هادي رئيسا للجنوب بدون الشمال!

بقـلم/ أمين سيف نمران



Tuesday 03 July 2018 الساعة 07:03 PM

 ماذا يريد الجنوبيون بعد يافخامة الرئيس هادي: لقد اصبحت انت رئيس جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية ﻻن معظم وزراءك من الجنوب؟!! 400 عائله شمالية عالقه في نقطة الزيتونه التابعه لمختار النوبي قائد اللواء خامس حزام امني؟! بموجب اتفاقية الوحدة ينبغي ان يكون رئيس الوزراء شماليا طالما طبقتموها بالمعكوس؟!)

 
فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حفظكم الله
طالما وجنابكم قد سعى ﻻسترضاء الجنوبيين بكل السبل ولو على حساب اخوانهم الشماليين وهو امر يتنافى مع الضمير والقيم وايضا مع اتفاقية الوحدة اليمنية عام1989م والتي تحققت في ال22من مايو1990م والتي بموجبها كان نائب رئيس الجمهورية جنوبيا وقد شغل هذا المنصب بعد تحقيق الوحده نائب الرئيس البيض وجنابكم الكريم ..كما تم على ضوء اتفاقية الوحده ان تنازل الشمال عن رئاسة الوزراء للجنوب فكان كل رؤساء الحكومات جنوبيين ابتداء من المهندس حيدر ابوبكر العطاس وحتى الدكتور احمد عبيدبن دغر...
لقدتوحد الشمال مع الجنوب وميزانية الجنوب"صفرشلن" وتم توظيف اربعمائة الف جنوبي على حساب ميزانية دولة الشمال والتي كانت تنعم باقتصاد مزدهر وقوي حيث كان سعر الدوﻻر امام الريال اليمني 12ريال فقط لكل دوﻻر امريكي... كما تحملت دولة الوحدة ديون دولة الجنوب ومع ذلك تم رفع شعار قضية الجنوب ومظالم الجنوب وتم التعاطي معها بايجابيه من قبل الشمال شعبا وحكومات ولم ينكر الناس ان هناك مظالم بالشمال والجنوب لكنها ليست بالصوره المبالغ فيها اليوم ولم يظلم الرئيس صالح الجنوبيين بالحكومه حيث ان اكثرمن 50%من الوزراء جنوبيون وكذلك اﻻمر في المحافظات كما ان معظم دوائر وزارة الدفاع بالعرضي كانت للجنوبيين وكذلك اﻻمر بالنسبه للداخليه.
 
ولو تأملنا يافخامة الرئيس قراراتك الجمهوريه لوجدنا ان تمثل الجنوب100% وانك اصبحت رئيسا لجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية وليس رئيسا للوحده واليكم نموذجا وفقا لما كتبه السيد ياسر اليماني:
 
واليكم ماكتبه اﻻستاذياسر اليماني حول حكومة الجنوب فالى هناك👇
 
شاهد حكومة الجنوب التي تحكم اليمن 
 
الرئيس عبدربه منصور هادي - أبين
رئيس الوزراء أحمد بن دغر - حضرموت
وزير الداخلية أحمد الميسري - أبين
وزير الخارجية خالد اليماني - عدن
وزير الدفاع محمود الصبيحي - لحج 
وزير السياحة محمد قباطي - عدن
وزير النقل صالح الجبواني - شبوة
وزير الشباب والرياضة نايف البكري - يافع /لحج
وزير التعليم العالي حسين باسلامة - حضرموت
وزير الصحة ناصر باعوم - حضرموت
وزير الأوقاف والارشاد أحمد بن عطية - شبوة
وزير التربية والتعليم احمد لملس - شبوة
وزير العدل نهال العولقي - شبوة
وزير الاشغال والطرق وحي أمان - عدن
وزير الثروة السمكية فهد كفاين - سقطرى
وزير المالية احمد عبيد الفضلي - ابين
وزير الاتصالات لطفي با شريف - حضرموت
وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي - يافع /لحج
وزير المغتربين علوي بافقيه - حضرموت
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سميرة عبيد - عدن
وزير النفط والمعادن أوس العود - شبوة
وزير الدولة عبدالرب السلامي - يافع /لحج
مندوب اليمن في الامم المتحدة وسفير اليمن في امريكا احمد بن مبارك - حضرموت 
مندوب اليمن في الجامعة العربية رياض العكبري - حضرموت 
سفير اليمن في بريطانيا ياسين سعيد نعمان - لحج
سفير اليمن في فرنسا رياض ياسين - عدن
علي مجور سفير اليمن جنيف 
عبير سفيره اليمن هولندا 
علي حسن الاحمدي سفير اليمن البحرين 
علي بن سفاع سفير اليمن الكويت 
الوحيشي سفير اليمن في روسيا
المنهالي سفير اليمن في الامارا ت  
محافظ لحج التركي 
محافظ. عدن المفلحي 
محافظ ابين 
محافظ شبوه الحارثي 
محافظ المهره 
محافظ سقطرى 
رئيس الاستخبارات محمد طماح - يافع /لحج
رئيس الامن القومي احمدالمصعبي - شبوة 
مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي - شبوة
هذا فقط اللي اسعفتني به الذاكرة
 
ومع انك قدسعيت ﻻرضاء الجنوبيين على حساب الشماليين فقد ظل الوضع على حاله وهاهو المجلس اﻻنتقالي واحزمته اﻻمنيه يتجاهلون وجودك في قصر معاشيق ويعتدون على كل ماهو شمالي رغم ان غالبية المتشبثين بشرعيتك والداعمين لها هم شماليون حيث عمدوا الى اﻻعتداء الهمجي على مؤسسة الشموع التي يرأسها الدكتور سيف الحاضري  وضربوا موظفيها ومزقوا محتوياتها دون ان يتحرك لحكومة بن دغر جفن ودون ان تفرض الدولة هيبتها طالما ورئيسها الشرعي  متواجد بقصر معاشيق في عدن؟!
#الست انت رئيس الجمهوريه الشرعي القائد اﻻعلى للقوات المسلحة والذي يفترض ان تتلقى الحزام اﻻمني تعليماته وتوجيهاته منك؟! اﻻجابه :بلى؛
اذن فهل يرضيك ان تتعرض نساء الشمال واطفاله  للمنع من دخول عدن وانزالهم من الحافلات بنقطة الزيتونه التي يديرها محمد العمري وتتقلى توجيهاتها من قائد اللواء الخامس مختار النوبي التابع للحزام اﻻمني؟!!
400  اسره شمالية يافخامة الرئيس الشرعي عالقه بالزيتونه ورئيس وزراء اليمن الموحد يكتب منشور يستجدي فيه الحزام اﻻمني ويقدم مواعظ ونصح وكأنه خطيب جامع وليس رئيس وزراء يقع ماجرى في نطاق اختصاصه ومهامه اﻻساسيه؟!!
 
#انت اول رئيس لليمن يطبق اتفاقية الوحده بالمقلوب..كيف؟▼▼
 
#في اﻻصل رئيس الجمهوريه شمالي والنائب جنوبي
#شقلبت امها انت فاصبح الرئيس جنوبي والنائب شمالي.
#رئيس الوزراء جنوبي ومع الشقلبه الجديده يفترض ان يكون رئيسا الوزراء من الشمال ولدينا رجال دوله مؤهلين وعلى مستوى عالي من الخبره كالدكتور صالح حسن سميع وغيره فلماذا في اطار الشقلبه الجديده ﻻتصدر قرار جمهوريا بتعيين الدكتور سميع او من يرشحه الشرعيون من الشمال رئيسا للوزراء وهذا ماتقضي به اتفاقية الوحده.
 
#في اطار الشقلبه الجديده التي قام بها فخامتك فان 50%من الوزراء للشمال و50% من الوزراء للجنوب والواقع يقول ان الشمال بات اليوم خارج معادلة الحكوة وتمثيله باهت وضعيف جدا..
 
#انت الرئيس الشرعي المدعوم شماليااكثر منك بالجنوب ومع ذلك تتعالى اصوات اﻻنفصاليين بقوه  معترضين على قدوم نائب رئيس الجمهوريه الجنرال علي محسن صالح اﻻحمر الى قصر معاشيق وانت وحكومتك ملتزمين الصمت مع ان الشرعيه كل ﻻيتجزأ وليس من حق المواطن اﻻعتراض على نائب الرئيس ونائب القائد اﻻعلى طالما ونحن نؤمن بشرعيتك كرئيس لليمن الواحد وللجمهورية اليمنية وينبغي على الجنرال زيارة عدن  وعلى الجميع دعم ذلك بكل السبل المتاحه.
 
ختاما:
على فخامة الرئيس هادي تثبيت مداميك الشرعيه بعدن اوﻻ وفرض هيبة الدوله وواحدية اﻻجهزه واحالة من اعتدوا على مؤسسة الشموع وعرضوا اﻻسر الشماليه للاهانات وانزلوهم من الحافلات بنقطة الزيتونه الى النيابه العامه واقالتهم من مناصبهم اذ ﻻشرعيه اليوم غير شرعية الرئيس هادي حتى وان تحفظ البعض على ذلك.
 
نطالب باكمال عملية الشقلبه بتكليف رئيس وزراء من الشمال واعادة ال50%من الحقائب الوزاريه وبقية المناصب للشماليين وذلك بمقتضى اتفاقية الوحده ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
لم يعد بوسعنا اﻻ ان نقول:
اما ان تنتزع صلاحياتك بقوة الدستور والقانون كرئيس لناجميعا او ان تقدم استقالتك لمجلس النواب اذ ﻻيجتمع سيفان في غمد سلطة اﻻنتقالي والحزام اﻻمني بعدن وسلطة رئيس دوله شرعي معترف به اﻻقليم والعالم  وﻻمناص من المواجهه وعلى الجميع دعم الرئيس هادي او ان يقدم استقالته.
 
والله من وراء القصد
 
مقال حصري ل #الوفاق_نيوز


مواضيع مرتبطة

بقــلم/ أمين سيف نمران