باختصار لماذا ..؟؟ المجتمع الدولي يكشف عن زيفه ويتدخل لانقاذ الحوثي!

بقـلم/ المهندس عباد العنسي



Monday 09 July 2018 الساعة 08:07 PM

 مع بداية معركة الساحل الغربي قبل أشهر أرتفع صياح ونياح الحوثيين للحشد لمواجهة المعركة آخرها اطلاق صرخات لنجدتهم من قبل مليشيات ايران الطائفية في العراق ولبنان  ...!!!

 
لماذا...؟؟  لم نسمع تلك الصرخات الحوثية منذ ثلاث سنوات رغم تعدد تلك الجبهات لاستعادة الشرعية ..!!
 
ولماذا...؟؟ لم نسمع تلك الصرخات رغم وصول تلك الجيوش الى أبواب صنعاء منذ ثلاثة اعوام ..!!
 
لماذا.. ؟؟ منذ ثلاث سنوات والامم المتحدة تطالب بتنفيذ قراراتها وانهاء الانقلاب الحوثي طوعا أوكرها ..!! 
 
لماذا..؟؟ منذ ثلات سنوات والامم المتحدة تقف الى جانب الشرعية والتحالف لانهاء انقلاب الحركة الحوثية ..!!
 
لماذا ..؟؟ 
مع بدأت معركة الساحل الغربي وبدأت الاجراس تدق إيذانا بنهاية الانقلاب الحوثي كرها الامم المتحدة تغير موقفها ١٨٠ درجة وتقف الى جانب الحركة الحوثية وتعمل بكل قوة لحمايتها والحفاظ على بقائها..!!
 لماذا..؟؟                                                          بعد معركة الساحل الغربي لم تعد الحركة الحوثية انقلابية في نظر مبعوث الامم المتحدة الذي طالب بالاعتراف بها من قبل المجتمع الدولي كسلطة الامر الواقع.!!!
 
لماذا ..؟؟؟ ولماذا ...؟؟ 
تساؤلات عديدة الاجابة عليها واحدة كل تلك الاطراف الداخلية التي تقود صراعا دمويا داخل اليمن بغطاء خارجي  هي علي وفاق طيلة السنوات الماضية ..لانها مجرد ادوات لقوى خارجية  وما تلك الحرب سوى حرب عبثية متفق عليها بين  تلك القوى.. لانهاء الدولة وتدمير البلد ليسهل على تلك القوى تنفيذ مشاريعا الكهنوتية القائمة على الهوية الدينية التي لاوطن لها ..لان هذه القوى لايمكن ان تنفذ مشاريعها في ظل وجود قوة تحمل الهوية الوطنية وهي القوة التي عملا على القضاء عليها منذ سبع سنوات والتي عادة لتقود معركة الساحل الغربي لذلك فهدفهما الاول هو القضاء علي اي قوة وطنية ..!! فذلك هو هدف مشترك لطرفي الصراع اللذان كانا متحدين في انتفاظتهما في ٢٠١١م
 
لذلك لما بدأت الحرب الوطنية الفعلية لانهاء تلك المهزلة الدموية المستمرة منذ ثلاث سنوات لاعادة سلطة الدولة والجمهورية كل تلك الاطراف الداخلية الكهنوتية  توحدت ضد القوة الوطنية  التي تقود معركة الساحل الغربي توحدت إعلاميا  وتوقف صراعها الهزلي في الميدان عمليا وظل اعلاميا.. لاخفاء توحدهما السري عمليا الغير معلنا ..!!