الاطماع على جزيرة سقطرى ودور الزعيم في الحفاظ عليها..حقائق اليمن الكبير لا نزعات الجنوب الصغيرة

بقـلم/ أمين سيف نمران



Monday 16 July 2018 الساعة 02:27 PM

 (البريطانيون واﻻمريكان هم من سوق لمفهوم النزاع على جزيرة سقطرى...لماذا؟! ائمة اليمن الهاشميون كانوا يحكمون اليمن شماله وجنوبه قبل 450عاما مضت ولهم صوﻻت وجوﻻت فيما يتعلق بجزيرة سقطرى؟!مؤرخوا اليمن قبل1130عاماهجريه مضت قد اكدوا ان سقطرى يمنية وان سكانها يمانيون من القبائل المهريه)

 
قامت الدنيا ولم تقعد على دولة اﻻمارات العربية المتحدة حتى نعتوها باقبح النعوت واﻻوصاف وبانها جاءت ﻻحتلال جزيرة سقطرى متناسين انها ثاني دولة بالتحالف اللذي تقوده السعودية لها دور فعال ومحوري في تحرير عدن وسائر مدن الجنوب وانه لوﻻ تدخل التحالف العربي لسيطر الحوثيون على ارخبيل سقطرى باعتباره جزأ ﻻيتجزأ من الشطر الجنوبي سابقا. كما نسي هؤﻻء ان الشيخ الزنداني قد حذر في اكثر من شريط كاسيت من نوايا الامريكان في اقامة قواعد امريكيه بالجزر اليمنية وان الرئيس صالح رحمه الله قد رفض طلبا امريكيا بخصوص انشاء قاعده امريكيه بالجزيرة فما هي خلفية هذا الطلب؟!
الجميع بريطانيون وايرانيون وامريكان يتطلعون ﻻقامة قواعد بالجزر اليمنية بما فيها ارخبيل سقطرى ولن يتأتى لهم ذلك اﻻ بافتعال قضية "التنازع" اي ان جزيرة سقطرى هي محل تنازع وليست جزيره يمنيه 100% علما ان المملكة المتحدة البريطانية هي من تولت تأصيل النزاع وادراجها ضمن الجزر المتنازع عليها عالمياوعلى رأس هؤﻻء البروفسورMichael clarke وهو:
Professor >Michael Clarke is the director of the royal united sevices institute for defence and security studies who specialises in defence up untile,2015when he retired from the role.
اي ان البروفسور مايكل كلارك هو مدير المعهد الملكي للدراسات الدفاعيه واﻻمنية بالمملكة المتحدة البريطانية...هذا البروفيسور وتماهيا مع رغبة الساسة في المملكة المتحدة والوﻻيات المتحدة واللتان ترغبان في اقامة قواعد بالجزيره نظرا لموقعها اﻻستراتيجي والمهم وﻻسبيل للوصول لذلك الهدف اﻻ بتشكيك الحكومة اليمنية والشعب اليمني في ملكيتها والسيادة عليها ولهذا ادرج البروفسور مايكل كلارك جزيرة سقطرى ضمن عشر جزر بالعالم متنازع على ملكيتها والسيادة عليها والعشر الجزر التي صنفها البروفسور والمعهد الملكي البريطاني هي على النحو التالي:
 
1-Glorioso Islands
2-perejil Islands
3-Spartly Islands
4-Kurile Islands
5-Senkaku/Diaoyu Islands
6-parcel Islands
7-Socotra Rock
8-Khuriya Muriya Islands
9-Isla Prasilera Dispute
10-Falkland/Malvinas
فهل يناهض اليمنيون ومن رفعوا عقيرتهم بوجه اﻻمارات اي سياسه ﻻي حكومة يمنية قادمه تخضع لضغوط غربيه ﻻقامة قواعد عسكرية امريكية او بريطانية باعتبارها كما يزعمون زورا جزيره متنازع عليها؟!! سؤال نترك اجابته لكم.
 
#معلومات تاريخيه تنشر ﻻول مره بخصوص جزيرة سقطرى تدحض اكذوبة الجنوب العربي▼▼▼
 
ﻻبأس ان تختلف مع شركاءك بالوطن سياسيا وان تدعوا الى اﻻنفصال وان تطالب بالعدل واﻻنصاف فهذا كله في اﻻطار المقبول ولمتوقع. غير انه من السذاجة بمكان ان تزيف حقائق الجغرافيا والتاريخ كي تنسلخ من يمنيتك وتتبرأ من اصلك اليماني الضارب عراقة في تاريخ العروبة واﻻسلام؟!
ناقشني احد اﻻخوه من حضرموت عبر الخاص مدعيا انه من الجنوب العربي وليس من اليمن فقلت له:
لكن تاريخ اليمن وحضرموت يقول بخلاف ماتقول،فهذا الشاعر والملك المعروف امرؤ القيس الكندي قد خلديمنيتكم في بيت من الشعر:
 
دمون انا معشر يمانون## واننا ﻻهلنا محبون.
 
وتاريخ هذه اﻻبيات سابق للتاريخ اللذي اشبعتموه دردحة وتدوينا ليمننة الجنوب بحسب زعمكم اي تاريخ 1956م . قال الحقيقه انا اول مره اسمع هذا البيت . قلت له: لكن امة العرب تعرفه من المحيط الى الخليج ودﻻلته ظاهرة على يمانيتكم ناهيك عن اﻻحاديث واﻻثار التي تتحدث عن ذلك.
#لسنا في وارد التأكيد على ملكية اليمن ﻻرخبيل سقطرى اذا ما علمنا ان لسان اليمن ومؤرخها الشهير قد اكد بصوره قطعية ان قبائل مهرية من محافظة المهرة اليمنية هم سكان جزيرة سقطرى.. هذا التأكيد له مايربو على 1130سنه تقريبا >الف ومائه وثلاثون عاما والى ذلك ذهب صاحب معجم البلدان ياقوت الحموي بمنتصف القرن السادس الهجري ولسنا بحاجه معها اليوم الى الحديث عن الوثائق البريطانية بعد احتلال عدن او السوفيتيه ايضا ﻻننا نمتلك مايؤكد يمنيتها تاريخيا قبل اكثر من عشر قرون مضت.
 
#ان من يقرأ كتاب"طبق الحلوى وصحاف المن والسلوى"للعلامه والمؤرخ الوزير قبل 450عاما تقريبا يجد ان اﻻئمه الهاشميين كانوا يتصدون بكل بساله لقوات الفرنجه وللقوات العمانية الغازية  ويرسلون الجيوش من صنعاء الى المخاء والى جزيرة سقطري ومدينة عدن..نعم هذه حقائق تاريخيه. ﻻيمكن انكارها او القفز عليها..ان من يقرأ رسالة ملك عمان  الملك/سلطان ابن سيف الى امام اليمن وملكها العلوي الهاشمي اسماعيل ابن القاسم عام 1080هجريه/الف وثمانون للهجره يدرك كم كانت اليمن في عزة ومنعه وكيف ان ملوك وامراء تلك الفتره كانوا يعملون لملوك اليمن وائمتها الف حساب حتى انهم اجبروا العمانيين وجيشهم على مغادرة عدن والمخا يجرون اذيال الهزيمه عام1085 للهجره بجيش من صنعاء يقوده ابن امام اليمن صفي الاسلام تمكن من هزيمة القوات العمانيه الغازيه وتطهير الجزيره اضافة الى عجن والمخا والتي كان واليها من قبل امام صنعاء السيد الحسن ابن المطهر،جدير بالذكر ان الجيش تحرك من صنعاء بناء على رساله وصلت ﻻمام اليمن من المهري صاحب جزيرة سقطرى والساحل الحضرمي اللذي هو بين بلاد الشحر وظفار يستعين به ويتوسل اليه من جيش صاحب عمان اللذى غزا الجزيره وبلاد الشحر علما ان امام اليمن بصنعاء سنة1079للهجره  قد عين الشيخ/زيدبن خليل كوالي لوﻻية ظفار حضرموت ...وفي كل مامضى دﻻلة كبيرة على وحدة البلد وترابط نسيجه اﻻجتماعي كيمن واحد موحدوانه ﻻصحة مطلقا للمزاعم التي يسوقها بعض دعاة اﻻنفصال من انه لم يكن يمناولم يكونوا يمنيين وانه كان يطلق عليهم الجنوب العربي وهي كذبه وفرية ﻻتصمد امام مئات القرائن والحجج واﻻدله والبراهين التاريخيه بل والحديثيه التي تؤكد بصورة قاطعة واحدية الشعب بشماله وجنوبه وشرقه وغربه وانهم جميعايمانيون اقحاح  مهما ادعى المفترون وزعم اﻻفاكون.
 
والله من وراء القصد.
 
مقال حصري ل #الوفاق_نيوز


مواضيع مرتبطة

بقــلم/ أمين سيف نمران