ومازالوا خط الدفاع اﻻول عن السنه واهلها وهم فوق ذلك يتطلعون للنظام والقانون ليس كما يصورهم العواضي ومحمد السدح فالله يشهد اني زرت الشيخ حسن ابكر بالماضي القريب  واعجبت باعتداله حتى انه قال:
خلافنا مع صالح سياسي سهل وميسور وقد نتفق ﻻننا نمارس سياسه لكن خلافنا مع الحوثي عقدي ومن الصعب اﻻلتقاء معه في ظل اصراره على نهجه وعقيدته المستورده التي ﻻتمثل الهاشميين وﻻ الزيديه!! وحينما حدثته عن اﻻحاديث التي تتحدث عن فضل الهاشميين؟! قال لي: والله العظيم نحن ﻻنريد فضل على احد نريد عدل ومساواه ونظام وقانون..نريد هذه فقط ؟!
#ختاما:
واما اﻻجابه على الطرح الثاني بخصوص العميد طارق صالح فنقول:
هو ذراع عمه اﻻيمن واحب الناس اليه وﻻيستساغ في اعرافنا وتقاليدنا ان يقال ان الولد تآمر وتخلى عن عمه وقت الشده ومن المعروف ان عمه طلب منه الخروج وهذا شيء معروف لدى الجميع ومن المستحيل عقلا وعرفا ان يضع الرجل يده في يد قاتل عمه حتى يقول بعض السذج انه سلم للحوثيين عربات ودبابات !!!؟  والجميع يعرف واناواحد ممن شاهد العربات التابعه للجيش الوطني والتحالف  بيد الحوثيين في ميدان التحرير بصنعاء في اغسطس 2017م  وهو امرطبيعي يحدث في كل الحروب كأسر مقاتلين واستيلاء على معدات وعربات ودبابات وﻻيثير اي تعجب او استغراب على اﻻطلاق.علما ان كثيرا ممن سألتهم عن اسباب توقف جبهتي نهم وصرواح قد اكدوا لي انها خاضعه لتوجيهات غرفة العمليات التابعه للتحالف العربي وليس ﻻسباب سياسيه وﻻداخليه على اﻻطلاق. 
 
مقال حصري ل #الوفاق_نيوز


مواضيع مرتبطة

بقــلم/ أمين سيف نمران