رمضان في زمن الحوثي معاناة لاتنتهي (شهادات صادمة)
 خاص- الوفاق نيوز- كتب الحارث النحري: مع قدوم شهر رمضان المبارك تضاعف مليشيات الحوثي الكهنوتية من جرائمها بحق اليمنيين، حيث تتعمد الازمات لتعذيب المواطن، فبات اليمنييون بين كاشات حوثية قاتلة، غلاء الاسعار وانعدام المشتقات النفطية وغياب الراتب.
 
يقول محمد علي"لاندري كيف نواجه رمضان، كل عام ورمضان يأتي أشد تعبا في زمن الحوثي، الله يخارجنا بس" ولم يستطيع اكمال حديثة هما من واقع مؤلم سببه الحوثي له ولليمنيين.
تفتعل مليشيات الحوثي الكهنوتية الازمات لليمنيين مع دخول رمضان من كل عام منذ سيطرتها بقوة السلاح على الحكم في العام الفين وارعة عشر..
الامر الذي أفسد على اليمنيين روحانية هذا الشهر المبارك، لايقتصر العذاب الحوثي على جحيم الأسعار وغياب الراتب، فهناك ايضا انعدام المشتقات النفطية ومنها الغاز المنزلي ماجعل اسعارها تتضاعف بأـكثر من مائة في المائة، ماضاعف من معاناة اليمنيين الذين أكتووى بنار الحوثي من جميع الاتجاهات، نار الحرب والموت ونار انعدام سبل الحياة وتضييقها في نفس الوقت، وهي اجراءات مؤلمة تتعمدها مليشيات الحوثي الاجرامية ضد المواطن اليمني قبيل شهر رمضان.
يقول أحمد حسن: "ننتظر الموت، بالكاد يمضي اليوم اما اليوم التالي فهمه أشد، اما رمضان الحوثي فأنه لايحتمل"
ميليشيا الحوثي تُعد السبب الأكبر في تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين، فهي من تشعل حرباً ضدهم، حيث تستحوذ على موارد الدولة وتسخرها لصالحها، كما قطعت رواتب موظفي الدولة وتفرض الإتاوات غبر القانونية على التجار، وعطلت مختلف سبل الحياة، وتسببت في عزل اليمن عن العالم، وحرمت البلد من النقد الأجنبي، الأمر الذي أدى إلى هبوط العملة الوطنية وارتفاع كُلفة الاستيراد، فضلاً عن ما تقوم به من ممارسات أدت إلى تدهور العملة الوطنية كالمضاربة في أسعار الصرف وممارسة غسيل الأموال، وفرض الضرائب والجمارك بصورة غير قانونية، وانشاء الاسواق السوداء واحتكار السلع، كل ذلك من أجل تركيع المواطن اليمني.
 
أم نشوان ذكرت ان زوجها المغترب يرسل لها مبالغ مالية بالكاد تعيش بها في ظل الغلاء الفاحش، لا استطيع التعبير عن جحيم رمضان بسسب الحوثي، حرمنا من الرواتب فأظطر زوجي للمغادرة خارج الوطن، وبالكاد نعيش، وضع صعب جدا، الله يهلك الحوثي.
ومع انتهاكات الحوثي ومليشياته بحق اليمنيين المتواصلة باتت اليمن تصنف دوليا بأكبر أزمة انسانية فضلا عن تفشي المجاعة والامراض في الوقت الذي يتنعم الحوثي وسلالته بالترف والنعيم على حساب خمسة وعشرين مليون يمني. 
 
 

  • مــن نحــن

    موقع اخباري يمني يسلط الاضواء على الاخبار والاحداث اليمنية ، وكذا الاحداث العربية والدولية ، كما يسعى موقع الوفاق نيوز إلى تقديم الحقيقة لزوار الموقع كما هي لا كما يريدها الأخرون

  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي